أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الحكومة توضح عقوبة مروجي شائعة الحظر الكامل وغلق البنوك

الحكومة توضح عقوبة مروجي شائعة الحظر الكامل وغلق البنوك

أميرة السمان

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المواطن الذى ينشر شائعات سيعاقب، موضحًا أن الغرامة والسجن 5 سنوات لمروجي الشائعة التى تضر بالمجتمع خلال أزمة كورونا.

عرض الإعلامى خالد أبو بكر مقطع صوتى  لـ مواطن يقوم بنشر شائعات على مواقع التواصل  لإثارة المواطنين، موضحًا أن هذا الشخص يطالب المواطنين بسحب جميع أموالهم من البنوك،  الحكومة قررت إغلاق البنوك وفرض حظر كامل بالبلاد.

وأضاف خالد أبو بكر خلال تقديمه برنامج ” كل يوم” المذاع على قناة “أون أى”، أن الشخص الذي يبث الشائعات ينطبق عليه قرار النائب العام الأخير بالقبض على كل من يروج الشائعات تثير الفزع والهلع بين المواطنين، معلقًا ” الراجل ده شكله اتقبض عليه حالا”.

وأشار خالد أبو بكر إلى أن مثل هذه الشائعات من شأنها أن تثير القلق بين المواطنين ولذلك لا بد من التصدي لمروجيها.

ومن جانبه كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة تمديد ساعات الحظر الحركة في مصر وإغلاق جميع البنوك بسبب وباء فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد و أن حظر الحركة مستمر ولا يوجد تغيرات في مواعيد الحظر، وفي البنوك أيضا، ولا يوجد أي نية للتغير، أو إغلاق البنوك كما يشاع.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه :”مافيش حاجة اسمها تمديد ساعات الحظر أو اغلاق البنوك، والوضع في مصر لا يجعلنا نفكر في هذا الأمر أو الاجراء”.

وتابع المتحدث، أنه :” أدعو الجميع إلى متابعة تدوينة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين اليوم، وطمأن الشعب المصري على الوطن في أزمة كورونا”، لافتا إلى أن: “وياريت نخدها كلها مكتملة، ويجب النظر للتدوينة وأنها تشير على قرب عبور مرحلة أزمة كورونا”.

ويعيش العالم في حالة حرب شرسة ضد وباء فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في حالة من الشلل التام لمعظم دول العالم، وتسبب في إصابة أكثر من نصف مليون شخص به.

شاهد أيضاً

راشد يتفقد 4 مستشفيات عزل لمصابي كورونا للوقوف علي الخدمات المقدمة للمرضي

محمد الداوي قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بزيارة مفاجئة لمستشفيات ام المصريين وأمبابة العام …