الرئيسية / مرأة ومنوعات / Burberry تفتتح أسبوع الموضة فى لندن لربيع 2021 بعرض يجمع بين الأزياء والفن

Burberry تفتتح أسبوع الموضة فى لندن لربيع 2021 بعرض يجمع بين الأزياء والفن

بيسان خالد

بدأ أسبوع الموضة في لندن لربيع 2021 منذ ساعات قليلة، وافتتحت دار أزياء بربري Burberry عروض الأزياء فيه بمجموعة مختلفة ومتنوعة كعادتها طوال الوقت، تلك التي قدمها المصمم ريكاردو تيسي Riccardo Tisci، والتي جمع فيها بين الأزياء والفن، وذلك وفقًا لما نشر بموقع مجلة “harpersbazaar”.

إحدى عارضات بربري

اسبوع الموضة في لندن

يبدو أن المدير الإبداعي لدار بربري ريكاردو تيسي أراد إرسال رسالة مفادها “يجب أن تستمر عروض الأزياء”، وقدم بالفعل عرضًا يحتوي على أداء فني مذهل، ذلك الذي بدأ أسبوع الموضة في لندن هذا الصباح.

بربري في أسبوع موضة لندن

ديكور عرض أزياء بربري في الغابة

فبعد انتهاء أسبوع الموضة الهادئ في نيويورك، والذي كان معظمه رقميًا، حيث اختار العديد من المصممين عرض مجموعات ربيع 2021 من خلال أفلام الموضة المسجلة مسبقًا، أدلى Tisci ببيانًا قويًا حول قوة الأداء الحي من خلال البث المباشر لعرض Burberry لربيع 2021 من غابة خارج لندن، وذلك في الوقت الذي تجتاح فيه حرائق الغابات غير المسبوقة الساحل الغربي للولايات المتحدة، لذا كانت العودة إلى الطبيعة أكثر خطورة.

عرض أزياء بربري بأسبوع موضة لندن

قبل وقت طويل من جائحة COVID-19 التي جعلت السفر الدولي لعروض الأزياء أمرًا مستحيلًا، أدركت بربري قوة التكنولوجيا لمشاركة تجربة مشاهدة عرض مع جمهور أوسع. في عام 2010، وأصبحت بربري العلامة التجارية الفاخرة الأولى التي تبث عرضًا مباشرًا لمدرج لندن على مستوى العالم – وهو ما فعلته العلامة التجارية منذ ذلك الحين.

عرض أزياء بربري في الغابة

هذه المرة، ومع عدم وجود جمهور على الإطلاق، أضاف Tisci بعدًا جديدًا – أو أربعة – إلى الإجراءات من خلال دعوة Bella Hadid وRosalía وErykah Badu وSteve Lacy للعمل كـ “عارضات” افتراضيات لعرضه، والذي تم بثه على حساب Burberry’s Twitch. عادةً ما يتم تصوير عروض أزياء البث المباشر من زاوية كاميرا واحدة، ولكن هنا، تتحكم كل عارضة أزياء في الكاميرا عن بُعد.

عرض أزياء بربري في لندن

واعتمدت المجموعة الجديدة عل التفاصيل التي تدمج العملية مع الرومانسية، والفساتين التي تتميز بطبعات مجازية، وحياكة شبكة صيد السمك المرصعة بالكريستال، واستخدم كل ذلك في عرض أجواء الغابة المهيبة.

على الرغم من أن الأمر لم يكن مماثلاً للتواجد شخصيًا، إلا أن أكثر من 30 ألف معجب تابعوا مشاركتهم، وشاركوا ردود أفعالهم الفورية، وحرص “تيسي”، الذي تعاون سابقًا مع الفنانة الأدائية مارينا أبراموفيتش، على استغلال عالم الفن من خلال التعاون مع Anne Imhof للمساعدة في تنظيم العرض، وهي فنانة أداء فازت بالجائزة الأولى في بينالي البندقية لعام 2017 عن روايتها الحديثة لأسطورة فاوست في الجناح الألماني، والتي تضمنت مزيجًا فريدًا من الرقص والتركيب والصوت والنحت.

عرض أزياء بربري

عرض بربري في الغابة

سعى كل من Tisci و Imhof معًا لإخبار حكايتهما الخيالية المعاصرة، مما يعكس التقاء الصوفي والطبيعي. ظهرت عارضات الأزياء من الغابة مرتديات ملابس Tisci المميزة للخياطة التي تلتقي مع ملابس الشارع، والتي تأتي باللون البيج الكلاسيكي من Burberry ومجموعة من درجات اللون الأزرق، ومزينة بقبعات الصيادين باللون البرتقالي البحري.

عرض بربري

بعد ذلك، في خطوة من توقيع “إيمهوف”، ذهبت العارضات للوقوف على قواعد، وأحيانًا كانا يبرزان الهواتف المحمولة لتصوير الحركة الرئيسية، حيث يرتدي فنانو الأداء ملابس بيضاء من الرأس إلى أخمص القدمين ويتدحرجون على الأرض في وسط الغابة، وقدمت الفنانة والمغنية إليزا دوغلاس، المتعاونة منذ فترة طويلة مع Imhof، الموسيقى التصويرية الحية، مما أضاف إلى العرض مزاجًا غريبًا يأخذك إلى العالم الآخر.

مجموعة بربري لربيع 2021

شاهد أيضاً

الشيف جورج غريب.. فخور بإهتمام شخصيات عالمية بنجاحى

كتب-عزةالشيخيعلن الشيف شربيني انسحابه من مسابقة استفتاء “وشوشة” يعد ما تم إثارته خلال الفترة الماضية …