الرئيسية / ثقافة / هل توقفت عملية الطباعة والنشر داخل الهيئة العامة للكتاب.. هيثم الحاج يجيب؟

هل توقفت عملية الطباعة والنشر داخل الهيئة العامة للكتاب.. هيثم الحاج يجيب؟

أحمد محسن

تأثرت صناعة النشر فى مصر فى أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد، ووصلت الخسائر إلى أكثر من 20 مليون دولار بسبب توقف عملية الطباعة وغلق المكتبات وتوقف حركة بيع وشراء الكتب فى معارض الدولية .

وقال الدكتور هيثم الحاج على إن عملية النشر لاتزال جارية ولم تتأثر بشكل ملحوظ جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والمنتشر فى مختلف دول العالم.

وأوضح هيثم الحاج، فى تصريحات له، أن عملية الطباعة والنشر مستمرة فى أعقاب أزمة كورونا لكن بطاقة قليلة، نتيجة لتقليل العاملين فى الهيئة والذى بالطبع يؤثر على اصدار العناوين الجديدة، ويأتى ذلك من أجل أخذ الاحتياطات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.

جدير بالذكر أنه تم استئناف وانتظام العمل بـ16 مكتبة فى 10 محافظات كبداية لعودة مختلف الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية فى مصر تدريجياً على أن يتم استكمال تشغيل باقى المكتبات كمرحلة ثانية خلال النصف الثانى من شهر يوليو .

وقالت إيناس عبد الدايم إن استئناف العمل بعدد من المكتبات التابعة لمختلف قطاعات وزارة الثقافة يأتى فى إطار خطة زمنية لاستعادة الحراك الفكرى وتقديم خدمة ثقافية للجمهور والباحثين، وأضافت أن البدء بإعادة تشغيل المكتبات جاء باعتبار القراءة أصل المعرفة، مشيرة إلى استهداف تشغيل جميع مكتبات مصر خلال النصف الثانى من شهر يوليو.

شاهد أيضاً

سر الخلاف بين هند رستم وإسماعيل ياسين فى فيلم “ابن حميدو”.. اعرف القصة

أحمد محسن أميرة حسناوات السينما المصرية، جميلة جميلات “برج العقرب”، وملكة الإغراء الأول فى السينما …