بوابة الدولة
الخميس 18 أبريل 2024 10:25 مـ 9 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أستون فيلا يتأهل لنصف نهائي دوري المؤتمر على حساب ليل بركلات الترجيح ليفربول يتقدم بهدف محمد صلاح فى شوط أول مثير ضد أتالانتا وزير الخارجية الإسباني أمام مجلس الأمن: سنعترف بدولة فلسطين لأن شعبها يستحق أن يكون له مستقبل واعد إعلام الاحتلال: نتنياهو طلب تدخل وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا لمنع إصدار أوامر اعتقال ضده من المحكمة الدولية ممدوح عباس موجها رسالة لتجاوزات أحمد سليمان: على من يتبني نغمة عدم الحيادية إخلاء مكانه أو يلتزم بسياسات الزمالك غدا.. الأرصاد تعلن عن تحسن درجات الحرارة حتى هذا الموعد الخارجية الأمريكية: نعارض أي تهجير أو نزوح قسري لسكان غزة ”حجازى” يتخذ 14 قرار هاما بشان امتحانات الثانوية العامة .. تعرف عليها بايدن: عملنا على إحباط الهجوم الإيراني على إسرائيل ونحمل طهران المسئولية بفرض مزيد من العقوبات وقيود التصدير شعبة المخابز: جميع الأفران ملتزمة بالأسعار الجديدة للعيش البلدي والفينو 4 قرارات جديدة من ”التعليم” بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 أتالانتا ضد ليفربول.. محمد صلاح يسجل أول أهداف الريدز بالدقيقة السابعة

وزراء ورؤساء احزاب.ورجال أعمال.. بقائمة انتخابات مجلس الشيوخ


كتب عوض العدوى ومحمد مرسى ومصطفى قايد

مع بدأفتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ لعام ٢٠٢٠ اعتبارًا من  اليوم السبت ، كثفت الأحزاب السياسية من تحركاتها لوضع اللمسات النهائية على التحالفات الانتخابية وقوائم المرشحين، بحثًا عن تحقيق أفضل نتائج ممكنة فى هذا الاستحقاق، مما يفتح الباب أمام نجاحات أخرى فى انتخابات مجلس النواب المرتقبة خلال أشهر قليلة. ومع اقتراب موعد الانتخابات، المقرر إجراؤها فى ٩ و١٠ أغسطس المقبل للمصريين بالخارج و١١ و١٢ أغسطس للمصريين بالداخل، يترقب الوسط السياسى المصرى الإعلان عن تفاصيل القائمة الوطنية الموحدة، التى سعى حزب «مستقبل وطن» لتشكيلها فى الفترة الأخيرة، فيما يستعد باقى الأحزاب للدفع ببعض المنتمين إليها على المقاعد الفردية، بحثًا عن الفوز بمقاعد أكثر سهولة تضمن وجودها البرلمانى فى الفترة المقبلة. «موقع بوابة الدولة الإخبارية » يرصد فى السطور التالية آخر تطورات المشهد الحزبى قبيل انتخابات مجلس الشيوخ المرتقبة، والاستعدادات الأخيرة لعدد من الأحزاب قبل الإعلان عن قوائم مرشحيها، بالإضافة إلى ملامح القائمة الوطنية الموحدة، التى تجمع بين مرشحى عدد من الأحزاب، من أجل خوض الانتخابات المقبلة. 

كشف الكاتب الصحفى والاعلامى مصطفى بكرى خلال برنامجة حقائق وأسرار على قناة صدى البلدالعديد من الأسماء المرشحة  ، لعضوية مجلس الشيوخ: "حسام الخولي، محمد منظور، محمد حلاوة، محمود مصطفى، محمد مرشدي، السيدة فريدة النقاش، الدكتور ياسر الهضيبي، فريد ظهران، عايدة نصيف، هالة كمال، إيهاب وهبة، أحمد حسين صبور، ناجح جلال، محمد عزمي، رأفت زكي سوس، عز فودة، محمود لسيد، أحمد صبرين صالح السويدي، أسامة بديع، محمود منصور، محمد عريبي، عبدالخالق عياد، محمود القط، طارق عبدالعزيز، حسن البحيري، على العلولاني، أشرف عبدالعزيز، حنا جرجس، أكمل فاروق، هاني العسال، عاطف النمكي، سلوى الحداد، حازم الجندي، حماد موسى، أحمد جلال أبو الدهب، وائل طارق إسماعيل، سارة سلطان، ومحمد رشاد، عادل ناصر، العمري فاوق، أسامة عكاشة، طارق رسلان، أحمد عبدالماجد، أسامة هواري". 

ولفت إلى أن الأسماء المرشحة من ألوان سياسية مختلفة، لكن لم يتم التأكد من مصداقيتها من مصادر رسمية، وهي مطروحة في المحافظات، ويتحدثون عنها بقدر كبير من الثقة. 

من ناحية أخرى يتردد بقوة داخل محافظة الشرقية  عن إقتراب هولاء الى عضوية مجلس الشيوخ 
- عمر المختار صميدة عن حزب المؤتمر 
- حازم عمر عن حزب الشعب الجمهوري 
- هالة وهبة عن حزب مستقبل وطن 
- أحمد الخطيب عن حزب مستقبل وطن 
- أيمن محمد حامد شريف عن حزب مستقبل وطن 
- أحمد عبد الجواد عن حزب مستقبل وطن 
- يسرا أحمد فؤاد أباظةعن حزب مستقبل وطن 

الفردي 
- محمد الصالحي مستقبل وطن 
- عمرو التونسي مستقبل وطن 
- عبودة الأشقر مستقبل وطن 
- نور هاشم مستقبل وطن 
- محمد سليم مستقبل وطن 
- أحمد شاهين 
- أحمد صلاح الطاروطي حزب الغد 

بينما ظهرت بعض الأسماء على الساحة بمحافظة دمياط  هي الأبرز لخوض تلك الانتخابات علي 4 مقاعد هم نصيب المحافظة مقعدين بنظام القائمة و2 بنظام الفردي،حيث من المتوقع خوض المهندس محمد علي أبو حجازي رئيس مجلس إدارة شركة المدثر للخرسانة الجاهزة و المحاسب علي كيوان، للمنافسة علي مقعدين القائمة، فيما ينافس أحمد عبد الشافي البلشي رئيس جمعية رعاية الرياضيين بدمياط، ورئيس منطقة دمياط للميني فوتوبل ورئيس مجلس أمناء إدارة كفر سعد التعليمية ، والإعلامي الرياضي سيف زاهر عضو إتحاد كرة القدم الأسبق، علي مقعدين الفردي. 

فيما يستعد عدد من الأحزاب بدمياط للدفع بكوادرة لخوض إنتخابات مجلس الشيوخ . 

بينما أكد المستشار ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد ،والمتحدث الرسمي لحزب الوفد ، عن أسماء المرشحين الذين استقر عليهم الحزب للدفع بهم في انتخابات مجلس الشيوخ ضمن القائمة الانتخابية الموحدة التي يجرى المفاوضات حاليا لتشكيلها مع عدد من الأحزاب الأخرى. 

وأكد الهضيبي ، أن الحزب استقر حتى الآن على 8 مرشحين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجالات مختلفة على رأسهم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية والصدفية. 

وشملت قائمة مرشحي الحزب أيضا الدكتور هاني سري الدين وياسر الهضيبي وطارق تهامي وعبير عصام وعبد الباسط محمود وطارق عبدالعزيز والمستشار محمد ضيف الله. 

بينما يتردد بقوة داخل محافظة المنوفية خوض هولاء أنتخابات مجلس الشيوخ ، وهم " حنان فتوح محمد دراز، أسامة صلاح عبد المحسن،  احمد طاهر عبد القادر،  هشام على احمد علي،  مصطفى محمود محمد،  حسن أبو القمصان الخولي،  صلاح عبد المعبود". 

بينما كشف قال محمد حسن عبد المنعم، مسؤول الإعلام بحزب النور في محافظة البحيرة، إن الحزب سيدفع بـ 4 مرشحين لخوض انتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية بالمحافظة البالغ عددها 7 مقاعد، وهم: المهندس إسلام أحمد المغربي، أمين الحزب بالمحافظة، والذي خاض انتخابات مجلس النواب 2015 على المقعد الفردي بدائرة كفر الدوار لكن لم يحالفه النجاح، وأشرف أبو كاشيك عضو مجلس الشوري "السابق"، ومحمود غلاب، وعبد الرسول طبلية. 

ويتردد خلال الساعات الماضية عدد من الأسماء لعضوي مجلس الشيوخ من بينهم الكاتب الصحفى محمود بكرى ،وأحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس حزب مستقبل وطن، وكذلك الفريق يونس المصري، وزير الطيران السابق، والدكتور عمرو نصار، وزير الصناعة السابق، ومحمد حميدة البنا، عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة المحمودية بمحافظة البحيرة، وصهر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك 

يذكر أنه فى حال عدم تقديم اى قوائم ضد قائمة ائتلاف الأحزاب سواء من المستقلين أو الأحزاب ستنجح بالتزكيه شرط حصولها على 5%من اجمالى اصوات الناخبين الذين أدلوا باصواتهم 

يذكر أن مجلس الشيوخ مكون من 300مقعد 100منهم بانتخاب القائمة المغلقة و100مقعد بنظام الانتخاب الفردى و100 نائب يقوم رئيس الجمهورية بتعينهم 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,691 شراء 3,714
عيار 22 بيع 3,384 شراء 3,405
عيار 21 بيع 3,230 شراء 3,250
عيار 18 بيع 2,769 شراء 2,786
الاونصة بيع 114,803 شراء 115,514
الجنيه الذهب بيع 25,840 شراء 26,000
الكيلو بيع 3,691,429 شراء 3,714,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى