الرئيسية / تعليم وجامعات / تأثير الأدب على السينما بألسن عين شمس 

تأثير الأدب على السينما بألسن عين شمس 

%d8%a3%d8%af%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d9%86%d9%85%d8%a7

مريم ربيع

نظم قسم اللغة الاسبانية بكلية الالسن جامعة عين شمس ندوة بعنوان تأثير الأدب على السينما عقدت الندوة بقاعة المؤتمرات بالكلية وحاضر بها السفير الارجنتينى بمصر سيرجيو البرتو والاديب الارجنتينى ماريه كوسيه بحضور د. عائشة سويلم رئيس قسم اللغة الاسبانية التى أشارت ان الكلية والقسم حريصين على الإحتكاك بثقافات الدول الناطقة بالإسبانية ومنها الأرجنتين واسبانيا وغيرهم حتى يستطيع الطالب معرفة ثقافة الدول التى يتعلم لغتها وبالتالى تكتمل لديه المعلومة بصورة اكثر شمولاً لذا دائماً ندعوا مثقفى ومسئولى تلك الدول حتى يحدث تقارب بينهم وبين الطلاب.

تحدث السفير الأرجنتينى قائلا أن الثقافة هى اداة للتعاون مع العالم الخارجى، فنحن حريصون على ان يكون هناك تعاون بين الأكاديمية المصرية والارجنتينية معرباُ عن رغبته لتفعيل ذلك بشكل افضل فى المستقبل ، وأكد على تقدير الأرجنتين للثقافة المصرية مضيفاً أن مصر بلد شديد الأهمية وهى من اهم الدول الفاعلة فى السياسة العربية والارجنتينية حيث يوجد علاقة تاريخية بين الدولتين كما أنه هناك تبادل بين البعثات الدبلوماسية وتعاون فى مجال الرزاعة والثقافة والطاقة الذرية.

 واشار عن السياحة الأرجنتينية الوافدة إلى مصر وانها من اهم البلاد التى يأمن شعبنا على ابنائها فى مصر رغم تخوف الكثير من دول الغرب السفر لمصر فى حين يسافر الارجنتنيين لمصر لعشقهم للثقافة والتاريخ المصرى .

وتحدث الاديب الارجنتينى ماريه كوسيه عن الادب والسينما فى الارجنتين وكيف ان هناك ارتباط وطيد بين السينما والادب وتأثير السينما الإيجابى على جمهور المشاهدين.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة حلوان يدلى بصوته فى انتخابات النواب بمقر لجنته بالعجوزة

مصطفى هاشم أدلى الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان بصوته في انتخابات مجلس النواب، بمقر …