الرئيسية / البرلمان / النائب سمير غطاس: يدعو الحكومة الإثيوبية عدم الزج باسم مصر في الأحداث المؤسفة التي تمر بها حالياً

النائب سمير غطاس: يدعو الحكومة الإثيوبية عدم الزج باسم مصر في الأحداث المؤسفة التي تمر بها حالياً

كتب مصطفى قايد

تقدم النائب الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب ببيان عاجل، يدعو فية الحكومة الإثيوبية ، عدم الزج باسم مصر في الأحداث المؤسفة التي تشهدها البلاد الإثيوبية .

وقل ” غطاس ” فى بيانة العاجل من موقعى كنائب للشعب ،يمكنه أن يؤكد أن مصر التي ترفض أي تدخل من اي كان في شؤونها الداخلية ،ترفض مبدئياً  التدخل بأي شكل من الاشكال ،التدخل في الشؤون الداخلية الإثيوبية ،رغم كل الخلافات القائمة بين البلدين

وأشار ” غطاس ” فى بيانة العاجل إن مصر ، تبقي حريصة علي أمن واستقرار ووحدة الدولة الإثيوبية و كل الأشقاء الأفارقة.

وأضاف اننا إذ ندين كل الأصوات المشبوهة التي زجت باسم مصرلخلق فتنة و للتهرب من مسؤولياتها عن الأحداث الدامية التي يتعرض لها الشعب في اثيوبيا .

وقال ” غطاس ” فى بيانة العاجل إننا نجدد دعوتنا للحكومة الإثيوبية ولكل مكونات الشعوب الإثيوبية علي رغبة مصر الأكيدة علي حل كل الخلافات بيننا بالحوار السلمي المبنى على القواعد والاسس القانونية ،والدولية  ،ولدعم وتعزيز أواصر العلاقات التاريخية بين بلدينا ، وتنمية وتطوير مصالح شعبينا ، وكل شعوب قارتنا الافريقية .

وأشار ” غطاس ” ،أننا نقف الان مع الشعب الاثيوبي في محنته ، ونرفض استغلالها أو تسيسها ،وندعو الحكومة الإثيوبية لسرعة التوصل إلي اتفاق تاريخي يحفظ لمصر حصتها المقررة من ماء النيل ،ونتمنى لدولة اثيوبيا النهضة التنموية التي تصبو إليها ، والله من وراء القصد

شاهد أيضاً

برلماني يطالب الحكومة بمد مهلة جدية التصالح في مخالفات البناء

كتب محمد عبدالهادي طالب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب ، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان …