بوابة الدولة
الخميس 25 أبريل 2024 09:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تقسيمة قوية للاعبي الزمالك في ختام المران الأول بغانا استعداداً لمواجهة دريمز المنياوي مساعدا لرئيس حزب مصر المستقبل بالأرقام .. التضامن الاجتماعي تستعرض أبرز جهودها في سيناء.. انفوجراف موعد صلاة الجمعة مع بدء تطبيق التوقيت الصيفى غدا تغيير في سعر الذهب اليوم الخميس 25/ 4/ 2024 في مصر.. عيار 21 بكام النهاردة؟ النائبة ألفت المزلاوى : ذكرى تحرير سيناء ستظل مضيئة فى قلوب المصريين جميعًا تطبيق التوقيت الصيفي في مصر غدا.. مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي حماةالوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً وافتخاراً بذكرى تحرير سيناء (صور) النائب عمر القطامى : بطولة الفروسية تأتى فى أطار جهود القوات المسلحة لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية النائبة حنان عمار: مصر قامت بجهود جبارة لاستعادة أرض سيناء تطبيق التوقيت الصيفي رسميا غدا.. قدم ساعتك النهاردة 60 دقيقة بعد منتصف الليل فان دايك يرشح اسم مدرب جديد لـ ليفربول خلفا لـ كلوب

أشرف بيدس يكتب.. محمد رمضان.. الأسطورة أم الوهم

%d8%a8%d9%8a%d8%af%d8%b3-2

علي طريقة روايات نجيب محفوظ "الحرافيش" أصبح محمد رمضان أصبح الفتوة الجديد الذي استطاع أن يحمل نبوته في وجه الفتوات الذين يحتلون الصفوف الأولي, بعدما احكم قبضته واطلق في الهواء ضرباته المتتالية فأحدثت قرعا مخيفا أفسح له طريق النجومية دون لحاق أو متابعة, وبين ليلة وضحاها صار الفارس الجديد.. يعدو في مضمار السباق وحده, يصول ويجول وتتهافت عليه الكاميرات والاحاديث, وتصبح اخباره جاذبة بعدما صرخت الجماهير "اسم الله عليه اسم الله عليه" ونصبته نجمها الأول حتي اشعار آخر. اما عن قدراته كممثل فهي غير محدودة ومتنوعة.. وادواته مختلفة وملهمة وغير متكررة.. يمكن أن نطلق عليه ولد لكي يكون ممثلا.. نحبه أو نكرهه, تلك قضية أخري..
اما مواصفات الممثل الاكاديمية والفنية فشهادة الكبار من أهل الفن تعد ملزمة للجميع, وهي لم تأت مصادفة, أو نتيجة الايرادات غير المسبوقة في شباك التذاكر والتي جعلت كل المنتجين يلهثون وراءه, وللموهبة بدايات جعلته يحصل علي افضل موهوب علي مستوي الجمهورية وهو طالب ثانوي. لقد احدث محمد رمضان ارباك في خريطة ترسيم النجوم وترتيبهم, ودون قصد اعادة تشكيلها مرة أخري واحتل بقوة المرتبة الاولي جماهيريا, لذا أفقد كل التصنيفات السابقة مصداقيتها, ولم تعد لها قيمة بعدما اتسعت المسافة بينه وبين ما يليه من نجوم, وحتي لا نتهم بالمبالغة, مثلت اخبار أعماله الاخيرة المرتبة في الاولي في ماراثون الاخبار الفنية المنشورة علي المواقع الالكترونية والصحفية والفضائية. شئنا أم ابينا فإن محمد رمضان يحتل مقدمة المشهد النجومي وحده (سينمائيا وتليفزيونيا), وهو يلغي القامات الفنية الموجودة حاليا, بل استطاع أن يكون واحدا منهم. فهل هو بحق الاسطورة التي تمنح البسطاء الامل في تحقيق احلامهم مهما بلغت حدودها؟..
ام الوهم الذي يتجرعه البسطاء كل صباح؟ بينما الرجل يسعد في اماكن بعيدة لا يستيطع احد من هؤلاء البسطاء الاقتراب منها .. واحقاقا للحق فإن جماهيره تسعد بما حققه ولا تستكثره عليه, وتقف وراءه وتدعمه وهم لا يملكون علي الارض قوت يومهم.. لكنه الحب الجارف الذي لا يخضع للمنطق أحيانا. رغم المكانة التي حظي بها محمد رمضان في السنوات الاخيرة, والشهرة الطاغية التي اكتسحت جيل كامل من الموهوبين, ظل متواضعا مع جماهيره طوع اياديهم لا تفصله عنهم حواجز او بودي جاردات, فهو يدرك أنهم يحمونه ويدافعون عنه, فلا يخشي من اذي او مكروه, فكان يسيرا أن يلبي كل طلباتهم من التقاط الصور او الحديث معهم او الابتسامة التي يحرص عليها عندما يلتقيهم في الشارع أو في أي مكان. وهي حالة مستثناه من بين النجوم, فدائما كانت هناك مسافات بين النجوم والجماهير, استطاع "رمضان" أن يذيبها, لأنه أدرك بوعي شعبي فطري أنهم السند والدعم والمدد. جاوزت شهرة محمد رمضان احلامه هو شخصيا.. وأصبح البطل الشعبي الذي أتي من خلف المدن والاضواء ليحتل الصفوف الاولي بجدارة وفي حضرة كل النجوم كبارا وصغارا الذين وقفوا يرقبوا صعوده في اعجاب, تجاوز عند البعض ناحية الحسرة.. بينما هناك من يزال غير مصدق ما يحدث ويتوقع ما بين لحظة واخري أن يفيق من هذا الحلم أو الكابوس, وآخرين استفزهم هذا الصعود الذي لا نري أنه مبالغ فيه لأن صنيعة الجماهير. رغم الثراء الذي يتمتع به محمد رمضان والذي رأي الجميع شواهده علي مواقع التواصل الاجتماعي وعن طريق رمضان نفسه –لاحظ الذكاء لا وسيط-, وهي اموال جمعها من أعماله الفنية وعلي مرأي ومسمع من الجميع وبطرق شرعية لا غبار عليها, ورغم سكني القصور واقتناء السيارات الفارهة, لكن ملامح محمد رمضان لم تتغير وظلت شديدة الشعبية وتتشابه مع كثيرون من ابناء شعبنا العربي والمصري, وربما هذا ما يعطي الامل للاخرين يمكن ان نفعلها نحن, ولما لا؟ هل يملك محمد رمضان مستشارون يجلسون في الخفاء يديرون له حياته الفنية, ويوجهونه إلي طريق فنيا واعلاميا, من الجائز وخصوصا أن أي اخفاق لمحمد رمضان قد لا يعقبه وقوف مرة اخري,
لذا يحرص محمد رمضان علي ألا يخرج عن طموحات جماهيره وتوقعاتها وهو أمر شديد الصعوبة وليس هينا, وفي نفس الوقت يجدد من اداءه وادواره ليكون دائما قادرا علي ادهاشهم واجتذابهم, وبذات الشغف والولع المسكون في عقولهم وعيونهم.. في الدراما التليفزيونية يحتل محمد رمضان المرتبة الثانية بعد الزعيم, وهذا الترتيب مرشح للصعود في السنوات القادمة إن لم يكن تجاوزه. وفي السينما لم يقترب أحد من أجره, ولن يقترب في القريب العاجل.. أن اجر رمضان في فيلمه المزمع عرضه في الاسابيع التالية يمثل ميزانية فيلم كامل لكثير من نجوم الصف الاول, الذين يحلمون أن تغطي الايرادات ميزانية افلامهم, وهو امر غير مطروح في افلام "رمضان" التي تدر الاموال قبل أن تعرض. قدم محمد رمضان في 2016 مسلسل "السندريلا" واستطاع ان يجسد شخصية احمد زكي بجدارة واستطاع لفت الانظار إليه, واتهم انه لم يخرج من عباءته, لكن يفلح في المرور, وفي نفس العام قدم "اولاد الشوارع" ثم مسلسل "حنان وحنين" في 2007, وفي 2008 قدم أربع أعمال "هاي سكول, في إيد أمينة, هيما, ايام الضحك, رمانة الميزان", ثم بدأ تسند إليه الاعمال السينمائية والتي بلغت إحدي عشر فيلما بدأت في 2008 مع فيلم "رامي الاعتصامي" في دور متواضع, ثم "احكي يا شهر زاد" 2009بطولة جماعية اثبت من خلاله جدارته ولفت الانتباه إليه كممثل واعد يملك أدواته التمثيلية, وفي 2009 قدم "حكايات وبنعيشها, هالة والمستخبي,هانم بنت باشا, وشارك في دور صغير في "الجماعة" 2010, وبعدها بعام قدم "احنا الطلبة ودوران شبرا" اعقبهما بعملين اخرين "كاريوكا والشركة" وكانت مشاركة عادية. ثم فيلم "الشوق" 2011 في دور جيد لكنه لم يحلق به, ثم جاء "الخروج من القاهرة" 2011 لم يعرض سينمائيا, وكانت بداية انطلاق للبطولة, ثم تقاسم مع كريم محمود عبد العزيز وسعد الصغير فيلم "حصل خير" 2012 مر مرور الكرام, وفي ذات العام كان فيلم "ساعة ونصف" شارك فيه اكثر من 25 نجما وجسد من خلاله ثلاثة مشاهد برع في تجسيدها, ثم امتطي حصان النجومية في 2012 من خلال فيلم "الالماني" و"عبده موته" واللذان لاقي اكتساح جماهيري منقطع النظير وهجوم نقدي ايضا منقطع النظير, واتهمه البعض بأنه يحرض الشباب علي البلطجة ويرسخ للعنف, ولأن نجاح الفيلمين فاق المتوقع اعقبهما في 2013 بفيلم "قلب الاسد" وحظيا بهجوم نقدي واكتساح جماهيري ايضا, ثم يدلف إلي الكوميديا وكان رهان صعب وتحديا كبيرا لكنه نجح في تقديم فيلم خفيف الظل, في 2014 كان مسلسل الشهير الذي حاز علي اكبر نسب مشاهدة من خلال مسلسل "ابن حلال", ثم جاء فيلمه الذي احدث زلزالا في الايرادات وهو "شد الاجزاء" واعاد تصنيف ترتيب نجوم الشباك ليحتل رقم واحد علي رأس القائمة, وانتظرت الجماهير بشغف مسلسل في 2015 "الاسطورة" التي اختلفت الاراء عليه, لكنه حظي بترحيب جماهيري كبير, واصبح اسم الشخصية "ناصر الرفاعي" ايقونة متداولة في ربوع البلاد وطبعت صورة الشخصية علي التي شيرتات والميداليات والدمي, واتخذه كثيرا من سائقي التوك توك واجهة لهم يتباهون بها, وفي تحد آخر كان كفيلا بالاطاحة بكل ما حققه عندما تصدي لبطولة عمل مسرحي "اهلا رمضان" في اجواء محبطة يشهدها المسرح, لكنه ايضا يحقق المعادلة المستحيلة والتي لم يقترب منها سوي الزعيم وهي الجمع بين المسرح والدراما والسينما, والاعجاز في ذلك أنه فعلها في عام واحد.
يعيب علي محمد رمضان في احاديثه الصحفية أنه يميل إلي المثالية المفرطة والزهد, وهما ابعد ما يكون عن الأدوار التي يجسدها, والعلاقة هنا أن المثالية والزهد مراتب عليا من الايثار لا تتفق وطبيعة الفنان القلق والباحث عن الافضل والمتشكك أحيانا, وليس مطلوبا منه أن يكون فيلسوفا عندما يتحدث, وكثير من عظماء التمثيل كانوا لا يجدون الحديث, وعندما كانت تسنح لهم الظروف بالحديث كانوا يقحمون أنفسهم في مشاكل كثيرة.. لاشك ان محمد رمضان بحساب الارقام والحصاد والجماهيرية يعد اسطورة عصره حقق في سنوات قليلة ما لم يستطع غيره تحقيقه وهو لم يبلغ بعد 28 عاما, يحلق حوله قطاع عريض من ابناء شعبنا, والخطير في الامر أنهم يصدقون ما يفعله وما يقوم بتجسيده علي الشاشة, وهنا تكمن الخطورة, لذا عليه أن يعي هذا الامر جيدا, وأن يكون داعما لهؤلاء بتقديم نماذج ايجابية يحتذون بها وينفعون أنفسهم, عليه أيضا أن يشكل وعي جيله بأفكار بناءه وأن يكون نموذجا طموحا لأحلامهم بعيدا عن التغييب , ونزعم أنه يستطيع فعل ذلك. اخيرا.. بعد كل ماحصده "رمضان" من شهرة وجماهيرية, اصبح له من القوة أن يختار ادواره دون ضغط أو مجاملة, ومن ثم فهو مسئول مسئولية كاملة عن أدواره واعماله, ومن هنا يأتي تحدي الاستمرار والحفاظ علي هذا النجاح, فهل يفلح؟ سيظل السؤال الذي عنونا به المقال هل محمد رمضان اسطورة أم وهم؟ هذا ما ستجيب عنه السنوات القادمة.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى