الرئيسية / أخبار عالمية / طوكيو تسجل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى أعلى معدل يومى منذ شهرين

طوكيو تسجل 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى أعلى معدل يومى منذ شهرين

سجلت حكومة طوكيو 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى معدل إصابة يومي منذ شهرين.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أنه ولأول مرة يتجاوز معدل الإصابات اليومي الـ 100 حالة منذ 2 مايو عندما سجلت العاصمة آنذاك 154 حالة، غير أنه في ذلك الوقت، كانت اليابان تخضع لحالة الطوارئ.

ومن المتوقع أن يثير المعدل الأخير المخاوف بشأن حدوث موجة ثانية من الإصابات في العاصمة، بينما تستأنف الأنشطة التجارية والاجتماعية نشاطاتها وتعود إلى طبيعتها على مراحل.

وارتفع عدد الإصابات في طوكيو خلال الأيام الأخيرة ليصل إجمالي الحالات في العاصمة اليابانية 6 آلاف و399 إصابة، وهو العدد الأعلى في الاصابات بين مقاطعات اليابان الـ 47. وسجلت طوكيو أمس الأربعاء 67 حالة، لتتجاوز الـ 50 إصابة لليوم السادس على التوالي.
جدير بالذكر أن عدد الإصابات الجديدة في طوكيو يرتفع تدريجياً منذ رفع حالة الطوارئ في 25 مايو، ولا سيما بين الشباب الذين زاروا أو عملوا في مرافق الحياة الليلية.

وقالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي للصحفيين إن حكومة العاصمة ستعقد اجتماعا يضم خبراء طبيين للاستماع إلى آرائهم بشأن الارتفاع الأخير.
وأضافت كويكي: قد يشعر العديد من الناس بالقلق حيال عدد الإصابات المتزايد، غير أن الاتجاه التصاعدي الأخير أثر على الأشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من العمر أكثر من غيرهم، وهذه الفئة العمرية هي الأقل عرضة لخطر الإصابة بأعراض حادة للفيروس.

شاهد أيضاً

بريطانيا: مجبرين على فرض حجر صحي على القادمين من فرنسا

القسم الخارجي قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس اليوم الجمعة إن بريطانيا ليس لديها خيار …