الرئيسية / أخبار / وزير الإعلام اليمني: تهديد ميليشيا الحوثي للملاحة الدولية إرهاب جبان

وزير الإعلام اليمني: تهديد ميليشيا الحوثي للملاحة الدولية إرهاب جبان

القسم الخارجي

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن استمرار تهديد ميليشيات الحوثي المدعومة لإيران للملاحة الدولية، عمل إرهابي.

وقال الإرياني في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “استمرار المليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا في تهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب باستخدام الزوراق المفخخة التي تنطلق من ميناء الحديدة ويتم التحكم بها عن بعد والالغام البحرية،عمل إرهابي جبان يستهدف مصالح العالم ويمثل تهديدا لحركة التجارة والأمن والسلم الدوليين”.

وأضاف: “هذه المحاولات الإرهابية المتواصلة من قبل مليشيا الحوثي لاستهداف خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي لتهديدات قيادات النظام الايراني والحرس الثوري بغلق البحر الاحمر وباب المندب امام ناقلات النفط وسفن التجارة الدولية، وتأكيد إضافي على تبعية المليشيا وانقيادها الكامل خلف طهران”.

وتابع: “-المجتمع الدولي ومجلس الأمن مطالبين بادانة هذه الممارسات الارهابية، واتخاذ موقف حازم تجاه انشطة النظام الايراني المزعزعة لامن واستقرار المنطقة والعالم، ودعم الحكومة لاستعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب وتأمين خطوط الملاحة الدولية، وتوفير حياة كريمة لليمنيين”.

وكان التحالف العربي في اليمن، أعلن اليوم تدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد يتبعان ميليشات الحوثي في اليمن، شكلا تهديدا للملاحة الدولية.

شاهد أيضاً

المشاط: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقر 100 مليون دولار جديدة لبنك مصر في إطار برنامج تيسير التجارة

كتب- محمد الداوي كشفت الدكتورة رانيا، وزيرة التعاون الدولي، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية …