الرئيسية / تعليم وجامعات / ورشة “هواياتي” بعلوم عين شمس

ورشة “هواياتي” بعلوم عين شمس

%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85

مريم ربيع

فى إطار الموسم الثقافى لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت كلية العلوم جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان ” هواياتي” وذلك بالتعاون مع قسم الكيمياء الحيوية بالكلية.

 ناقشت الورشه اهمية الهوايات للإنسان وانواعها وعلاقة المخ البشرى بالهوايات فالعقل البشرى مسئول عن السعادة والتى تنتج عن هرمونات اومركبات يفرزها المخ صرح بذلك د. إبراهيم حسن كمال الأستاذ ورئيس قسم الكيمياء الحيوية والمحاضر بورشة العمل ، مضيفاً ان الهوايات والأصدقاء يمكن ان تخرج الإنسان من بعض الأزمات ,وعلى سبيل المثال هناك اشخاص من هواياتهم تجميع ادوات القبائل البدائية  وتجميع اصداف البحر او تجميع نماذج السيارات المصغرة او حتى التصوير او تربية الحيوانات كما ان الهوايات تساعد فى كسر الروتين وعلاج القلق وتزيد  فرص الإنسان لتعلم شىء جديد وتوسيع دائرة الأصدقاء وتجعل هناك متنفس للإنسان.

كما تزيد من خبرته الحياتيه والإضافة الى انها تعلمه الصبر ولكنها قد تكلفه المال كما شرح فى كلمته انواع الهوايات فهى تنقسم الى هوايات  فكرية ذهنية كالكتابة والتأليف والبرمجة وتعليم اللغات وهواياتمهنية كالتمثيل والتصوير والموسيقى ويمكن لأى فرد يمارس الهواية التى يفضلها بعض  النظر عن جنسه او سنه فهناك مثلاً بعض الرجال الذين يهون اشغال الأبرة بل ويتنافسون فيها مع السيدات فأفضل مصممى الأزياء من الرجال.

وأوضح د. إبراهيم أن من احد هواياته المفضلة منذ الصغر وهى هواية نادرة فهى هواية تجميع نماذج القطارات المصغرة  وقد بدأت هذه الهواية تعرف فى العالم عام 1840م وتأتى هذه النماذج وفقاً لمقايسى محددة وبكل التفاصيل الموجودة فى القطار الحقيقى.

وشرح د. كمال للحضور انواع نماذج القاطرات والعربات والنسب التى تصغر هذه النماذج وفقاً لها مشجعاً الحضور فى ختام ورشة العمل ان يكون لكلاً منهم هواياته الخاصة والتى تكون غير مكلفة وتعود عليه بكثير من النفع فى حياته والراحة  والسعادة.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يشهد توقيع بروتوكولي تعاون مشترك بين وزارة القوى العاملة و جامعة الزقازيق

كتبت هند عادل شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، توقيع بروتوكولي تعاون مشترك بين …