الرئيسية / اقتصاد / المصرية للاتصالات: تنفيذ المسارات الأرضية للكابل البحري 2Africa.. ويدخل الخدمة 2023

المصرية للاتصالات: تنفيذ المسارات الأرضية للكابل البحري 2Africa.. ويدخل الخدمة 2023

القسم الاقتصادى

بدأت الشركة المصرية للاتصالات، في تنفيذ انشاء المسارات الأرضية لنظام الكابل البحري 2Africa ومن المتوقع دخول الكابل الخدمة بنهاية عام 2023 وفقا لما أكده مسؤول بالشركة .

  وكانت قد أعلنت في منتصف مايو الماضي عن عقد شراكة مع تحالف للكابلات البحرية يضم 7 من مقدمي خدمات الاتصالات العالميين لإنشاء الكابل البحري “2Africa” وهو كابل ضخم يدور حول القارة الإفريقية مروراً بـ 16 دولة.

ويهدف الكابل إلى تعزيز خدمات الاتصالات وتطوير مستقبل خدمات الإنترنت في أفريقيا والشرق والأوسط، كما وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية عبور مع أعضاء تحالف الكابل وشركة ايرتيل الهندية لتوفير مسارات أرضية حديثة من نوعها في جمهورية مصر العربية باستخدام مسارات مختلفة لربط البحر الأحمر والبحر المتوسط بواسطة محطات إنزال جديدة برأس غارب والسويس.

 وقال المصدر “تعمل الشركة المصرية للاتصالات على تحقيق الاستفادة العظمى من موقع جمهورية مصر العربية الجغرافي المميز وكمعبر رئيسي لحركة الاتصالات الدولية بين قارات آسيا وافريقيا وأوروبا من خلال ما تقدمه الشركة من خدمات دولية لتأمين سير تلك الحركة الدولية عبر شبكتها التي تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط من خلال عدة مسارات أرضية مؤمنة.

وقال إن الشركة المصرية للاتصالات تعمل على تطوير البنية التحتية الدولية داخل مصر عن طريق رفع كفاءة المسارات الارضية الحالية وإنشاء مسارات أرضية وبحرية جديدة بالإضافة إلى إنشاء محطات إنزال للكابلات البحرية جديدة على ساحل البحر الاحمر والبحر المتوسط وربطها بحلول التعددية الشبكية لتأمين تلك المسارات، وكذلك تعمل على تطوير البنية التحتية الدولية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات خارج جمهورية مصر العربية عن طريق الاستثمار في التحالفات الجديدة لأنظمة الكابلات البحرية التي تربط قارات آسيا وأفريقيا واوروبا وتطوير البنية التحتية مع دول الجوار.

وتابع بالقول:”من المتوقع أن تحقق تلك الخطط الحالية والمستقبلية زيادة في الإيرادات الناتجة من أنشطة الكابلات البحرية بشكل مباشر بجانب ما ستوفره بشكل غير مباشر من فرص لنمو حجم أعمال القطاعات الأخرى بالشركة التي تستفيد ضمنيا من ذلك النمو” .

شاهد أيضاً

5 إجراءات لإدارة مخاطر شركات التأمين .. تعرف عليها

سمير دسوقى تُعتبر سياسة إدارة المخاطر لدى شركات التأمين من المهام الأولية والرئيسية لشركات التأمين …