الثلاثاء 19 مارس 2024 05:24 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

استثمارات وتوسعات جديدة في المنطقة الحرة بالإسماعيلية

القسم الاقتصادى

قام المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجولة تفقدية بالمنطقة الحرة في محافظة الإسماعيلية، لمتابعة تنفيذ خطط تنمية وتطوير المنطقة الحرة بالمحافظة، كما استعرض الاستثمارات والتوسعات الجديدة بالمصانع العاملة بالمنطقة، وبحث سبل دعم المستثمرين والمشروعات المتواجدة بالمنطقة الحرة في الإسماعيلية. 

والتقى المستشار محمد عبد الوهاب بعدد من المستثمرين لبحث الوضع التنفيذي لمشروعاتهم وتوسعاتهم الأخيرة، وإمكانية تعزيز الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة مستقبلاً، واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يتفق مع خطة الدولة في التنمية، خاصة أن المحافظة جزء من إقليم قناة السويس الذي يحظى بأولوية كبرى في خطة تنمية الاقتصاد المصري.

وقام المستشار محمد عبد الوهاب بجولة تفقدية لعدد من الشركات العاملة بالمنطقة الحرة، وتابع حال سير العمل بهذه الشركات، وتأكد من استمرار العمل بإجراءات الوقاية اللازمة للحماية من خطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، والالتزام بكافة التدابير الصحية والاشتراطات البيئية.

وقام المستشار محمد عبد الوهاب بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة البنية التحتية داخل المنطقة الحرة العامة والتي تتضمن أعمال رصف الطرق وإنشاء حزام أخضر للمنطقة، فضلا عن زيارة عدد من الشركات بالمنطقة الحرة العاملة في قطاع الملابس الجاهزة مثل فيلوسيتي ابرلز الهندية وشنجيدا الصينية، بالإضافة إلى مصنع اسبكتريم للصناعات التشخيصية المتخصص في صناعة أجهزة التحاليل الطبية والكواشف المعملية، وتابع حالة سير العمل بهذه الشركات، وأشاد بدور هذه الشركات في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى السوق المصري، وتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير المنتجات عالية الجودة.

ووجه الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار الشركات والكيانات العاملة بالمنطقة بتحقيق التوازن بين الحفاظ على استمرار الإنتاجية واتخاذ كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية والبيئية. 

وقام المستشار محمد عبد الوهاب بزيارة مركز خدمات المستثمرين الجديد، المتوقع افتتاحه قريبا، وتابع جهود استكمال إجراءات تواجد كافة الجهات التي سيضمها مركز خدمات المستثمرين، والتنسيق مع كافة الجهات لتقديم خدماتها للمستثمرين والاقتصاد المصري.