الرئيسية / أخبار عالمية / كوريا الجنوبية ترفع مستوى التباعد الاجتماعى فى العاصمة وإقليم كيونج كى للمستوى الثانى

كوريا الجنوبية ترفع مستوى التباعد الاجتماعى فى العاصمة وإقليم كيونج كى للمستوى الثانى

وكالات

قال رئيس الوزراء الكورى الجنوبى، جيونج سيه-جيون، اليوم، السبت، إن الحكومة الكورية الجنوبية، قررت رفع مستوى نظام التباعد الاجتماعى فى سيئول، وإقليم كيونج كى، إلى المستوى الثانى، لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم 16 أغسطس، لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وسط ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بصورة حادة في هذه المناطق.

ونقلت وكالة أنباء الكورية عن جيونج في اجتماع ، أن الوضع حول انتشار فيروس كورونا في سيئول وضواحيها يعد خطيرًا للغاية.

وأكد على أن الحد من انتشار فيروس كورونا في سيئول وضواحيها في أسرع وقت ممكن هو على رأس جدول أعمال الحكومة، وأضاف أن كوريا الجنوبية تمر بلحظة حاسمة، وفي حال عدم التغلب على الوضع الحالي، فقد تعاني البلاد من موجة أخرى لانتشار كورونا.

ودعا جيونج المواطنين إلى التعاون في الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامات الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغيرها.

وفي المستوى الثاني من نظام التباعد الاجتماعي، يتم تعليق تشغيل المرافق المعرضة لخطر العدوى، ويتم حظر دخول المشجعين في المباريات الرياضية.

يشار إلى أن نظام التباعد الاجتماعي له 3 مستويات استنادا إلى شدة تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت السلطات الصحية في وقت سابق من اليوم أن كوريا الجنوبية أبلغت عن 166 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم أمس، مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 15,039 حالة حتى منتصف ليل يوم الجمعة.

وتجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة حاجز الـ100 حالة لليوم الثاني على التوالي، ويعد هذا هو الارتفاع الأول من نوعه منذ أواخر مارس الماضي.

ومن بين الـ166 حالة الجديدة، سُجلت 155 حالة لانتقال العدوى محليا، منها 145 حالة في سيئول وضواحيها حيث جاءت 72 حالة في سيئول و67 حالة في إقليم كيونغ كي و6 حالات في إنتشون.

شاهد أيضاً

ألمانيا تسجل 1192 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالات أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية تسجيل 1192 إصابة جديدة بفيروس كورونا في …