أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / النائب رضا البلتاجى : يجرى الكشف الطبي استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2021

النائب رضا البلتاجى : يجرى الكشف الطبي استعدادا لانتخابات مجلس النواب 2021

كتب صالح شلبى

أجرى النائب رضا البلتاجى  عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة  الكشف الطبي الخاص بالاستعداد لخوض انتخابات مجلس النواب 2020 – 2025 اليوم ” فردى مستقل ” ومن المقرر ان تكون اول جلساته فى يناير 2021 .

قام النائب بإجراء الكشف الطبى فى مستشفى حلوان العام تحت إشراف الدكتور حاتم المرسى مدير المستشفى والدكتور مجدى سليمان المدير الادارى للمستشفى  حيث تم الكشف وإجراء التحاليل اللازمة والتى قررتها وزارة الصحة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد ” البلتاجى ”  في تصريحخاص ” لبوابة الدولة الاخبارية ” ، أنه تقدم للانتخابات من أجل استمراره فى خدمة أبناء حلوان والمعصرة والتبين ومايو ، وإستكمال كافة الملفات والقضايا المثارة بالدائرة

وأعرب ” البلتاجى ”  عن ثقته التامة فى خروج و مشاركة المصريين فى انتخابات مجلس النواب سواء على المقاعد الخاصة بالقوائم الانتخابية او المقاعد الفردية ، موضحا أن التفاف الشباب والكبار حوله من أهالي حلوان  يجعله أكثر تمسكا وتحفيزا لخوض تلك المعركة الإنتخابية ، معتمدا علي توفيق الله ومساندة وتأييد محبيه .

وكان  انتهى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب الحاليين، فى صفوف الأغلبية والمعارضة، من توقيع الكشف الطبى اللازم للترشح لانتخابات مجلس النواب، استعداداً لتقديم أوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠.

ووفقاً للجدول الزمنى الذى أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، يبدأ المرشحون المحتملون تقديم أوراق ترشحهم الخميس ١٧ سبتمبر الجارى، ولمدة ١٠ أيام، ويعد الكشف الطبى إحدى أهم الخطوات المطلوبة ضمن حافظة مستندات طلب الترشح.

وبدأ عدد من النواب على مستوى المحافظات الاستعداد للدعاية الانتخابية بتدشين قنوات يوتيوب وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، لإعلان نشاطهم وكشف حسابهم عبر السنوات الخمس الماضية، على المستوى التشريعى والرقابى.

ويتشكل مجلس النواب من 568 عضواً، يجرى انتخابهم بالاقتراع العام السرى المباشر، منها 284 مقعداً بالنظام الفردى و284 للقوائم، على أن يخصص للمرأة 25% من إجمالى المقاعد على الأقل، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من الأعضاء. وبحسب المؤشرات الأولوية لخريطة التحالفات الانتخابية، توجد مساعٍ جادة لتشكيل قائمتين انتخابيتين حتى الآن لخوض ماراثون الشيوخ، الأولى يقودها حزب مستقبل وطن، والثانية يقود تشكيلها حزب المحافظين.

وتضم القائمة الأولى 12 حزباً بقيادة «مستقبل وطن»، الذى عقد اجتماعاً مشتركاً، منذ أيام ، مع الأحزاب المشاركة فى قائمة من أجل مصر فى انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة، للتشاور حول تشكيل قائمة وطنية موحدة فى النواب، على الأربعة قطاعات بالجمهورية، إلى جانب مناقشة نسب كل حزب فى القائمة.

وتشارك فى القائمة أحزاب «مستقبل وطن، والوفد، والشعب الجمهورى، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمصرى الديمقراطى، والإصلاح والتنمية، والتجمع، وإرادة جيل، والحرية المصرى، والعدل، والمؤتمر، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين».

وعلمت «بوابة الدولة الإخبارية » أن مناقشات تشكيل القائمة الوطنية لانتخابات النواب، تدور حالياً حول نصيب كل حزب من مقاعد القائمة إلى جانب التنسيق المشترك فى الدوائر الفردية فى مختلف المحافظات، وبحث إمكانية زيادة عدد الأحزاب المشاركة فيها.

وقال حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، لـ«الوطن»، إن تشكيل القائمة الوطنية لانتخابات النواب سيكون على غرار القائمة التى خاضت انتخابات مجلس الشيوخ، حيث تشارك فيها جميع الأحزاب من مختلف التوجهات وسيكون لها تمثيل مشرِّف. وقال المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إن الحزب سيطرح ترشيحات على القائمة الوطنية، من بين أعضاء الهيئة البرلمانية وأعضاء الهيئة العليا ورؤساء لجانه فى المحافظات.

فى المقابل، تعكف أحزاب الحركة المدنية، فى الوقت الحالى، على إعداد قائمة انتخابية لمجلس النواب فى قطاعات الجمهورية الأربعة. وتضم الحركة المدنية أحزاب «المحافظين، وتيار الكرامة، والعدل، والدستور، والناصرى

والاشتراكى، والتحالف الشعبى»، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة والسياسية من المستقلين. وأعلنت الحركة المدنية خروج حزبى الإصلاح والتنمية، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، من تحالفهما، نظراً لمشاركتهم فى تحالف قائمة من أجل مصر، الذى يقوده حزب مستقبل وطن، مع عدد من الأحزاب الأخرى. وقال محمد أمين، نائب رئيس حزب المحافظين، إن الحزب سيخوض انتخابات مجلس النواب على جميع المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية، وحين الانتهاء من تلقِّى طلبات الترشح ستعمل لجنة الانتخابات بالحزب على فرزها لاختيار مرشحين من أصحاب الكفاءة للدفع بهم فى الانتخابات

شاهد أيضاً

أيمن أبو العلا: الدول تسابق الزمن لإيجاد مصل مضاد لفيروس كورونا

كتب- عوض العدوي قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: سباق لقاحات …