الرئيسية / اقتصاد / وبدأ العد التنازلى لتنفيذ مبادرة جهاز حماية المستهلك

وبدأ العد التنازلى لتنفيذ مبادرة جهاز حماية المستهلك

%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%87%d9%84%d9%83

كتب مجدى عبد الرحمن 

بدأ العد التنازلى لتطبيق المقاطعه الشعبيه الكامله لشراء كافة السلع يوم الاول من ديسمبر تفاعلا مع الحمله التى اطلقها جهاز حماية المستلك وسط توقعات بمشاركة الملايين من افراد الشعب فى المقاطعه فى اطار السعى الى اجبار التجار على انهاء حالة الجشع والنهم فى تحقيق ارباح من ابلمغالاة فى اسعار السلع على مدى الشهور الاخيرة واجبارهم على تخفيض الاسعار.

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك ان هذا اليوم رمز يعقبه تصعيد آخر أن لم يكن هناك استجابة والتصعيد فى مقدمتها وضع قائمة سوداء للتجار والمحال التجارية المستغلة لرفع الأسعار.

  وقال أن التصعيد يشمل أكثر الامتناع عن شراء منتج أو سلعة محددة مثل البيض أو أى سلعة معرضة للتلف إذا لم تباع أو يتم الإقبال عليها من المواطنين.

  واكد  يعقوب على ضرورة مشاركة جميع المواطنين فى مبادرة وقف شراء السلع للمساهمة فى تخفيض الأسعار وإجبار التجار على وضع الأسعار فى معدلاتها الطبيعية بدون اشتعال لها. 

وأكد أن هناك الكثير من السلع المخزونة والمعروضة لدى التجار وارتفعت أسعارها دون مبرر مع موجة تحرير سعر الصرف ويجب على المواطن الحفاظ على  فى المطالبة بتخفيض الأسعار خاصة مع ثبات معدلات الدخول للأفراد.

شاهد أيضاً

وزير المالية: إنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بقطاع التعليم

محمد رفعت قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن …