بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 06:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ضبط 63 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء أمينة المرأة بحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية تشارك في تدريب أمانات المرأة في الأحزاب السياسية بالغردقة ”أولاد بيراميدز ” عملوها أبطال الدوري بعد الفوز المستحق علي ”أولاد ميت عقبة” جيش الاحتلال الإسرائيلي: قصف مباني في جنوب لبنان كان بها عناصر لحزب الله ضبط كيان تعليمى وهمى يزور الشهادات الدراسية فى المحلة بالغربية وزارة الحج والعمرة تحذر من الانسياق خلف الإعلانات الوهمية الأرصاد تحذر من رياح ترابية وسحب رعدية وأمطار الآن على هذه المناطق محمد الجبلاوي يتقدم بطلبي إحاطة حول انقطاع التيار الكهربائي المستمر في فصل الصيف انخفاض الدولار بالتداولات العالمية لأقل مستوى خلال أسبوعين إعلام إسرائيلي: نقل وزير الأمن القومي ”بن غفير” للمستشفى بعد إصابته فى انقلاب سيارته بـ”الرملة” دبلوماسيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا لبحث سبل منع الصراعات وتعزيز الأمن والاستقرار سقوط مدير كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب بشهادات مزورة بالإسكندرية

توجيهات الرئيس السيسي بشأن البناء العقاري ورقمنة الدولة تتصدر اهتمامات الصحف اليوم


كتبت مها الوكيل

استحوذت أخبار الشأن المحلي على اهتمامات صحف القاهرة، الصادرة اليوم الأربعاء، والتي جاء على رأسها، اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، ووصول وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى الخرطوم لدعم الأشقاء في السودان، إضافة إلى إعلان وزير التعليم ملامح العام الدراسي الجديد.
فتحت عنوان "منظومة تكنولوجية للبناء العقاري واستغلال الأراضي.. الرئيس: إطلاق (جامعة مصر المعلوماتية) للتقنيات الحديثة والفنون الرقمية"، أبرزت صحيفة "الأهرام" اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي وجه خلاله رئيس الجمهورية بتسخير إمكانيات الدولة في مجال التكنولوجيا لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولى بهدف إعداد قاعدة بيانات تتضمن تفاصيل جميع المنشآت والمباني ومواقعها الجغرافية تتيح مراقبة أي تغييرات معمارية أو إنشائية تطرأ على الأراضي أو المباني من أجل تصويب وتنظيم آليات البناء العقاري في مصر والحد من مخالفات البناء والتعديات على الأراضي.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن الاجتماع استعرض المشروع القومي لمنظومة شبكات الاتصالات الحكومية الموحدة ومشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث وجه الرئيس بأن تدعم منظومة الشبكات الوطنية استراتيجية رقمنة الدولة وأن تراعي التطور المستقبلي في زيادة حجم الاستخدام والمعلومات بما يضمن استدامة توفي أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.
وفي صحيفة "الجمهورية"، وتحت عنوان "تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. وزيرة الصحة على رأس وفد طبي في الخرطوم"، ذكرت الصحيفة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على رأس وفد طبي رفيع المستوى إلى دولة السودان الشقيقة صباح أمس؛ لتقديم الدعم الطبي اللازم للدولة الشقيقة في مواجهة السيول التي اجتاحت البلاد.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة للإعلام المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزيرة تترأس فريقا يضم 20 طبيبا في مختلف التخصصات بالإضافة إلى فريق تمريض وفنيي تمريض.
وأشارت "الجمهورية" إلى أن وزير الصحة السوداني الدكتور أسامة عبد الرحيم كان في استقبال الوفد المصري.
وتحت عنوان "وزير الدفاع يلتقي بمقاتلي الجيش الثاني الميداني ويشيد بدورهم الوطني" ألقت صحيفة (الأخبار)، الضوء على لقاء الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بعدد من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيش الثاني الميداني بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، مشيرة إلى أنه يأتي في إطار اللقاءات التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للتواصل مع المقاتلين وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف الموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة على كافة المستويات.

وذكرت الصحيفة أن اللقاء بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعا عن أمن مصر وشعبها العظيم، كما نقل الفريق أول محمد زكي لرجال القوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأشاد بدورهم وتضحياتهم في تطهير شمال سيناء من براثن الإرهاب الغادر خلال الفترة الماضية.
وأشارت الصحيفة إلى ثناء القائد العام للقوات المسلحة على الدور الوطني الذي بذله رجال الجيش الثاني الميداني في تجفيف منابع الإرهاب وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس باعتبارها أحد الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري/ كما أشاد بدور أبناء سيناء الشرفاء في المشاركة مع القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن والاستقرار إلى شبه جزيرة سيناء.
وتحت عنوان "تخفيض أيام الحضور الطلاب وامتحانات (الثانوية) إلكترونية"، ألقت صحيفة (الأهرام)، الضوء على إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن ملامح العام الدراسي الجديد الذي يبدا لفي 17 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ في المدارس الدولية 15 سبتمبر الجاري.
وذكرت الصحيفة أن وزير التعليم أكد أن الطلاب في مرحلة رياض الاطفال حتى الصف الثالث الابتدائي سيحضرون 4 أيام أسبوعيا بمدارس الفترة الواحدة و3 أيام بمدارس الفترتين، أما الطلاب من الرابع الابتدائي حتى الساذس فسيحضرون يومين بمدارس الفترة الواحدة 3 أيام بمدارس الفترتين، وفي المرحلتين الإعدادية والثانوية يحضر الطلاب يومين أسبوعيا مع توفير محتوى رقمي كبير، حيث أوضح أن العام الدراسي الجديد سيكون مختلفا من حسب كل مدرسة.
وأبرزت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق غدا" إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أنه تقرر إعلان نتبجة المرحلة الثانية للتنسيق صباح اليوم حيث ينتهي الحاسب الآلي في الساعات الأولى من صباح اليوم من توزير طلاب المرحلة البالغ عددهم 254 ألفا و512طالبا وطالبة والحاصلين بحد أدنى على 77.4%للعلمي و 67.8% للأدبي على الكليات.. ويعلن الوزير غدا أيضا الأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة والأخيرة.
وعنونت الجمهورية "انتظام التصويت بجولة الإعادة للشيوخ"، لتبرز انتظام عملية التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، والذي شهد إقبالا متوسطا في 14 محافظة بين 52 مرشحا لاختيار 26، مشيرة إلى أن المرأة سجلت رصيدا جديدا في دعم الوطن ومؤسساته وانتخاب غرفته التشريعية الثانية .
وذكرت الصحيفة أن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل: قاض لكل صندوق وعشرات الآلاف من المواطنين المعاونين للقضاة، مشيرة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار وباء كورونا.
ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن المستشار إبراهيم لاشين رئيس الهيئة العامة للانتخابات قوله إن جميع اللجان العامة والفرعية في 14 محافظة انتظمت منذ الساعة التاسعة صباحة ولم يغب أو يتأخر أي قاض عن لجنته بعد التوزيع الإلكتروني للقضاة على اللجان وإن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من اللجان، كما أكد أن الصناديق أغلقت في التاسعة مساء لحين فتحها في ثاني أيام التصويت وإغلاق اللجان والنوافذ بأرقام سرية تحت حراسة القوات المسلحة والشرطة.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى