أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / اللجنة الاقتصادية توافق على قانون حماية المستهلك

اللجنة الاقتصادية توافق على قانون حماية المستهلك

%d8%b9%d8%a7%d8%b7%d9%81-%d9%8a%d8%b9%d9%82%d9%88%d8%a8

كتب عماد فؤاد

وافقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، علي مشروع قانون حماية المستهلك، المقدم من النائب اشرف عمارة واكثر من ٦٠ اخرين، من حيث المبدا وذلك تمهيدا لمناقشة مواد القانون بشكل تفصيلي، ومقارنته بالمشروع المعد من جانب الحكومة.

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم بالفعل تشكيل لجنة داخل الجهاز لحماية حقوق المستهلك السائح، لافتا إلى أن تلك اللجنة ستشن حملات على منطقة الهرم السياحية لمواجهة الممارسات التى تسيء للسياحة.

وأوضح يعقوب خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على المصيلحى لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة، أنه تواصل مع وزيرى الثقافة والسياحة بشأن عمل تلك اللجنة، لافتا إلى أن الفكرة لاقت ترحيبا واسعا من وزير الثقافة.

طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بأن يكون قانون جهاز حماية المستهلك الحديد، يتمتع بقدر كبير من الاستقلالية ليكون بعيد عن اي ضغوط حكومية، وذلك من خلال جعل تبعيته لرئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر مشيرا الي انه يجب ان يكون الجهاز قادر على مساعدة كافة الجهات الرقابية وليس جهاز حماية المستهلك فقط.
وأوضح يعقوب خلال كلمته باجتماع اللجنة لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 60 عضوًا، أن الجمعيات الاهلية يجب ان يكون لها اليد العليا فى السوق، لافتا إلى أنه لجأ لوزارة التضامن لتمويل تلك الجمعيات حتى تتمكن من القيام بدورها.

شاهد أيضاً

مسئول مصرفي: مصر تستقبل 324 مليون دولار تدفقات نقدية أجنبية في يوم واحد

القسم الخارجي كشف مصدر مصرفي مسئول عن أن مصر تلقت تدفقات نقدية أجنبية اليوم “الأحد …