الرئيسية / غير مصنف / بعد توقف 6 أشهر.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية اليوم

بعد توقف 6 أشهر.. البابا تواضروس يستأنف عظته الأسبوعية اليوم

كتب مصطفى قايد

يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية، مساء اليوم الأربعاء؛ بعد توقفها بسبب انتشار جائحة كورونا.

ويلقي قداسة البابا تواضروس الثاني عظته، من كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع تطبيق إجراءات احترازية دقيقة.

ومن المقرر أن تنقل القنوات القبطية “أغابي ومي سات وسي تي في” العظة على الهواء مباشرة، كما تنقلها أيضا الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

واختتم البابا تواضروس الثاني، أمس الثلاثاء، “لقاء الميديا الثاني” بمشاركة ممثلي مجلة الكرازة والقنوات القبطية الأربعة أغابي و C.T.V و ME sat وكوجي إلى جانب المركز الإعلامي، والذي استمر لمدة يومين.

وجاء اللقاء الذي عقد في قاعة اجتماعات المكتبة البابوية في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بعنوان “إعلام الكنيسة والعمل معًا”.

وطرحت خلاله عدة موضوعات تمثل قضايا جوهرية في إطار العلاقة الوثيقة بين وسائل الإعلام الحديثة والعمل الرعوي، والتي تشهد نموًا متزايدًا، من بينها موضوعات “كيف نقدم الكنيسة على السوشيال ميديا” ، “منصات السوشيال ميديا (إيجابيات وسلبيات).

الجدير بالذكر أنة فى 17 مارس الماضى، قرر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعليق اجتماع الأربعاء الأسبوعي حتى عيد القيامة المجيد، على أن يلقي العظة الأسبوعية في موعدها المعتاد من المقر البابوى بالقاهرة بدون حضور أحد، بدء من الأربعاء 18 مارس وحتى 8 أبريل الماضي على الهواء مباشرة على القنوات الفضائية القبطية، وقد جاء قرار البابا في إطار قرارات الكنيسة، بتعليق كافة الاجتماعات الكنسية ، للمساهمة في الوقاية من فيروس كورونا. وبسبب القرارات الاحترازية التى اتخذتها الدولة، لم يتم استئناف عظة الأربعاء فى إبريل، بشكل منتظم، فيما ألقى عدة مرات عظات أون لاين “يوم الأحد” تم إذاعتهاعلى القنوات القبطية، ليعلن مؤخرا استئنافها  اليوم الأربعاء من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

شاهد أيضاً

بنك ناصر يطلق مبادرة لتعديل الموقف الائتماني لمديني النفقة

محمد عبد الله أعلن محمد عشماوى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعى، …