الرئيسية / سياسة / جبهة ” شارك مصر أهم ” بعد إنتهاء ماراثون إنتخابات الشيوخ .. تحية للشعب المصرى

جبهة ” شارك مصر أهم ” بعد إنتهاء ماراثون إنتخابات الشيوخ .. تحية للشعب المصرى

جبهة ” شارك مصر مصر” مبروك للشعب المصرى .. مبروك للقائد الرئيس عبد الفتاح السيسى.. على نجاح إنتخابات مجلس الشيوخ .. تحية للهيئة الوطنية للانتخابات.. للقوات المسلحة والشرطة والقضاة والصحافة

كتبت حسناء فاروق

وجهت جبهة ” شارك مصر أهم ” برئاسة المهندس مصطفى حسن عبد العظيم ،مع أنتهاء مارثون، إنتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومى 11، 12 أغسطس، تحية إعزاز و تقدير لشعب مصر العظيم، علي التزامه و معاونته  ،واستجابته لكافة الاستحقاقات الدستورية  وحرصه التام على العبور بمصر للامام للمساهمة في دعم مؤسسات الدولة  ومشاركتة في الادلاء بصوتة في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي كانت بمثابة ملحمة فى حب مصر .

وقال المهندس مصطفى حسن عبد العظيم مؤسس ورئيس جبهة ” شارك مصر أهم ” ، لقد مارس الشعب الديمقراطية بنفسه، فوقف المصريون صفوفًا داخل مصر وخارجها، رافعين أعلام مصر ومرددين اسمها، صانعين ملحمة كفاح لبناء مصر، فأصبحت الانتخابات ملحمة بكل ما تعنيه الكلمة، سوف يسجل التاريخ مجرياتها بأحرف من نور.

وأعرب ” عبد العظيم ” فى تصريحات لة اليوم الخميس لبوابة الدولة الاخبارية “، عن امتنانه وشكره العميق لمشاركة كبار السن والمرضى من الرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة لإصرارهم على النزول والتوجه لصناديق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم تحت قبة مجلس الشيوخ ، ليضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء وحب الوطن، قائلا: «أبهرني مشهد الأسرة المصرية  وهي تقف في الطوابير أمام اللجان الانتخابية لتمارس حقها الدستوري والقانوني وتغرس قيم الولاء والانتماء لدى الأبناء الصغار للمشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها. 

وأضاف  “عبد العظيم ”  ، إن جبهة ” شارك مصر أهم ” تقف وتؤيد المشروع الوطني الذى يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثه، يسود فيها الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، لذلك طالبنا من الشعب المصرى النزول والمشاركة بكل قوة  فى انتخابات مجلس الشيوخ وإختيار الاصلح ، خاصة أن الحرية والتقدم الاقتصادي واستقلالية القرار السياسى، أهداف ثابتة لكل مصري ومصرية.  

وقال” عبد العظيم “، إن ماشاهدنا من إحتشاد للمواطنين أمام اللجان الانتخابية يؤكد وعى الشعب المصرى العظيم ،بإنة على يقين كامل إن انتخاب مجلس الشيوخ يعتبر خطوة جديدة فى مسيرتنا نحو ترسيخ الديمقراطية، وأن تشكيله يثرى – بغير شك – التجربة النيابية المصرية، ويضفى مزيدا من التعمق على عملية دراسة مشروعات القوانين قبل إقرارها، ويسهم فى توسيد دعائم الديمقراطية، وكفالة الحقوق والحريات العامة، وغير ذلك من الاختصاصات التى ناطها الدستور به، والتى تفضى – جميعها إلى تحقيق الرخاء لوطننا والارتقاء بأحوال مواطنينا”. 

و توجة ” عبد العظيم ” بأسم قيادات وأعضاء الجبهة على مستوى محافظات الجمهورية ،بالتحية والشكر لكل من ساهم فى خروج هذه الانتخابات على هذا الشكل المشرف لصورة مصر،والدور الهام للهيئة الوطنية للانتخابات ، برئاسة المستشار إبراهيم لاشين، والذي يتصف بالشفافية والأمانة والنزاهة في إدارة العملية الانتخابية ،ووضع ضمانات غير مسبوقة تضاهي أكثر الضمانات في الدول العريقة والديمقراطية، ويضمن أن ما يُدلي به الناخب من رأي في صندوق الانتخابات هو ما سيُعلن عنه في النتيجة النهائية بنزاهة وشفافية. 

كما توجه ” عبد العظيم ” ،بالتحية للقضاة على دورهم فى هذه الانتخابات، مؤكدًا على أنهم ضربوا مثالا للانتظام وتحملوا عناء المهمة فى سبيل خروج الانتخابات بهذا الشكل. 

 كما توجه  ” عبد العظيم ” ،،بالتحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة على دورهم الكبير فى تأمين العملية الانتخابية برمتها، فى المقام الأول ، كما وجة التحية للشعب المصرى، الذى لم يلتفت لأى دعوات “مغرضة” أو الأصوات السلبية التى كانت تدعو للعزوف عن المشاركة، بل اصطف المصريون فى الطوابير أمام لجان الاقتراع فى مشهد رصدته كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية.  

واشاد ” عبد العظيم ” ، بالدور الوطنى الذى لعبتة وسائل الاعلام عموما ،والصحافة خاصة لتوعية الرأي العام والمواطن ، في أنتخابات مجلس الشيوخ ،خاصة وإن الصحافة هي صاحبة الرأي العام الأول والتي بها تبنى المجتمعات ولن تتقدم الدول إلا بصحافة الحقيقة. 

وقال ” عبد العظيم ” ، إن مصر عاشت خلال الأيام الماضية أيام خالدة، حيث خرج المصريون للتعبير عن رأيهم فى اختيار مرشحيهم لمجلس الشيوخ ، وسط أجواء تملئها النزاهة والشفافية ، ووسط متابعة من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى، مبروك لشعب مصر، مبروك للقائد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى

شاهد أيضاً

فيبي فوزي نائبة الشيوخ : أسعى لتنفيذ برنامجى الانتخابى لابناء القناة

كتب عوض العدوى أعربت نائبة مجلس الشيوخ الإعلامية فيبي فوزي عن سعادتها  بعضوية مجلس الشيوخ …