الرئيسية / أخبار عالمية / CNN: بايدن يتفوق على ترامب فى جمع الأموال للشهر الثانى على التوالى

CNN: بايدن يتفوق على ترامب فى جمع الأموال للشهر الثانى على التوالى

القسم الخارجي

تفوق المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهورى الرئيس دونالد ترامب فى جميع التمويل لحملته الانتخابية وذلك للشهر الثانى على التوالى، فى ظل تكثيف كل حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة فى نوفمبر.

وأعلنت حملة بايدن جمعها 141 مليون دولار خلال شهر يونيو، وهو ثانى شهر على التوالى يتخطى فيه بايدن والحزب الديمقراطى عملية إعادة انتخاب ترامب.

وكانت حملة ترامب قد أعلنت فى وقت سابق أنها واللجنة الوطنية للحزب الجمهورى قد جمعتا معا 131 مليون دولار فى يونيو، ليصبح إجمالى ما تم جمعه فى الربع الثانى من العام 266 مليون دولار. بينما قالت حملة بايدن إنها جمعت 282.1 مليون دولار فى الربع الثانى، وهو ما يتجاوز إجمالى ما جمعه ترامب من تمويل فى الفترة بين إبريل ويونيو.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى لأنصار المرشح الديمقراطى، قال مدير حملة بايدن، جين أومالى ديلون، إن تقدمه فى جمع التمويل خلال الربع الأخير هو إشارة حقيقية إلى أن الناس تقف خلف جو بايدن.

ومع هذه الأرقام الأخيرة، وصل إجمالى ما جمعته حملة ترامب خلال العامين الماضيين 947 مليون دولار، ولديها أكثر من 295 مليون دولار من الأموال النقدية المتاحة، بينما لم تقدم حملة بايدن تفاصيل عن الأموال النقدية المتاحة لديها.

وعلقت حملة ترامب على مقدار ما جمعه من أموال فى شهر يونيو، وقال مدير الحملة براد بارسكال فى بيان إنها يثبت أن الناس تصوت بمحافظها، وأن الحماس خلف إعادة انتخاب الرئيس يزداد.

وفى وقت سابق هذا العام، ذكرت “سى إن إن” أن حملة ترامب والحزب الجمهورى قد جمعا أكثر من 212 مليون دولار فى الربع الأول، ورغم أن الأرقام كانت قوية، إلا أن الحملة شهدت تراجعا فيما جمعته خلال شهر مارس فى ظل تفشى وباء كورونا فى الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

تفشى كورونا فى فيتنام يصل إلى مصانع تشغل الآلاف بمدينة دانانج

القسم الخارجي ذكرت وسائل إعلام رسمية في فيتنام اليوم الاثنين، أن تفشي فيروس كورونا المستجد …