الرئيسية / اقتصاد / السجيني: الموارد البشرية السبيل لإنجاح اللا مركزية.. والمصيلحي الموضوع مش إختراع ونقدر نواجه التحديات

السجيني: الموارد البشرية السبيل لإنجاح اللا مركزية.. والمصيلحي الموضوع مش إختراع ونقدر نواجه التحديات

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%86%d9%8a

كتب محمد العدس

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الموارد البشرية أمر مهم فى إنجاح تطبيق اللامركزية فى مصر، مشددا علي أن عملية التدريب عامل هام وأساسي في إنجاح المنظومة. وأشار خلال اجتماع اللجنة اليوم، أن الحكومة تصدر للمواطنين “فزاعة” عدم استعداد الموارد البشرية لتطبيق نظام اللامركزية، مشيرا إلي أن الأفضل علي الحكومة التدريب علي المنظومة الجديدة بدلا من تصدير فزاعات.

اتفق معه النائب على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، قائلا “الموضوع مش اختراع ونقدر نواجه التحديات بكل حسم وتجربه تدريب الموارد البشرية أمر إيجابى ستساعد على تطبيق اللامركزية”.

من جانبه قال النائب محمد الحسينى، “القضية للأسف إن المحليات لا توجد بها خطط زمنية محددة والمسؤلين بهم غير متواصلين بشكل مباشر مع المسؤلين فى الوزارات”، مطالبا المسؤلين في المحافظات بوضع خطط الحكومة وليس صور رئيس الدولة. وطالب الحسينى على ان تكون اللائحة التنفيذية موحدة على مستوى الجمهورية وليس كل محافظة بمفردها، مشيرا الى ضرورة وضع موازنات وفق الامكانيات المالية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الشيوخ يخطر الرئيس السيسى بتشكيل هيئة المكتب

كتب صالح شلبى أرسل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ خطاب إلى الرئيس …