الرئيسية / اقتصاد / “الخطوط الجوية السعودية” تطبِّق جملة من الإجراءات الوقائية بالرحلات الداخلية

“الخطوط الجوية السعودية” تطبِّق جملة من الإجراءات الوقائية بالرحلات الداخلية

وكالات

بدأت “الخطوط السعودية” تطبيق وتنفيذ جملة من الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف العمليات التشغيلية للرحلات الداخلية يوم غد الأحد 8 شوال 1441هـ، الموافق 31 مايو 2020م؛ وذلك حرصًا على سلامة الضيوف والموظفين، وفي إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد. وتشمل الإجراءات مراحل إجراءات السفر كافة للضيوف، سواء عند تنفيذ الحجز، وإصدار التذكرة وبطاقة صعود الطائرة، وكذلك في صالات المغادرة بالمطارات، وعند التصعيد إلى الطائرات، وأثناء الرحلة حتى الوصول بسلامة الله ومغادرة الضيوف الطائرة، ثم صالة الوصول إلى وجهاتهم.

وتتضمن إجراءات الوقاية قبل الرحلة تنفيذ جميع خطوات الحجز، وإصدار التذكرة، وكذلك بطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة، عبر القنوات الإلكترونية للخطوط السعودية، سواء الموقع الرسمي لـ”السعودية” من خلال الحواسيب، أو عبر تطبيقها على الأجهزة الذكية.

وتتضمن إجراءات الوقاية في المطار، وفق صحيفة السبق السعودية، فحص درجة الحرارة للموظفين والضيوف على حد سواء قبل دخول مبنى المطار، والتشديد على الجميع بارتداء الكمامات داخل المطار وعلى متن الطائرة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي قبل دخول الصالة، وفي المواقع كافة داخل المطار، وفي صالة المغادرة وقاعة الفرسان؛ إذ تم تجهيز جميع المواقع بالملصقات والإرشادات وفق إجراءات الوقاية الصادرة من قِبل وزارة الصحة في هذا الشأن.

واشتملت إجراءات الناقل الوطني الوقائية على تنظيم تقديم الخدمات للضيوف داخل صالة المطار، بما يضمن ترك مسافة آمنة أثناء الانتظار في صفوف إنهاء إجراءات السفر، وتفعيل تسليم الأمتعة ذاتيًّا من خلال الأجهزة المخصصة لذلك، وإرسال بطاقات قبول الأمتعة للضيف إلكترونيًّا. وسيتم تصعيد الضيوف إلى الطائرة على دفعات؛ وذلك لتلافي التقارب البدني بين الضيوف، وضمان انسيابية التصعيد في الجسور وداخل الطائرة، مع ترك مسافة آمنة. وفي حال استخدام الحافلات لنقل الضيوف سيتم تقليص عدد الضيوف في كل حافلة بما يتناسب والالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة.

شاهد أيضاً

نقابة أطباء الأسنان تنعى رابع حالة وفاة بين أعضائها بسبب كورونا

أحمد حمدي نعت النقابة العامة لأطباء الأسنان، الشهيد الرابع من بين أعضائها، وهو الدكتور خالد …