الرئيسية / مرأة ومنوعات / متسابقون روس يشاركون فى سباق البيجامات مع تدابير كورونا

متسابقون روس يشاركون فى سباق البيجامات مع تدابير كورونا

أحمد محسن

أحدث تفشى فيروس كورونا الكثير من التغيرات فى مناحى الحياة فى العالم، فلا توجد مسابقة أو فاعلية يتم تنظيمها بنفس الآليات السابقة إذا لم يتم إلغاؤها من الأساس بسبب تفشى كورونا، وهذا ما حدث مع فاعلية سباق البيجامات السنوى المعروف فى روسيا، حيث تم تغيير طريقة تسليم الجوائز للفائزين بعد انتهاء الفاعلية فى مدينة سانت بطرسبورج عن طريق تقنية الفيديو.

ونظم المتسابقون سباق البيجامات السنوى الخامس بطريقة تتكيف مع تدابير الوقاية من كورونا، حيث ارتدى المتسابقون ملابس النوم وركضوا بمجموعات صغيرة ومتباعدة فى مواقع مختلفة عبر مدينة سانت بطرسبورج وسجلوا المشاركين نتائجهم عبر تطبيق على الهاتف وتم منح الفائزين الجوائز عبر مكاملة فيديو.

لحظة تكريم الفائز

المتسابقون الروس

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للمتسابقين وهم يبدأون السباق بتمارين الإحماء التقليدية قبل انطلاق الفاعلية، ثم وقف المتسابقين على خط واحد وانطلق السباق وسجل الجميع نتائجهم عبر الفيديو عقب انتهاء المارثون، وبعد تحديد الفائز تم تسليمه الجائزة وتصفيق الحضور له.

انطلاق سباق البيجامات فى روسيا

وعلى جانب آخر، احتفلت روسيا بالذكرى الـ75 لعيد النصر على النازية، حيث تحتفل موسكو بعروض عسكرية ضخمة وسط العاصمة، ويركز فى معظمه حول عرض عسكرى فى الميدان الأحمر، حيث تتحرك الدبابات فى وسط موسكو مع وجود الكرملين فى الخلفية أثناء التدريب على موكب يوم النصر فى موسكو.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استعراض النصر في الساحة الحمراء بموسكو، أن عيد النصر على النازية فتح صفحة جديدة في تاريخ البشرية.

وقال بوتين: “سنتذكر دائما الشعب السوفيتي، بملايين الناس من قوميات مختلفة من جميع جمهوريات الاتحاد السوفيتي، هو من دحر النازية”، وأضاف: “الشعب السوفيتي وضع حدا للمحرقة الرهيبة، وأنقذ العالم من الفاشية، من المستحيل تخيل ما كان سيحصل للعالم لولا الجيش الأحمر”.

شاهد أيضاً

صديقة رونالدو بتسريحة شعر “زى الأطفال”.. وتسأل متابعيها: 15 ولا 26 سنة؟

بيسان خالد شاركت  عارضة الأزياء العالمية جورجينا رودريجيز ، صديقة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب …