الرئيسية / سيارات / “بريجستون” تخفض معدلات انبعاث الغازات الضارة في دورة منتجاتها

“بريجستون” تخفض معدلات انبعاث الغازات الضارة في دورة منتجاتها

كتب: رامى علام

تم إدراج شركة “بريجستون” في “قائمة إشراك الموردين في القضايا البيئية 2020” لمنظمة “سي. دي. بي” ، وهي منظمة دولية غير ربحية تدير مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون في العالم. وحصلت “بريجستون” على أعلى تصنيف في مشاركة سلسلة الإمداد في قضايا المناخ.

ويأتي حصول شركة “بريجستون” على تصنيف إشراك الموردين في القضايا البيئية من الفئة “أ” من منظمة “سي. دي. بي” كنتيجة لتخفيضها معدلات انبعاث ثاني أكسيد الكربون في كافة مراحل دورة حياة منتجاتها، بدءاً من شراء المواد الخام إلى التصنيع والتوزيع والاستخدام والتخلص من المنتج وإعادة تدويره. ومن بين الإنجازات التي قدمتها شركة “بريجستون” على هذا الصعيد، قيامها بطرح سياسة المشتريات المستدامة العالمية لـ 98% من مورديها من الفئة الأولى، مع إدراج أغلبية هؤلاء الموردين ضمن عملية استكمال تقييمات الطرف الثالث، حيث أفادت الشركة أنها تمكنت في العام 2018 من الوصول إلى 98% من هدفها العالمي في الحد من الانبعاثات الناجمة عن استخدام إطاراتها.     

وتدعم منظمة “سي. دي. بي”، التي كانت تعرف سابقاً بمشروع الكشف عن انبعاثات الكربون (Carbon Disclosure Project)، آلاف الشركات والمدن والدول والمناطق من أجل قياس وإدارة المخاطر والفرص المرتبطة بالتغير المناخي وشح المياه وإزالة الغابات. وفي كل عام، تستخدم منظمة “سي. دي. بي” المعلومات الواردة إليها في عمليتها السنوية لإعداد التقارير وتقوم بمنح النقاط للشركات والمدن بناء على مسيرتها في الكشف عن انبعاثات الكربون ومساعيها للمضي نحو الريادة البيئية.   

وتستند أولويات المسؤولية البيئية لشركة “بريجستون” إلى التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وفق مفهومها “أسلوبنا في الخدمة”، والذي يهدف إلى تحسين طريقة تنقل الناس وحياتهم وعملهم. ونشأ مفهوم “أسلوبنا في الخدمة” من فلسفة الشركة الراسخة والمتمثلة في خدمة المجتمع بجودة عالية مع الاعتراف بأن أفضل الشركات لا يقتصر عملها مع أصحاب المصلحة فقط، بل تسهم أيضاً في بناء عالم أفضل للأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

فولكس فاجن التجارية تقدم تخفيضاً 30 ألف جنيه على سيارتها “كارفيل”

كتب: رامى علام تؤمن الشركة المصرية وأوتوموتيف، الوكيل الحصري لعلامة فولكس فاجن الألمانية  بضرورة دعم قطاعات …