الرئيسية / أخبار / رئيس جامعة عين شمس يتفقد امتحانات الفرق النهائية ويؤكد على الالتزام بالتباعد الاجتماعى

رئيس جامعة عين شمس يتفقد امتحانات الفرق النهائية ويؤكد على الالتزام بالتباعد الاجتماعى

أحمد على

أجرى منذ قليل الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، جولة بكليتى التجارة والآداب، لتفقد أعمال امتحانات الفرق النهائية، حيث رافقه فى الجولة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وحرص الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، على تفقد عدد من لجان الامتحانات للوقوف على مدى تنفيذ التباعد الاجتماعى والالتزام بالاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الجامعة .

وبدأت كلية التجارة بجامعة عين شمس، امتحانات السنة النهائية لكل الأنظمة الموجوده بالكلية لعام 2020، “عربى – E – F – ساعات المعتمدة E – كين – التعليم المدمج”.

وبدأت امتحانات كلية التجارة بجامعة عين شمس، من اليوم الثلاثاء 7 يوليو، حيث تعقد الامتحانات على 4 فترات، وتبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحا حيث تكون مدة الامتحان ساعة واحدة فقط، والفترة الثانية من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 1ظهرا، والفترة الثالثة من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة الرابعة، والفترة الرابعة من الساعة 6 وحتى الساعة 7 مساء، وفق الجداول المعلنة .

وشهدت البوابات الرئيسية بالحرم الرئيسى الثانى، اجراءات احترازية مشددة، لمنع دخول أى طالب للجان بدون ارتداء الكمامة ، فضلا عن الكشف الحرارى على الطلاب .

ورفعت جامعة عين شمس ، حالة الطوارئ ، تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الفرق النهائية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجاري ،باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.

واستعداد لامتحانات الفرق النهائية، اتخذت جامعة عين شمس كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد ، و وفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

و يخوض ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس 49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة ، على أن تتراوح فترات الامتحانات في اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما في ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض ) ، أو فترتان كما في كليات (الطب – الحاسبات و المعلومات- الألسن – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق) ، أو أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).

شاهد أيضاً

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 44066 وخروجهم من المستشفيات

إسراء محسن أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن ارتفاع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى …