الثلاثاء 19 مارس 2024 11:43 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انطلاق جلسة النواب لنظر 3 قوانين للبحث عن البترول و4 اتفاقيات انطلاق جلسة النواب لنظر 3 قوانين للبحث عن البترول و4 اتفاقيات مجلس النواب يطالب الحكومة بسرعة إصدار لائحة قانون التصالح بمخالفات البناء في جولة مع الأمير ويليام في وندسور.. كيت ميدلتون تظهر من جديد وتبدد شائعة ”الاختفاء” ضبط أكثر من 30 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد عمرو طلعت يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة ”إكسا إنفراستركتشر ”EXA Infrastructure” الأوروبية لتعزيز حركة البيانات الدولية عبر نظام... وزير خارجية الإمارات يبحث مع مسئولة أممية الأوضاع الإنسانية في غزة الكشف عن 743 قضية تهرب ضريبي في 5 أيام وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة..واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة وزارة التعليم: أسئلة امتحانات الترم 2 فيما درسه الطلاب خلال الفصل الدراسى وزيرة الهجرة تستعرض جهود وإجراءات الوزارة في ملف الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج المجلس الأوروبي يخصص 5 مليارات يورو في إطار مرفق السلام لدعم أوكرانيا عسكريًا

الهيئة الوطنية تستحدث نظام جديد لتوزيع القضاة على لجان انتخابات مجلس الشيوخ إلكترونيا

عوض العدوى

مع اقتراب انطلاق الجولة الأولى من انتخاب مجلس الشيوخ خارج وداخل جمهورية مصر العربية، استحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، نظام جديد لتوزيع القضاة على اللجان الفرعية إلكترونيا وإتاحة خدمة الاستعلام أمامهم عن مقر اللجان التى سيتولى الإشراف عليها عبر الموقع الرسمى للهيئة.

واستعانت الهيئة الوطنية للانتخابات بعدد كبير من القضاة بالهيئات والجهات القضائية المختلفة للإشراف على اللجان الانتخابية خلال يومى الاقتراع فى الداخل والمحدد له يومى 11 و12 أغسطس.

واستحداث الهيئة الوطنية للانتخابات نظام جديد لتوزيع القضاة على اللجان الكترونيا وإمكانية الاستعلام عن المركز الانتخابى واللجنة الفرعية التى سيشرف عليها من خلال قيام كل قاض بالدخول على الموقع الرسمى للهيئة وادخال رقمه القومى من واقع بطاقته فى الخانة التى سيتم تخصيصها على الموقع.

وبالنسبة لأمناء اللجان الفرعية من الموظفين الذين سيعاونون رؤساء اللجان فقد تم اخطارهم عبر رسائل نصية على الهواتف المحمولة الخاصة بهم تفيد بضرورة التوجه فى الميعاد المحدد إلى المحكمة الابتدائية التابعين لها لاستلام خطاب تكليف العمل باحدى اللجان الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ.

وتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها المكثفة وذلك لاتمام عملية الانتخابات لمجلس الشيوخ سواء فى الداخل والخارج واستحداث افضل النظم لإخراج الانتخابات فى أبهى صورها.