الرئيسية / البرلمان / النائب طارق متولى: مشاركة الناخبين فى انتخابات الشيوخ واجب وطني ويحذر من دعوات المقاطعة

النائب طارق متولى: مشاركة الناخبين فى انتخابات الشيوخ واجب وطني ويحذر من دعوات المقاطعة

كتبت هايدى فاروق

طالب النائب طارق متولى عضو مجلس النواب ، جموع الشعب المصري، بالمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها للمصريين بالخارج غدا الأحد وبعد غد الاثنين، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 في الشهر الجاري، والتعبير عن رؤيتهم بكل نزاهة وشفافية واختيار الكوادر الأصلح للقيام بدورها داخل المجلس، مضيفاً أنه واجب وطني على كل مصري ومصرية المشاركة السياسية وممارسة حقهم الانتخابي طبقا لما كفله لهم الدستور والقانون.  

وشدد على أن وعي الناخبين سيكون عاملا أساسيا في نجاح العملية الانتخابية، لافتا إلى أن المشاركة في الانتخابات بمثابة ترجمة حقيقية تعبر عن حبنا لهذا البلد الذي يستحق منا أن نعمل على إرثاء كل عناصر الديمقراطية والتقدم به لتستكمل الأجيال القادمة مسيرة التنمية الشاملة.
وحذر ” متولى ” ،من خطورة الانسياق وراء دعوات المقاطعة، مناشداً الناخبين مراعاة جميع التدابير الاحترازية والاحتياطيات اللازمة وفق تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، والإلتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التكدس أمام اللجان والإنصراف بعد التصويت مباشرة. 

وأكد ” متولى ” ، أن إنشاء مجلس الشيوخ كغرفة ثانية للبرلمان يأتي منحازا إلى مبدأ ثنائية البرلمان أو نظام المجلسين المعمول به في عدد من النظم البرلمانية المتطورة، حيث يمثل وجود غرفتين بالبرلمان ضمانة أساسية للإنجاز في العملية التشريعية بطريقة صحيحة، حيث تتم دراسة ومناقشة بعض مواد الدستور ،ومشروعات القوانين الهامة بتأن واستفاضة في كلا المجلسين، الأمر الذي يصعب تحقيقه عند الأخذ بنظام المجلس الواحد. 
ولفت ” متولى ” ، إلى أن وجود مجلس الشيوخ يسهم في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الآراء والاتجاهات المختلفة، لدعم واستقرار الحياة السياسية، ومرور مشروعات القوانين المهمة على الغرفتين يضمن إصدار التشريعات بعد تمحيصها والاطمئنان إلى استجابتها لمتطلبات الحياة العامة في المجتمع ويحقق الاستقرار القانوني. 

وأكد ” متولى“، أن المصريين بالخارج كان لهم  لمسات قوية فى كافة الاستحقاقات الانتخابية التى شهدتها البلاد وضربوا للعالم أروع الأمثلة فى الوقوف بجانب الدولة المصرية من خلال اصطفافهم أمام السفارات المصرية فى الدولة للإدلاء بأصواتهم. 
 

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة

كتبت هند عادل إلتقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأعضاء مجلس الشيوخ عن المحافظة لتهنئتهم …