الرئيسية / محافظات / مدير غرفة عمليات الأقصر: لم نتلقى بلاغات أو شكاوى خلال أيام عيد الأضحى

مدير غرفة عمليات الأقصر: لم نتلقى بلاغات أو شكاوى خلال أيام عيد الأضحى

أحمد حمدي

أعلن مدير إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر محسن الشامي، أن غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات لم تتلقى أي بلاغات أو شكاوى خلال الأيام الثلاثة الأولى لعيد الأضحي المبارك حتى الآن.

وأكد محسن الشامي، فى بيان صحفى، على أن الغرفة وفقاً لتعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تقوم بمتابعة الإلتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بإجراءات التعامل مع فيروس كورونا، والمتضمنة غلق الحدائق والمتنزهات خلال أيام العيد، والاستمرار في منع التزاحم والاختلاط، والالتزام بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل المواصلات‪.

ومن جانبه أوضح السكرتير المساعد بالمحافظة ورئيس غرفة العمليات اللواء دكتور عماد ابو العزايم، أن غرفة عمليات ديوان عام المحافظة منعقدة على مدار الساعة، وتضم أعضاء من الطب البيطري والتموين والصحة والحماية المدنية والإسعاف, وعلى اتصال بغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات.

وأضاف اللواء دكتور عماد أبو العزايم، أنه يتم أيضاً متابعة أعمال النظافة اليومية ورفع صناديق القمامة أولا بأول، كما يتم رصد ومتابعة كل أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء خلال فترة إجازة العيد.

وفى نفس السياق شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، مواصلة عمليات ذبح أضاحى العيد بالمجان تماماً لخدمة الأهالى فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث إستقبلت المجازر عدد كبير من الأضاحى لذبحها وسط إجراءات إحترازية لحماية الجميع من العدوى، وذلك وسط فرحة كبيرة بالذبح وتوزيع لحوم الأضاحى على الفقراء.

ومن جانبه كشف الدكتور عاطف أحمد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، أنه تتم مواصلة العمل داخل المجازر البالغ عددها 5 منها 3 فى إسنا وواحد فى أمنت والحبيل، وذلك لذبح الأضاحي فى اليوم الثالث لعيد الأضحى المبارك، بالمجان تماماً لخدمة المواطنين بصورة أفضل خلال العيد، حيث تم ذبح عدد من العجول التابعة للمؤسسات الخيرية والأهالى والخراف داخل المجزر بصورة طبيعية بأول وثانى أيام العيد.

شاهد أيضاً

نائب محافظ قنا يتفقد مقرات اللجان الانتخابية بعدد من مدن المحافظة

عصام عاطف تفقد حازم عمر نائب محافظ قنا اليوم عدد من المقرات الانتخابية بمدن قنا …