الرئيسية / حوادث و قضايا / سقوط 3 عاطلين بحوزتهم 2 كيلو أستروكس قبل بيعه بمدينة نصر والنزهة

سقوط 3 عاطلين بحوزتهم 2 كيلو أستروكس قبل بيعه بمدينة نصر والنزهة

كتب سمير دسوقي

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن ،من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وبحوزتهم 2 كيلو من مخدر “الأستروكس” فى النزهة و مدينة نصر ، وحرر محضر بالواقعة.

ونجحت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسجل شقى خطر “سرقات عامة”- سائق “له معلومات جنائية”، اثناء إستقلالهما سيارة “ملك وقيادة الثانى”، وبحوزتهما (كمية من مخدر “الأستروكس” وزنت 580 جرام- مبلغ مالى- سلاح أبيض “كتر”).

كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطل ، اثناء إستقلاله دراجة نارية “ملكه”، وبحوزته (كمية من مخدر “الأستروكس” وزنت 1,500 كيلو جرام- مبلغ مالى) ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأتى تلك الجهود إستمراراً لتكثيف جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم وملاحقة وضبط مرتكبيها والعمل على تكثيف المرورات الأمنية لمتابعة الحالة الأمنية بكافة دوائر أقسام المديرية.

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

أولا:

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

شاهد أيضاً

ضبط 1209 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

كتب سمير دسوقي واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين …