الرئيسية / مرأة ومنوعات / الآيس كريم و الشيبسي والقهوة و الفراولة يؤثران على المناعة على المدي البعيد

الآيس كريم و الشيبسي والقهوة و الفراولة يؤثران على المناعة على المدي البعيد

كتبت : هايدى محسن

في الوقت الذي يحارب فيه العالم الفيروس القاتل كورونا المستجد، أصبح الجسم والعقل السليم هما كل ما نحتاجه للبقاء على قيد الحياة، وأثبتت دراسات أن الطريقة الوحيدة للبقاء آمنين هي بناء نظام مناعة صلب .

وبناء نظام مناعة قوي يحتاج إلى الكثير من الجهد، وتجنب بعض الأطعمة التي تضعف التمثيل الغذائي والحصانة ببطء؛ لذلك نشر موقع ” تايمز أوف إنديا ” بعض الأطعمة التي نتناولها بين الحين والآخر لإرضاء ذوقنا دون إدراك كيفية تأثيرها على مناعتنا على المدى الطويل .

الجيلي والحلوى :

تناول القليل من الحلويات والجيلي لن يلحق ضررا، ولكنه يمكن أن يؤثر على صحتنا على المدى الطويل؛ لأن هذه الحلوى المحملة بالسكر ترفع مزاجنا على الفور وهذا يحدث بسبب وجود السكر، والإفراط في استهلاك السكر يسبب الالتهاب ويؤثر ذلك على صحتنا عن طريق إضعاف خلايا الدم البيضاء .

أكد خبراء أن من المعروف أن خلايا الدم البيضاء تحارب الالتهابات والأجسام المضادة، وبالتالي فإن تناول الكثير من الحلوى السكرية على المدى الطويل يمكن أن يؤثر على الجهاز المناعي ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى أمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول .

• الفراولة :

أثبتت دراسات أن الفراولة تطلق مكونًا يسمى الهيستامين، الذي يؤدي زيادته إلى الشعور بعدم الراحة في الأنف، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجيوب الأنفية.

• القهوة :

القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وكثرة استهلاكها يؤدي إلى عسر الهضم والانتفاخ واضطراب المعدة، كما أن الكافيين مدر للبول؛ ما يجعلك تشعر بالجفاف ويمكن أن يجعلك تشعر بالغثيان.

• الشيبسي :

هذه السلع مليئة بالملح والدهون الفاتحة للشهية، والكثير من الملح يمكن أن يضعف جهاز المناعة على المدى الطويل ويسبب اضطرابات مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول .

• الآيس كريم :

هذه المنتجات مليئة بالقشدة والحليب كامل الدسم؛ ما يجعلها غنية بالدهون المشبعة، بالإضافة إلى أن السكر المضاف في الآيس كريم يزيد الالتهاب ويزيد من مستوى السكر على الفور .

شاهد أيضاً

يسبب العمى.. تحذير من أضرار نقص فيتامين أ بالجسم

قسم المرأة فيتامين أ يلعب دورًا حاسمًا في الرؤية ونمو العظام والجهاز المناعي بشكل عام، …