الرئيسية / اقتصاد / مفاوضات بين الحكومة والنواب حول إلغاء بطاقات التموين.. المشاورات حول الدخل ما بين 1500 : 4000 جنيه وتوقعات برفعها عن 20 مليون صاحب بطاقة

مفاوضات بين الحكومة والنواب حول إلغاء بطاقات التموين.. المشاورات حول الدخل ما بين 1500 : 4000 جنيه وتوقعات برفعها عن 20 مليون صاحب بطاقة

 %d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d9%85%d9%88%d9%8a%d9%86

كتب مجدى عبد الرحمن

علمت “بوابة الدولة الاخبارية” ان مشاورات برلمانيه حكومية مكثفة تجرى حاليا للاستقرار على الحد الاقصى لدخول الافراد الذى سيتم على أساسه سحب البطاقات التموينيه منهم والغاء الدعم السلعى لها وتدور المفاوضات بين الحكومة وأعضاء لجنتى التضامن والاقتصاديه فى البرلمان حول مبلغ يتراح مابين 1500 و4000 جنيه لرب الاسرة ليتم الغاء البطاقة التموينيه بينما بلغت التقديرات الاولية لنواب مجلس النواب لمن سيتم سحب البطاقات التموينيه منهم والغائها مابين عشرة الى عشرين مليون صاحب بطاقة على الاقل وبذلك يتم ضمان وصول الدعم الى مستحقيه.

وقد تحفظ عدد من النواب على تحويل الدعم من عينى إلى نقدى تحسبا لان  تشهد تلاعب كبير ولكن من ستنطبق عليه الشروط الجديدة طبقا للمنظومة التى سيتم إقرارها بعد تنقية الجداول يحصل على الدعم الخاص به فى صورة سلع تموينية”.

ومن جانبه اشار  أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ان  كل من يزيد راتبه الشهرى عن 1500 جنيه ومعاشه عن 1200 جنيه لا يستحقون استخراج البطاقة التموينية وفقاً للنظام الحالى. 

  واعلن أنه سيتم زيادة قيمة الدعم للفرد فى البطاقة التموينية من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا بداية من ديسمبر القادم

وصرح محمد أبو حامد  وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماع الأحد المقبل  لوضع ألية محكمة لقائمة ضوابط تنقية بطاقات التموين، ووضع خطة عمل اللجنة بشأن تفعيل تنقية الجداول من خلال الاستماع إلى وزراء التموين وغيرهم حول المعايير التى وضعتها الحكومة للتنقية. 

شاهد أيضاً

النائب عبد الرحيم على يهنئ “محيى الدين” بعد انتخابه مديرا تنفيذيا لـ”النقد الدولى”

كتب عوض العدوى وجه الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق …