أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الفن / في عيد ميلاد عبلة كامل.. تعرف على حقيقة اعتزالها ومشوارها الفنى

في عيد ميلاد عبلة كامل.. تعرف على حقيقة اعتزالها ومشوارها الفنى

كتب احمد شلبى

تحتفل الفنانة عبلة كامل، أو عبلة كامل محمد عفيفي، اليوم الخميس 17 سبتمبر، بعيد ميلادها الـ 60، إذ ولدت في مثل هذا اليوم في قرية نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، عام 1960.

اشتهرت بخفة ظلها، تلقائيتها وبساطة أدائها جعل لها مكانة خاصة وسط قلوب الجماهير، تنوعت أعمالها بين المسرح والسينما والدراما، ةحتى أصبحت صاحبة السبق كنجمة شباك فى تاريخ السينما المصرية. حيث لم يسبقها نجمات تصدرن بطولة الأعمال السينمائية وقدمن أعمالا من بطولتهن المطلقة للمنافسة على شباك التذاكر السينمائية.

وحققت خلال أدوارها بتلك الأعمال نجاحا ملحوظ، فهى الحاجة فاطمة فى لن أعيش فى جلباب أبى، وهى فرنسا بفيلمي اللمبي وخالتى فرنسا، وغيرها الكثير من الأدوار الرائعة التى تسببت فى شهرتها.

بدأت مشوارها الفنى فور تخرجها من كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، بمسرح الطليعة، وكان أول عمل فني لها المشاركة في مونو دراما (نوبة صحيان)، ثم عملت مع محمد صبحي فى مسرحية (وجهة نظر)، ومع لينين الرملي في مسرحيات عديدة منها (وجع دماغ، الحادثة)، حيث قدمت خلال مشوارها الفنى 7 مسرحيات.

اكتسبت شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية حيث شاركت فى أكثر من 40 مسلسلا منها (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي،ريا وسكينة،وسلسال الدم ” وغيرها من المسلسلات.

قدمت عبلة كامل أكثر من 90 عملًا طوال مشوارها الفنى. حيث قدمت للسينما أفلام “مرسيدس. سواق الهانم. قشر البندق. سارق الفرح. هيستيريا. جمال عبدالناصر. عرق البلح. أشيك واد فى روكسى. المدينة. اللمبى. كلم ماما. اللى بالى بالك. خالتى فرنسا. سيد العاطفى. عودة الندلة. بلطية العايمة – الكبار” وغيرها. كما قدمت للتليفزيون أعمال “الطريق. أوراق الخريف. أبناء ولكن. الزواج على طريقتى. لن أعيش في جلباب أبى. هوانم جاردن سيتى. هارون الرشيد. اللص والكلاب. امرأة من زمن الحب. أحلام العمر. حروف النصب. حديث الصباح والمساء. أين قلبى. حد السكين. عيش أيامك. عفاريت السيالة. ريا وسكينة. العندليب. قضية نسب. حق مشروع. هيما. أيام الضحك والدموع. أفراح إبليس. نص أنا نص هو. سلسال الدم”،وما زال نهر العطاء الفنى للفنانة عبلة كامل يجرى ويروى الساحة الفنية بأعمالها المتميزة.

كما شاركت في أداء اللهجة المصرية خلال صوت «شخصية دوري» إلى خلال الفيلم الكارتوني الأمريكي «البحث عن نيمو» بنسخته العربية.

تزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وانفصلت عنه بعد إنجابهما ابنتين، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر لأقل من عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005، وفى العام نفسه ارتدت الحجاب في عام، إلا أنها لم تنقطع عن التمثيل واستمرت فى تقديم أعمال فنية تحرص على اختيارها بعناية لتناسب حجابها

وفي آخر شهر يونيو الماضي، أثيرت حالة كبيرة من الجدل حول اعتزال الفنانة عبلة كامل، إذ انتشرت عدة أخبار على السوشيال ميديا، وتناولتها مواقع إخبارية، لم يتم الكشف عن مصدرها، في الوقت الذي لم تخرج فيه الفنانة وتصرح بالتأكيد أو النفي حول هذه الأخبار.

وتبين أن مصدر تلك الشائعة هو حساب منسوب لـ عبلة كامل، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، يحمل اسمها، وبتتبع هذا الحساب اتضح أن أول تغريدة نشرها له بتاريخ 28 يونيو الجاري، أي قبل يومين، وأعلن من خلاله اعتزال عبلة كامل للفن، ما يزيد الشكوك حول صحة المعلومة، وصحة هذا الحساب.

ونشر الحساب المنسوب لـ عبلة كامل، أول تغريدة له بتاريخ 28 يونيو، كتب فيها: «الحمدلله النهارده قررت أعتزل الفن نهائيا وأتمنى أكون قدمت طول السنين اللي فاتت أعمال هادفة وقدرت أدخل على قلوبكم السرور»، وسرعان ما تم تداول الخبر بعدها.

وحسم الفنان أحمد كمال، الزوج السابق لـ عبلة كامل، ما أشيع حول قرارها بالاعتزال من خلال بعض الحسابات المزيفة التى كانت سببا فى انتشار الشائعة، إذ قال، فى برنامج “حضرة المواطن” بقناة «الحدث اليوم»، إن عبلة كامل ليس لها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، موضحًا أنها تمتلك موبايل قديما ليس به إنترنت، حتى تدخل وتكتب على السوشيال ميديا.

وأضاف: «الصفحات والحسابات التى أشاعت الخبر مزورة ولا علاقة للفنانة بها»، مشيرا إلى أنها تقدمت ببلاغ إلى وزارة الداخلية ومباحث الإنترنت ضد هذه الصفحات، لاتخاذ اللازم حيالها، نظرًا لنشرها أخبارا غير صحيحة وتثير البلبلة فى المجتمع المصرى.

وتابع: «عبلة لم تعتزل التمثيل نهائيا لكنها تنتظر أعمالًا جيدة تليق باسمها للموافقة عليها»، موضحًا أنها قلقة حاليًا من المشاركة في أي عمل فني خوفًا من فيروس كورونا، وستعود مجددًا بعد انتهاء الجائحة.

شاهد أيضاً

ربنا يصبر أهلك .. حمدي الميرغني يودع الفنان الراحل المنتصر بالله

سمر عاطف نعى الفنان حمدي الميرغني الفنان الراحل المنتصر بالله، الذي وافته المنية صباح أمس، …