أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / الكاتب الصحفى صالح شلبى : يكتب – أرجوك إبتسم

الكاتب الصحفى صالح شلبى : يكتب – أرجوك إبتسم

مع إستفحال فيروس كورونا حول العالم، حجر صحي، حظر تجول، غرامات مالية، إغلاق المساجد والكنائس، قلق على المسنين، توقف العمل، الخوف من المجهول، كل هذه الأسباب وغيرها تدفع بسكان العالم إلى تحمل أعباء نفسية شاقة. ولكن وسط هذه المخاوف والمشاعر المختلطة، أصبحت الإبتسامة عملة نادرة، فالجميع قلق على نفسه وأهله وأسرته وأطفاله، وأصبحت البشرية تشتاق إلى الماضي وزمن “ما قبل الكورونا”… أدعوكم أن لا تنسوا الابتسامة عليكم بالتفائل والامل.. في غداً أفضل، وتذكروا ، إن هناك رب كريم رؤف بعبادة.

أبتسم أرجوك .. عندما تستيقظ من النوم .. ابتسم واشكر الله على نعمة البقاء ‏..عندما ترى والديك أمامك ابتسم ..فهناك الكثير الذين إنحرموا من نعمة الوالدين ‏..عندما تتوجه إلى العمل..إبتسم فالبعض لا يعمل ..إرسم على وجهك ابتسامة من قهر واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح.. افتح عينك للهواء والنور.. تعلم فن التسامح وعش بمنطق الهدوء … احمل في قلبك ريشة ترسم بها لوحة يتذكرك بها الآخرون.. ..تعلم إن تضحك مع من معك .. و إن تشاركه ألمه و معاناته.. تعلم أن تحتوي كل من يمر بك …. افتح عينك للأحلام والطموح.. فغدا يوم جديد.. و غدا أنت شخص جديد ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺗﺒﺘﺴﻢ ﻟﻚ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ..ﻓﻜﻦ ﺟﻤﻴﻞ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺗﺮﻯ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺟﻤﻴﻼ .. أبتسم الابتسامة هِي الطريق الممهدَ الي القلوب..وهي المفتاح الذهبي لكُل الكنوز هي كالمرآة عاكسة وشفافة تعكْس ما بداخِل القلوب .. هي السحر الحلال الَّذِي يأسر القلوب.. تزيل الهم، تنير الدروب وتكسب القلوب.

وتذكر..أنت من تملك حياتك وأنت من تعيشها فبإرادتك أن تجعلها جنة صغيرة سعيدة.. وبإرادتك أن تجعلها سوداء مليئة بالأحزان .. فلك الخيار لتختار .. وابتسم لأنك تملك الخيار الصحيح

شاهد أيضاً

كلمة ونصف للكاتب الصحفى : محمود نفادى

قديما أطلق على المصريين شعب أرض الكنانة …. وحديثا بسبب فيروس كورونا …. أصبح شعب …