الرئيسية / البرلمان / تفاصيل مفاوضات الـ 6 ساعات بين النائبين بكرى وسليم ومعتصمى أهل النوبة

تفاصيل مفاوضات الـ 6 ساعات بين النائبين بكرى وسليم ومعتصمى أهل النوبة

%d8%a8%d9%83%d8%b1%d9%89-%d9%88%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85

النائبين بكرى وسليم يستمعان لاهل النوبة

أسوان محمود حميدة

كشف النائب مصطفى بكرى أنة مازالت المفاوضات مستمرة على مدى أكثر من  6 ساعات التي يجريها  ومعة النائب محمد سليم نايب كوم امبو مع عشره من قادة اعتصام النوبه ، حيث جري مناقشة كافة المشاكل.

وأعرب مصطفي بكري عن امله في الوصول الي حل ينهي  الازمه وأكد بكري ان شباب النوبه عبروا عن ضرورة العمل علي إصدار قانون لتنفيذ الماده ٢٣٦ من الدستور والتى تنص على تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها، مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. وتعمل الدولة على وضع وتنفيذ مشروعات تعيد سكان النوبة إلي مناطقهم الأصلية وتنميتها خلال عشر سنوات، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون. لضمان التوطين والتنمية

وناشد بكري قادة الاعتصام بالعمل علي إنهاء الازمه وقال بكري اتمني ان نسمع سويا خبرا خلال الساعات القادمة وقال إن لإبناء النوبه مطالبهم العادله التي يتوجب تفعيلها في إطار القانون والدستور.

%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a8%d8%a9

وكان النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب  قد وصل صباح اليوم، لمدينة أسوان، برفقة محمد سليم عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بأسوان، لبحث أزمة “النوبيين” بالمدينة، حيث حددا لقاء مع نواب المحافظة للوقف على جوانب المشكلة بالكامل لكتابة تقرير مفصل عن الأزمة.
وأشار “بكرى”  الى أنة من المقرر وبعد سماع الأهالى المعتصمين لإلى مشكلاتهم، ومعرفة حقيقتها على أرض الواقع، سوف نجتمع بمحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، وبعد انتهاء اللقاء سيتم كتابة تقرير مفصل لرفعه للأمانة العامة للبرلمان، كى تخاطب الجهات المختصة داخل الدولة لحل المشكلة نهائيا فى أسرع وقت.

%d8%a7%d9%87%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a8%d8%a9

جانب من أهل النوبة ولقائهم بالنائبين بكرى وسليم

شاهد أيضاً

يسري المغاوي…تصدر المرأة صفوف الإقبال على المشاركة في انتخابات النواب مشهد حضاري غير مسبوق في الوطن

عوض العدوى اعرب المهندس يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على سعادته بالإقبال الكبير …