الثلاثاء 19 مارس 2024 04:20 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 5 أشهر مع هبوط المخزونات الأمريكية والدولار

القسم الخارجي

صعدت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل مارس بعد هبوط حاد فى مخزونات الخام الأمريكية وتراجع الدولار، لكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا يجعل المستثمرين قلقين بشأن آفاق الطلب.

وأنهت عقود خام برنت القياسى العالمى لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 74 سنتا، أو 1.67 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 45.17 دولار للبرميل.

وزادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 49 سنتا، أو 1.18 بالمئة، لتسجل عند التسوية 42.19 دولار للبرميل.وبلغت مكاسب عقود الخامين كليهما أكثر من أربعة بالمئة فى وقت سابق من الجلسة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 7.4 مليون برميل الأسبوع الماضى، وهو ما يفوق متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم الذىي كان يشير إلى انخفاض قدره ثلاثة ملايين برميل.

ولقيت الأسعار دعما أيضا من تراجع الدولار، وهو ما يجعل النفط المسعر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزى العملات الأخرى.

واستمد النفط دعما أيضا من علامات على أن محادثات بين البيت الابيض والديمقراطيين في الكونجرس بشأن حزمة مساعدات جديدة لتخفيف وطأة فيروس كورونا تحقق تقدما، رغم أن الجانبين ما زالا متباعدين.

ويأتي تصاعد الأسعار على خلفية قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وهو ما قد يهدد تعافي الطلب على الوقود.