أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / حزب مستقبل وطن يستبعد عائلة الشاذلى بالمنوفية من إنتخابات مجلس النواب ومعركة تكسير العظام بين نوابة والمستقلين

حزب مستقبل وطن يستبعد عائلة الشاذلى بالمنوفية من إنتخابات مجلس النواب ومعركة تكسير العظام بين نوابة والمستقلين

كتبت إلهام حداد

تشهد محافظة المنوفية  معركة إنتخابية شرسة  ،على مقاعد مجلس النواب بين الاحزاب والمستقلين والتى يصفها البعض بمعركة تكسير العظام ، بعد قيام حزب مستقبل وطن بوضع لمساتة الأخيرة لاختيار مرشحية ، حيث جاءت أول المفاجئات إستبعاد عائلة الوزير الراحل والرجل السياسى المخضرم ” كمال الشاذلى ”  من الترشيح بدائرة الباجور التي أستمرت لمدة ثلاثون عاماً  تحت سيطرة النائب الراحل ” كمال الشاذلى ”  ومن بعدة أبنة ” معتز الشاذلى الذى ما زال نائباً بالبرلمان ، واختيار بدلاً منة لخوض انتخابات مجلس النواب محمود البرعى ، كما استبعد حزب مستقبل وطن من حساباتة عدد من النواب الحاليين بمحافظة المنوفية من الترشيح داخل صفوفة سواء كان على المقاعد الفردية او القائمة الوطنية

وتأتى أسماء مرشحي حزب مستقبل وطن علي المقاعد الفردية بمحافظة المنوفية في  الدوائر  الـ 6 المخصص لها 11 مقعداً، حيث الدائرة الأولي مقرها : مركز شبين الكوم، مكوناتها الإدارية : مركز شبين الكوم ، قسم شبين الكوم، وعدد المقاعد : 2، حيث يخوض العملية الانتخابية فيها كل من ماجد أبو الخير وأحمد حجازي.

الدائرة الثانية مقرها : مركز قويسنا مكوناتها الإدارية : مركزاً فويسنا – بركة السبع، وعدد المقاعد : 2 حيث يخوض العملية الانتخابية فيها هشام عبدالواحد، سامي فتوح، والدائرة الثالثة مقرها مركز تلا مكوناتها الإدارية : مركزا تلا – الشهداء، عدد المقاعد 2 حيث يخضو العملية الانتخابية كل من إبراهيم خليف ، كريم طلعت السادات.

الدائرة الرابعة مقرها مركز أشمون مكوناتها الإدارية : مركز أشمون عدد المقاعد : 2، حيث يخضو العملية الانتخابية كل من : عصام ياسين ، وصابر عبدالقوي، والدائرة الخامسة مقرها مركز الباجور مكوناتها الإدارية : مركز الباجور عدد المقاعد : 1، حيث يخوض عليه محمود البرعي، والدائرة السادسة مقرها مركز منوف مكوناتها الإدارية : مركزا : منوف – السادات ، قسما منوف –سرس اللبان عدد المقاعد : 2 حيث ينافس عليها كل من أيمن معاذ ، وأحمد أبوزيد .

بينما أكدت مصادر مطلعة دخل حزب مستقبل وطن عن ترشيح النائب أحمد الخشن، والنائب سامر التلاوي، والنائب فخري طايل بقائمة محافظة المنوفية الوطنية بانتخابات مجلس النواب، والتى يقودها حزب مستقبل وطن، بالتنسيق مع 12 خزب وتنسيسقة شبا ب الأحزاب والسياسين ، حيث من المقرر أن يتم فتح باب الترشح للعملية الانتخابية من صباخ الغد الخميس.

بينما كشفت مصادر مقربة من النائب ” معتز الشاذلى ” ، أن النائب معتز الشاذلي، نجل الراحل كمال الشاذلي حسم موقفه بعدم الترشح لانتخابات مجلس النواب ، بعد استبعاده من التواجد بالقائمة الوطنية بمحافظة المنوفية، ومنافسة حزب مستقبل وطن علي المقعد المخصص لدائرة الباجور.

وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.

وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.

وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.

وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر2020

شاهد أيضاً

السيسى: الإصلاح الاقتصادى مكن مصر من تحقيق معدلات نمو إيجابية رغم كورونا

مها الوكيل قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه على الصعيد الاقتصادى واتساقا مع المنظور الشامل …