الرئيسية / أخبار عالمية / أول تعليق من أوباما على مقتل الأمريكى الأسمر فى ولاية مينيسوتا

أول تعليق من أوباما على مقتل الأمريكى الأسمر فى ولاية مينيسوتا

وكالات

أدلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بتعليق بشأن مقتل الأمريكى من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا الأمريكية.
وقال أوباما في بيان، نشره على “تويتر” يوم الجمعة، إنه “من الطبيعي أن يتمنى المرء أن تعود الحياة إلى المجرى الطبيعي، بينما يمس الوباء والأزمة الاقتصادية كل شيء حولنا”.
وتابع: “ولكن يجب أن نتذكر أن التعامل المختلف بناء على العرق بالنسبة لملايين الأمريكيين يعتبر (وضعا طبيعيا) مأسويا ومؤلما وجنونيا”.

وشدد الرئيس السابق على أن “ذلك لا ينبغي أن يكون (طبيعيا) في أمريكا في 2020. وهذا من المستحيل أن يكون (طبيعيا). وإذا أردنا لأطفالنا أن يكبروا في أمة تحقق مثلها العالية، فبإمكاننا ومن واجبنا أن نكون أحسن من ذلك”.
ودعا أوباما المجتمع الأمريكي للعمل معا على “وضع طبيعي جديد” لا مكان فيه للتمييز العنصري والمعاملة غير المتساوية.

مادونا تشارك في احتجاجات العنصرية وتطالب بمحاكمة قاتلي جورج فلويد

من ناحية أخرى شاركت النجمة العالمية مادونا، في الاحتجاجات الحالية ضد العنصرية، التي تجتاح أمريكا، بعد حادث مقتل شاب من أصول أفريقية على يد أحد الضباط الأمريكيين في مدينة مينيابوليس لتابعة لولاية  مينيسوتا الأمريكية.

ونشرت النجمة العالمية مقطع فيديو من احدي الاحتجاجات لفتاة تهاجم فيها العنصرية، عبر حسابها الشخصي بموقع الصور انستجرام، لتعلن تأييدها للمظاهرات من أجل حق الشاب صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد.

شاهد أيضاً

البرازيل والمكسيك تواصلان تسجيل إصابات ووفيات قياسية بكورونا

وكالات ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في البرازيل إلى 65 ألفا و556 حالة، بعد …