الرئيسية / أحزاب / مفوضية الاتحاد الإفريقي تشكر أبو العينين على مساهمته في إيجاد حلول لقضايا القارة

مفوضية الاتحاد الإفريقي تشكر أبو العينين على مساهمته في إيجاد حلول لقضايا القارة

كتب- صالح شلبي

وجهت مفوضية الاتحاد الإفريقي الشكر إلى النائب محمد أبوالعينين ممثل مصر فى مؤتمر الاتحاد الأفريقي حول تأثير فيروس كورونا المستجد ( COVID-19) على الشركات الإفريقية الصغيرة والمتوسطة.

واستعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إشادة مفوضية الاتحاد الإفريقي حيث قالت إنها اعتمدت على مساهمات النائب محمد أبو العينين خلال المناقشة المفتوحة، ورؤيته حول كيفية عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي بشكل وثيق مع الدول الأعضاء ومجتمع الأعمال على جبهات متعددة خلال هذا الوباء، وأن مساهمته حظيت باهتمام كبير بين المشاركين.

وردا على مساهمة النائب محمد أبو العينين، قالت المفوضية إنها تلقت ردود فعل إيجابية للغاية من الحاضرين، كما تقدمت بالشكر لأبو العينين على نجاح الاجتماع.

وأعربت مفوضية الاتحاد الإفريقي عن أملها في أن يكون الاجتماع الافتراضي حقق نتائجه المنشودة، كما طلبت مزيدا من الاقتراحات لجعل هذه التجربة أفضل للمشاركين في المستقبل.

وتقدمت المفوضية بالشكر للنائب محمد أبو العينين من خلال برقية أوضحت فيها أن فريق عمل المفوضية في الجامعة الأمريكية، سيقوم بتوزيع مادة مسجلة على جميع المشاركين تتضمن مقترحات المتحدثين في اليوم وموجز التوصيات الخاصة بالحدث بما في ذلك الرسائل الرئيسية التي يجب متابعتها.

وتابعت برقية الشكر: «نشكرك مرة أخرى على مساهمتك ودعمك المستمر ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا في المستقبل».

وكان النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، دعا الرؤساء الأفارقة إلى عقد قمة طارئة عبر وسائل التواصل الحديثة لمناقشة الوضع الذي تمر به القارة و تداعيات فيروس كورونا على اقتصاديات القارة.

ودعا النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب الرؤساء الأفارقة إلى عقد قمة طارئة عبر وسائل التواصل الحديثة لمناقشة الوضع الذي تمر به القارة و تداعيات كوفيد ١٩ على اقتصاديات القارة.

وأوضح أبوالعينين أن العام الماضي الذى ترأس خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الافريقى كانت إفريقيا على الخريطة العالمية بقوة، و كان هناك أكثر من قمة دولية سواء في اليابان أو الصين أو روسيا، والان هناك حاجة ملحة لعودة مثل هذه الاجتماعات الهامة.
ودعا ابو العينين البنوك المركزية الإفريقية الي الاجتماع والاستفادة من التجربة المصرية ومبادرات البنك المركزي المصري فيما يتعلق بمساعدة الشركات و الأفراد.

شاهد أيضاً

برلماني ناعيًا محمد العصار: يحظى بحب واحترام الجميع

كتب محمد عبدالهادي نعى النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الفريق …