الرئيسية / أخبار عالمية / مع زيادة معدلات الإصابة.. عمرو غلاب: تجمعات صرف التموين تحتاج لتدابير صارمة لمواجهة ڤيروس كورونا

مع زيادة معدلات الإصابة.. عمرو غلاب: تجمعات صرف التموين تحتاج لتدابير صارمة لمواجهة ڤيروس كورونا

عوض العدوي

ناشد النائب عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بدراسة شكاوي المواطنين من تجمعات الأهالي مع بداية كل شهر علي مدار عدة أيام أمام مقرات صرف التموين بمختلف المحافظات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا أنه مع بداية كل شهر يتوافد الأهالي إلي مقرات صرف التموين مما يشكل تجمعات كبيرة من الوارد أن تكون بيئة مناسبة لانتشار العدوي، مع تزايد معدلات الإصابة التى تجاوزت ال20 ألف إصابة بالشارع المصري، ومن ثم مواجهة هذه التجمعات مع الحفاظ علي صرف التموين فى مواعيده ضرورة مهمة.

ولفت عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب إلي أنه من الممكن أن يتم تطبيق ما تم من أعمال متعلقة بتدابير كورونا أمام هذه المقرات، مثلما حدث فى البنوك ومقرات صرف المعاشات، أو توزيع صرف التموين علي أيام كما حدث من قبل وزارة التضامن في صرف المعاشات علي مدار الشهور الماضية، وأن يتم تقسيم البدالين على مقرات”جمعيتي” نظرا لاتساع المساحة.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن الدولة المصرية لا تزال تواصل جهودها الفعالة فى المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا، وتسعي مؤسسات الدولة لتقديم النموذج الأفضل، ومن ثم مسؤولية المواطن أيضا ضرورة مهمة خاصة أن الوعي عامل رئيسي فى المواجهة، ومن ثم التجمعات خلال الفترة الأخيرة مواجهتها بشكل حاسم من الجميع لابد أن يكون علي مستوي عالي مع الإلتزام بإرتداء الكمامة دون أى تراخي

شاهد أيضاً

دراسة تؤكد: نصف إصابات كورونا بالعالم نقلها أشخاص لم تظهر عليهم الأعراض

القسم الخارجي كشفت دراسة جديدة، بثها موقع روسيا اليوم، أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم …