الرئيسية / أخبار / اقتراحات بتغيير شارع “حسن البنا ” بميت غمر إلى الشهيد المنسي

اقتراحات بتغيير شارع “حسن البنا ” بميت غمر إلى الشهيد المنسي

كتب محمد عبدالهادي

تسود حالة من الاستياء بين مواطني مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بسبب أحد شوارع المدينة المتفرع من شارع سعد زغلول بجوار المدرسة الثانوية العسكرية والذي تمت تسميته باسم مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، منذ أكثر من 45 عاما دون أى تدخل من الجهات التنفيذية أو المسؤلين لتغييره.

وطالب أهالي الشارع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالتدخل وإصدار قراره بتغيير اسم الشارع، مؤكدين أنهم سبق أن تقدموا بشكوى للمحافظ السابق الدكتور كمال جاد شاروبيم بتغيير الاسم والذى أكد وقتها أن لجنة المسميات تدرس تغيير اسم الشارع لطرحه على المجلس التنفيذي وتغييره إلا أنه رغم مرور عام لم يتم تغيير الاسم حتى الآن.

من جانبه أكد علاء نبيه أحد أهالي ميت غمر أن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية كثيرة عبر السنين، وأن الأهالي لا يعلمون لماذا ترك هذا الشارع وعليه الاسم طوال تلك المده دون تغيير، رغم التقدم بعدد من الشكاوى، وآخرها شكاوى للمحافظ السابق الذى وعدهم بالتغيير، ولم يتم حتى الآن صدور قرار بتغيير.

وقال: هناك الكثير من الشهداء من أبناء ميت غمر من أبناء القوات المسلحة والشرطة، فلماذا لا يطلق اسمهم على الشارع بدلا من اسم مؤسس الجماعة الإرهابية، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتم تغيير الاسم إلى شارع الشهيد العقيد البطل أحمد المنسى أو أحد أبطال معركة البرث أو أحد شهداء الجيش الأبيض.

من ناحيته أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تابع مطالب المواطنين بتغيير اسم الشارع، وتم التواصل معهم عن طريق رئيس مجلس المدينة لإعداد مذكرة بالموضوع والأسماء المقترحه لتسمية الشارع بها بدلا من الاسم الحالى للعرض على لجنة المسميات والمجلس التنفيذى لتغيير الاسم.

شاهد أيضاً

الكهرباء تعلن عن تركيب 9.5 مليون عداد من العدادات المسبوقة الدفع حتى الآن

هبه سامى قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم تركيب 9.5 مليون …