الرئيسية / مرأة ومنوعات / هنعمل إيه يوم السبت.. المصريون يستعدون باستمارة زيارة القهوة ورقصة التابوت

هنعمل إيه يوم السبت.. المصريون يستعدون باستمارة زيارة القهوة ورقصة التابوت

بيسان خالد

“هنعمل إيه يوم السبت” هاشتاج تصدر التريند على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، قبل ساعات من إلغاء حظر التجول ، غدًا السبت، وفقًا للقرارات التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، حيث شملت إلغاء حظر التجول، وعدة إجراءات من شأنها تخفيف الإغلاق المفروض فى البلاد بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

المواطنون شاركوا استعداداتهم لأول أيام إلغاء الحظر بطريقة كوميدية عبر هاشتاج “هنعمل إيه يوم السبت”، ونشر حازم محيى، صورة للزعامة عادل شكل وأصدقائه، وكتب فى تعليقه عليها: “القهوجى وهو رايح يفتح يوم السبت الصبح”، فيما نشر محمد على، صورة لصينية ممتلئة بأكواب الشاى، وكتب فى تعليقه، “اشتقنا ولنا لقاء يوم السبت”.

1
2

وشارك آخر بصورة استمارة متداوله مكتوب عليها: “استمارة طلب حجز زيارة للقهوة”، وهى طريقة طريفة تعامل معها الشباب مع قرار فتح المقاهى مع إلزام أصحابها بأن تكون نسبة الإشغال 25% فقط، وفى إطار حلم العودة إلى القهوة، قال ديبو شعبان، “كبايه سحلب فواكه إيه عنب العنب”.

وقال بيبو “هنقعد على القهوة أكيد”، وبعيدًا عن أحلام إعادة فتح المقاهى مرة أخرى، قال محمد عامر، “هروح المسجد أصلى”، أما إسماعيل، فكتب فى تغريدته: “ياه مش هاعمل حاجه خالص”، بينما نشر آخر صورة كاريكاتيرية لرقصة التابوت.

3
8

كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من القرارات المهمة خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد بمقر مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضى، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، وتمثلت تلك القرارات فى إعادة فتح المطاعم والمقاهى اعتبارا من السبت المقبل.. بطاقة 25%.. مع منع الشيشة، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، وغلق المطاعم والمقاهى فى العاشرة مساءً.

كما شملت القرارات الحكومية استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ، واستمرار عمل وسائل النقل الجماعى حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد اعتبارًا من السبت.. مع تعليق الصلوات الرئيسية، وإعادة فتح المسارح والسينمات اعتبارًا من السبت المقبل.. بطاقة 25%، وإلغاء حظر التجوال مع فرض الإجراءات الاحترازية.

5
6
7
9
10
EbawdVFX0AAy4ub

شاهد أيضاً

صديقة رونالدو بتسريحة شعر “زى الأطفال”.. وتسأل متابعيها: 15 ولا 26 سنة؟

بيسان خالد شاركت  عارضة الأزياء العالمية جورجينا رودريجيز ، صديقة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب …