أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / محطة مياه غرب إيتاى البارود بالبحيرة تحصل على شهادة “TSM” العالمية

محطة مياه غرب إيتاى البارود بالبحيرة تحصل على شهادة “TSM” العالمية

القسم الاقتصادى

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن حصول محطة مياه غرب إيتاي البارود على شهادة TSM” ” العالمية في مجال إدارة وتشغيل محطات مياه الشرب.

جاء ذلك بعد إجراء المراجعات اللازمة لاعتمادها من قبل الجهة المانحة للشهادة، لتنضم بذلك لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة، والتي تم حصولها على شهادة TSM” ” وذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في إنتاج مياه الشرب. 

وأوضح المهندس “نشأت” أن تأهيل محطة مياه غرب إيتاي البارود، للحصول على شهادة ” TSM ” جاء ضمن الإجراءات الفنية التي تمت بالمحطة لتنفيذ مجموعة من التوسعات تمت على عدة مراحل، لتصل الطاقة التصميمية للمحطة لـ 400 لتر/ ثانية، وتخدم أكثر من 600 ألف مواطن تقريبًا. 

من جانبه، قال المهندس محمد الديب، رئيس قطاع المياه بالشركة، أنه تم تنفيذ وتصميم منظومة محلية الصنع للسيطرة والتخلص من تسريب الكلور فور حدوثه، لافتًا إلي تدريب المشغلين على نظام التشغيل المثالي، كما تم عمل برامج الصيانة الوقائية للأعطال المفاجأة، وتركيب نظام إطفاء ذاتي باللوحات الكهربائية الخاصة بتشغيل الوحدات.

 كما تم تركيب أجهزة إنذار حريق بالمبنى الإداري بالمحطة وتركيب كاميرات بجميع مُنشآت المحطة، وشملت أعمال تأهيل المحطة تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية بالكامل بجميع أجزاء المحطة وبجميع أقسامها لضمان بيئة عمل آمنة. 

و قال المهندس ناصر عبد السلام، مدير عام محطات مياه الشرب بالشركة، أن عدد المحطات الحاصلة على الشهادة حاليًا بلغ 8 محطات، موضحًا أن محطة مياه إيتاي البارود تعد أول محطة تحصل على الشهادة بعد جائحة الكورونا . 

هذا وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة” بجهود العاملين ودورهم المتميز وتفانيهم في العمل، وقدم الشكر لكافة العاملين ممن ساهموا في حصول المحطة على الشهادة، مُعبرًا عن سعادته بالإدارة المتميزة لفريق العمل بالمحطة بإشراف المهندس أحمد سعيد، مدير المحطة. 

16b7ecf1-578d-4db8-b03f-4d259b194fb4

شاهد أيضاً

كتبت حسناء فاروق شهدت أسعار الذهب تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، وخلال 30 يوما هي …