بوابة الدولة
الجمعة 19 أبريل 2024 08:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بالتعاون مع حزب المصريين الأحرار والحزب الشيوعى الصينى: تعرف على مظاهروطرق الوقاية وعلاج كورونا


أميرة السمان

كشف بروتوكول تشخيص كورونا وسبل مكافحة انتشاره لحزب المصريين الاحرار بالتعاون مع الحزب الشيوعى ، عن العديد من المعلومات الهامة التى أدت الى ظهور هذا الفيروس وكيفة معرفة الحالات المرضية ، وطرق الوقاية والعلاج

بدأ البرتوكول بالتعريف عن حدوث حالات متعددة من الالتهاب الرئوي التاجي (NCP)تم تحديده في ووهان ، هوبي مع انتشار الوباء ، كانت هذه الحالات أيضا وجدت في أجزاء أخرى من الصين وبلدان أخرى كمرض معدي تنفسي حاد ،أدرج حزب المؤتمر الوطني في الأمراض المعدية من الفئة ب المنصوص عليها في قانون الشعب جمهورية الصين للوقاية والعلاج من الأمراض المعدية ، وإدارتها باعتبارها الأمراض المعدية من الفئة A. عن طريق اتخاذ سلسلة من السيطرة الوقائية والطبية تدابير العلاج ، تم احتواء صعود الوضع الوبائي في الصين إلى حد ما، وقد خفف الوضع الوبائي في معظم المحافظات ، ولكن الإصابة في الخارج آخذ في الارتفاع. مع زيادة فهم المظاهر السريرية وأمراض المرض ، وتراكم الخبرة في التشخيص والعلاج ،من أجل تعزيز التشخيص المبكر والعلاج المبكر للمرض ، تحسين معدل الشفاء ، وخفض معدل الوفيات ، وتجنب عدوى المستشفيات قدر الإمكان ، وانتبه إلى الانتشار الناتج عن الحالات المستوردة من الخارج ، قمنا بمراجعة بروتوكول التشخيص والعلاج لرواية الفيروسة المكللة الالتهاب الرئوي (الإصدار التجريبي 6) لبروتوكول التشخيص والعلاج للالتهاب الرئوي التاجي الجديد (النسخة التجريبية 7) .I.

الخصائص المسببة تنتمي الفيروسات التاجية الجديدة إلى جنس β. لديهم مغلفات ، والجسيمات مستدير أو بيضاوي ، غالبًا متعدد الأشكال ، بقطر 60 إلى 140 نانومتر.

جينية الخصائص تختلف اختلافا كبيرا عن SARS-CoV و MERS-CoV. تيار يظهر البحث أنهم يشتركون في أكثر من 85 ٪ من التماثل مع فيروسات التاجية الشبيهة بالسارس(bat-SL-CoVZC45). عند عزلها واستزراعها في المختبر ، يمكن العثور على 2019-nCoV في الخلايا الطلائية التنفسية البشرية في حوالي 96 ساعة ، ولكن يستغرق حوالي 6 أيام يمكن العثور على الفيروس إذا تم عزله واستزراعه في خطوط الخلية Vero E6 و Huh-7.

معظم المعرفة حول الخصائص الفيزيائية والكيميائية للفيروس التاجي تأتي من البحث الذي أجري على مرض السارس و فيروس كورونا.

الفيروس حساس للأشعة فوق البنفسجية والحرارة. التعرض لـ 56 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة والمذيبات الدهنية مثل الأثير ، 75 ٪ من الإيثانول ،

يمكن للمطهرات المحتوية على الكلور وحمض الخليك والكلوروفورم أن يعطل بشكل فعال الفيروس. لم يكن الكلورهيكسيدين فعالاً في تعطيل الفيروس.II. الخصائص الوبائية1. مصدر العدوى الآن ، المرضى المصابون بالفيروس التاجي الجديد هم المصدر الرئيسي للعدوى.

يمكن أن يكون الأشخاص المصابون دون أعراض أيضًا مصدرًا معديًا.2. طريق الإرسال يحدث انتقال الفيروس بشكل رئيسي من خلال قطرات الجهاز التنفسي والاتصال الوثيق.

هناك احتمال لانتقال الهباء الجوي في بيئة مغلقة نسبيا لاتعرض لفترة طويلة لتركيزات عالية من الهباء الجوي.

كما يمكن أن يكون الفيروس التاجي الجديد معزولة في البراز والبول ، ينبغي الانتباه إلى البراز أو البول الملوث بيئي يؤدي إلى الهباء الجوي أو انتقال العدوى.3. المجموعات المعرضة الناس عرضة بشكل عام.

ثالثًا. التغيرات المرضية تم تلخيص النتائج المرضية من تشريح الجثة ودراسات الخزعة المحدودة أدناه:

1. الرئتين توجد تغيرات صلبة بدرجات متفاوتة في الرئتين. يشمل تلف السنخية النضح الليفي العضلي وتشكيل غشاء زجاجي. ال تتكون الإفرازات من الوحيدات والبلاعم ، مع الكثير من النوى المتعددة الخلايا المخلوية.

النوع الثاني من الخلايا الظهارية السنخية هي مفرطة التنسج بشكل ملحوظ ، بعضها متقاعسون. شوهدت الفوارق الفيروسية في النوع الثاني من الخلايا الظهارية السنخية والبلاعم. البينية السنخية تتميز باحتقان الأوعية الدموية وذمة ،تسلل الوحيدات والخلايا الليمفاوية والجلطات الدموية الأوعية الدموية. الرئتين محملة بالبؤر النزفية والنخرية ، إلى جانب دليل على احتشاء نزفي.

تنظيم الإفرازات السنخية والتليف الخلالي موجودان جزئيًا. تمتلئ القصبات الهوائية بالخلايا الظهارية المتقشرة والمخاط وسدادات المخاط.الحويصلات الهوائية المفرطة ، الخلالي السنخي المتقطع والتكوين الكيسي ينظر إليها في بعض الأحيان.في الفحص المجهري الإلكتروني ، لوحظت فيروسات NCP السيتوبلازمية في الظهارة القصبية والنوع الثاني من الظهارة السنخية. إيجابية مستضد فيروس NCP في بعض الظهارة السنخية ويتم الكشف عن البلاعم من خلال تلطيخ الكيمياء المناعية ، والتي هي إيجابية الحمض النووي لفيروس NCP عبر RT-PCR

2. الطحال ، العقد الليمفاوية والنخاع العظمي يتقلص الطحال بشكل واضح. قلة اللمفاويات والنزيف البؤري والنخر حاضر. لوحظ تكاثر الخلايا البلعمية والبلعمة في الطحال. اللمفتم العثور على العقد مع الخلايا الليمفاوية المتفرقة ونخر عرضي. خلايا CD4 + و CD8 + T.تتواجد بكميات مخفضة في الطحال والعقد الليمفاوية تلطيخ المناعية. يتم تحديد قلة الكريات الشاملة في نخاع العظام.

3. القلب والأوعية الدموية توجد خلايا عضلة القلب المنحلة أو المتآكلة ، إلى جانب ارتشاح خفيف الوحيدات والخلايا الليمفاوية و / أو العدلات في الخلالي القلبي. مبطن يظهر التقشر والتهاب الأوعية الدموية والجلطات في بعض الأوعية الدموية.

4. الكبد والمرارة يظهر تضخم الكبد وظهوره باللون الأحمر الداكن ، وهو مُنحل بالنخر البؤري مخترقة بالعدلات. تم العثور على الجيوب الأنفية الكبد مفرطة. مناطق البوابة هيمخترقة بالخلايا الليمفاوية وحيدات وتتخللها ميكروثرومبي. المرارةتمتلئ المثانة بشكل بارز.

5. الكلى تتم ملاحظة الكلى مع إفراز البروتين في كبسولة بومان حول الكبيبات ،تنكس وتقشر الخلايا الظهارية للأنابيب الكلوية والقيعان الزجاجية.تم العثور على ميكروثرومبي والبؤر الليفية في الخلالي الكلوي.

6. أجهزة أخرى يوجد احتقان دماغي ووذمة مع تنكس بعض الخلايا العصبية. التنخر لوحظ البؤر في الغدد الكظرية. تنكس و نخر و تقشر تتواجد الغشاء المخاطي الظهاري بدرجات متفاوتة في المريء والمعدة والأمعاء.IV.

الخصائص السريرية

1. المظاهر السريرية بناءً على البحث الوبائي الحالي ، فإن فترة الحضانة من يوم إلى 14 يومًا ،معظمها من ثلاثة إلى سبعة أيام.المظاهر الرئيسية تشمل الحمى والتعب والسعال الجاف. احتقان الأنف وسيلان الأنفتم العثور على التهاب الحلق وألم عضلي وإسهال في حالات قليلة. تم تطوير الحالات الشديدة في الغالبضيق التنفس و / أو نقص الأكسجة بعد أسبوع واحد. في الحالات الشديدة ، يتقدم المرضى بسرعة إلىمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة ، الصدمة الإنتانية ، الحماض الاستقلابي الذي يصعبالصحيح ، تجلط الدم ، فشل الأعضاء المتعددة وغيرها. ومن الجدير بالذكر أنه شديد

والمرضى المصابين بأمراض خطيرة ، يمكن أن تكون حمىهم معتدلة إلى منخفضة ، أو حتى بالكاد ملحوظة.قد يكون لدى بعض الأطفال وحالات حديثي الولادة أعراض غير نمطية ، تتجلى في أعراض الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال ، أو تتجلى فقط في حالة معنوية منخفضة وضيق التنفس.المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة لم يصابوا بالالتهاب الرئوي ولكن فقط حمى منخفضة وخفيفةإعياء. من الحالات الحالية ، يكون لدى معظم المرضى توقعات جيدة وعدد قليل من المرضى يعانون من مرض خطير. التكهن بالمسنين والمرضى الذين يعانون من أمراض كامنة مزمنة انه فقير. تشبه الدورة السريرية للنساء الحوامل المصابات بـ NCP تلك الخاصة بمرضى نفس العمر. الأعراض لدى الأطفال خفيفة نسبيًا.
2. الاختبارات المعملية النتائج العامة في المراحل الأولى من المرض ، يعد عدد خلايا الدم البيضاء المحيطية أمرًا طبيعيًا أو منخفضًا انخفاض عدد الخلايا الليمفاوية. يرى بعض المرضى زيادة في إنزيمات الكبد ، اللاكتاتدي هيدروجينيز (LDH) ، وإنزيمات العضلات والميوغلوبين. ويرى ارتفاع التروبونين في بعض المرضى المصابين بأمراض خطيرة بينما معظم المرضى لديهم ارتفاع البروتين التفاعلي C وخلايا الدم الحمراءمعدل الترسيب والبروكالسيتونين الطبيعي. في الحالات الشديدة ، يزيد D-dimer وتنخفض الخلايا الليمفاوية الدموية المحيطية بشكل تدريجي. المرضى الحادون والمصابون بأمراض خطيرةغالبًا ما يكون لها عوامل التهابية مرتفعة.

النتائج المرضية والأمراض
(1) النتائج المسببة للأمراض: يمكن اكتشاف الحمض النووي التاجي الجديد في البلعوم الأنفي المسحات والبلغم وإفرازات الجهاز التنفسي السفلي والدم والبراز وعينات أخرى تستخدم طرق RT-PCR و / أو NGS. يكون أكثر دقة إذا كانت عينات من الجهاز التنفسي السفلييتم اختبار المسالك (استخراج البلغم أو استخراج المسالك الهوائية). يجب تقديم العينات اختبار في أقرب وقت ممكن بعد الجمع.
(2) النتائج المصلية: يصبح IgM الخاص بفيروس NCP قابلاً للكشف بعد حوالي 3-5 أيام بعد ذلك بداية؛ يصل IgG إلى معايرة بنسبة 4 أضعاف على الأقل خلال فترة النقاهة مقارنةمع المرحلة الحادة.
3. تصوير الصدر في المرحلة المبكرة ، يظهر التصوير عدة ظلال صغيرة صغيرة وتغييرات بينية ،واضح في المنطقة الجانبية الخارجية للرئتين. مع تقدم المرض ، يظهر التصويرعتامات زجاجية أرضية متعددة وتسلل في كلتا الرئتين. في الحالات الشديدة ، رئوي

قد يحدث التماسك بينما يكون الانصباب الجنبي نادرًا.V. تعريفات الحالة
1. القضايا المشتبه بهابالنظر إلى التاريخ الوبائي والمظاهر السريرية التالية:1.1 التاريخ الوبائي1.1.1 تاريخ السفر إلى أو الإقامة في ووهان والمناطق المحيطة بها ، أو في غيرها المجتمعات حيث تم الإبلاغ عن الحالات في غضون 14 يوما قبل ظهور المرضمرض؛1.1.2 في اتصال مع الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي الجديد (مع نتائج إيجابية للنواةاختبار الحمض) في غضون 14 يومًا قبل ظهور المرض ؛1.1.3 على اتصال مع المرضى الذين يعانون من أعراض الحمى أو الجهاز التنفسي من ووهان والمنطقة المحيطة ، أو من المجتمعات المحلية حيث تم الإبلاغ عن حالات مؤكدة داخل قبل 14 يومًا من ظهور المرض ؛ أو1.1.4 الحالات المجمعة (حالتان أو أكثر مع حمى و / أو أعراض تنفسية في حالة صغيرةمنطقة مثل هذه العائلات والمكاتب والمدارس وغيرها في غضون أسبوعين).1.2 المظاهر السريرية1.2.1 الحمى و / أو أعراض الجهاز التنفسي ؛1.2.2 خصائص التصوير المذكورة من NCP ؛1.2.3 عدد كريات الدم البيضاء الطبيعي أو المنخفض ، عدد اللمفاويات الطبيعي أو المنخفض في وقت مبكر مرحلة البداية.للحالة المشتبه بها أي من التاريخ الوبائي بالإضافة إلى أي مظاهر سريريةأو جميع المظاهر السريرية الثلاثة إذا لم يكن هناك تاريخ وبائي واضح.
2. الحالات المؤكدةالحالات المشتبه بها مع أحد الأدلة المسببة أو المصلية التالية:2.1 يشير RT-PCR الفلوري في الوقت الحقيقي إلى إيجابي للحمض النووي التاجي الجديد ؛2.2 إن تسلسل الجين الفيروسي متماثل للغاية مع الفيروسات التاجية الجديدة المعروفة.2.3 يمكن الكشف عن Ig M و IgG الخاص بفيروس NCP في المصل ؛ IgG الخاص بفيروس NCP هو قابل للكشف أو يصل إلى معايرة بنسبة 4 أضعاف على الأقل خلال فترة النقاهة مقارنةمع المرحلة الحادة.السادس. التصنيف السريري.

1. الحالات الخفيفة كانت الأعراض السريرية خفيفة ، ولم تكن هناك علامة على وجود التهاب رئوي في التصوير.
2. الحالات المعتدلة تظهر أعراض الحمى والجهاز التنفسي مع النتائج الإشعاعية للالتهاب الرئوي.
3. الحالات الشديدة حالات البالغين التي تستوفي أيًا من المعايير التالية:
(1) ضيق التنفس (≧ 30 نفس / دقيقة) ؛
(2) تشبع الأكسجين بنسبة 93٪ عند الراحة ؛
(3) الضغط الجزئي الشرياني للأكسجين (PaO 2 ) / جزء من الأكسجين المستوحى (FiO 2 ) ≦300 ملم زئبقي (l ملم زئبقي = 0.133 كيلو باسكال).في المناطق عالية الارتفاع (على ارتفاع أكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر)، باو 2 / قوة المراقبة الدولية 2تصحح بالصيغة التالية:باو 2 / قوة المراقبة الدولية 2 س [ضغط الغلاف الجوي (مم زئبق) / 760]حالات تصوير الصدر التي أظهرت تطورًا واضحًا للآفة في غضون 24-48 ساعة> 50٪تدار كحالات شديدة.
الحالات التابعة التي تفي بأي من المعايير التالية:
(1) تسرع النفس (RR ≥ 60 نفسًا / دقيقة للرضع الذين تقل أعمارهم عن شهرين ؛ RR ≥ 50 نبضة في الدقيقة لـ الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 2-12 شهرًا ؛ RR ≥ 40 نبضة في الدقيقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-5 سنوات ، و RR ≥ 30 نبضة في الدقيقة للأطفال فوق سن 5 سنوات) مستقلين عن الحمى والبكاء ؛
(2) تشبع الأكسجين ≤ 92٪ على مقياس تأكسج نبض الإصبع عند الراحة ؛
(3) تنفس مجهد (يئن ، ترفرف أنفي ، لا إرادي ، فوق الترقوة والتراجع الوربي) ، زرقة ، وانقطاع النفس المتقطع.
(4) الخمول والتشنج.
(5) صعوبة التغذية وعلامات الجفاف.
4. الحالات الحرجةالحالات التي تستوفي أيًا من المعايير التالية:4.1 فشل الجهاز التنفسي ويتطلب التهوية الميكانيكية ؛4.2 صدمة.4.3 مع فشل الجهاز الآخر الذي يتطلب رعاية وحدة العناية المركزة.
سابعا. مؤشرات الإنذار المبكر السريرية للحالات الشديدة والحرجة1. الكبار. الصفحة 7 1.1 تنخفض الخلايا الليمفاوية الدموية الطرفية بشكل تدريجي ؛1.2 تزداد عوامل التهابات الدم المحيطية ، مثل IL-6 والبروتينات المتفاعلة C.تدريجيا؛1.3 يزيد اللاكتات بشكل تدريجي ؛1.4 تتطور آفات الرئة بسرعة في فترة زمنية قصيرة.
2. الأطفال.زيادة معدل التنفس 2.1.2.2 ضعف رد الفعل العقلي والنعاس.2.3 يزيد اللاكتات بشكل تدريجي ؛2.4 يظهر التصوير تسللًا على كلا الجانبين أو الفصوص المتعددة ، والانصباب الجنبي أو السريع تطور الآفات في فترة زمنية قصيرة ؛2.5 الرضع تحت سن 3 أشهر الذين يعانون من أمراض كامنة (القلب الخلقي المرض ، خلل التنسج القصبي الرئوي ، تشوه الجهاز التنفسي ، الهيموغلوبين غير الطبيعي ،وسوء التغذية الحاد ، وما إلى ذلك) أو نقص المناعة أو قصور الوظائف (الاستخدام على المدى الطويلمثبطات المناعة).
ثامنا. تشخيص متباين
1. يجب تمييز المظاهر المعتدلة لـ NCP عن الجهاز التنفسي العلويالالتهابات التي تسببها الفيروسات الأخرى.
2. يتميز NCP بشكل رئيسي عن الالتهاب الرئوي الفيروسي المعروف والميكوبلازماالتهابات الالتهاب الرئوي مثل فيروس الإنفلونزا وفيروس الغدة وفيروس المخلوي التنفسي.خاصة للحالات المشتبه فيها ، طرق مثل الكشف السريع للمستضد و PCR المتعدد ينبغي اعتماد الكشف عن الحمض النووي قدر الإمكان للكشف عن المشتركة مسببات الأمراض التنفسية.
3. يجب التمييز بين الأمراض غير المعدية مثل التهاب الأوعية الدموية ،التهاب الجلد العضلي وتنظيم الالتهاب الرئوي.
تاسعا. إيجاد الحالة والإبلاغ الى مهنيين الصحيين في المؤسسات الطبية بجميع أنواعها وعلى جميع المستويات ، عند الاكتشاف الحالات المشتبه فيها التي تلبي التعريف ، يجب وضعها على الفور في غرفة واحدة للعزلة والعلاج. إذا كانت الحالات لا تزال تعتبر مشبوهة بعد التشاورمن قبل خبراء المستشفيات أو الأطباء المعالجين ، يجب الإبلاغ عنها مباشرة عبر الإنترنت في غضون 2 ساعة؛

ينبغي جمع عينات لاختبار الحمض النووي التاجي الجديد و الصفحة 8 يجب نقل الحالات المشتبه فيها بأمان إلى المستشفيات المخصصة على الفور. اشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق مع المرضى الذين تأكدت إصابتهم بفيروسات تاجية جديدة يُنصح بالعدوى لإجراء اختبار ممرض جديد لفيروس التاجية في الوقت المناسب ،على الرغم من أن مسببات الأمراض التنفسية الشائعة إيجابية.إذا كان اختباران للحامض النووي ، تم أخذهما على الأقل لمدة 24 ساعة ، لحالة مشتبه فيها من NCP ،و IgM و IgG الخاص بفيروس NCP سلبيان بعد 7 أيام من البداية ، المشتبه به يمكن استبعاد التشخيص.X.
العلاج
1. مكان العلاج تحدده شدة المرض1.1 يجب عزل الحالات المشتبه فيها والمؤكدة ومعالجتها في مستشفيات محددة مع عزل فعال وظروف الوقاية والوقاية. قضية مشبوهة يجب أن يعامل بمعزل في غرفة واحدة. الحالات المؤكدة يمكن معالجتها بنفس الطريقة غرفة.1.2 يجب قبول الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة في أقرب وقت ممكن.
2. العلاج العام2.1 السماح للمرضى بالراحة في الفراش وتعزيز العلاج الداعم ؛ ضمان كافتناول السعرات الحرارية للمرضى. مراقبة توازن الماء والكهارل للحفاظ عليه استقرار البيئة الداخلية ؛ تراقب عن كثب العلامات الحيوية وتشبع الأكسجين.2.2 وفقًا لظروف المرضى ، مراقبة نتيجة الدم الروتينية ، نتيجة روتين البول ،بروتين سي التفاعلي (CRP) ، المؤشرات البيوكيميائية (إنزيم الكبد ، إنزيم عضلة القلب ، الكلى وظيفة الخ) ، وظيفة تجلط الدم ، تحليل غازات الدم الشرياني ، تصوير الصدر وكشف السيتوكينات إذا لزم الأمر.2.3 توفير العلاج بالأكسجين الفعال في الوقت المناسب ، بما في ذلك القسطرة الأنفية والقناع الأكسجين والعلاج بالأكسجين عالي التدفق. إذا أمكن ، استنشاق الهيدروجين المختلط ويمكن استخدام الأكسجين (H 2 / O 2 : 66.6٪ / 33.3٪).2.4 العلاج المضاد للفيروسات: يمكن للمستشفيات تجربة ألفا إنترفيرون (5 مليون وحدة أو جرعة مماثلةفي كل مرة للبالغين ، إضافة 2 مل من الماء المعقم ، استنشاق الانحلال مرتين يوميًا) ،لوبينافير / ريتونافير (200 مجم / 50 مجم لكل حبة للبالغين ، حبتين في كل مرة ، مرتين يوميًا ، لاأطول من 10 أيام)، ريبافيرين (يقترح استخدامه مع الإنترفيرون أولوبينافير / ريتونافير ، 500 مجم في كل مرة للبالغين ، مرتين أو ثلاث مرات في الوريد الحقن يوميًا ، لمدة لا تزيد عن 10 أيام) ، فوسفات الكلوروكين (500 مجم لمدة 7 أيام البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-65 بوزن الجسم أكثر من 50 كجم ؛ 500 ملغ محاولة ليوم 1 و 2 و 500 ملغ QD الصفحة 9 للأيام 3-7 للبالغين الذين يقل وزنهم عن 50 كجم) ، Arbidol (200 ملغ تيد للبالغين ، لاأطول من 10 أيام). انتبه إلى ردود الفعل السلبية وموانع الاستعمال (على سبيل المثال ،لا يمكن استخدام الكلوروكوين للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب) والتفاعلات المذكورة أعلاه-الأدوية المذكورة.

مزيد من تقييم فعالية تلك الأدوية المستخدمة حاليا. باستخدام لا ينصح بثلاثة أو أكثر من الأدوية المضادة للفيروسات في نفس الوقت ؛ إذا كان الجانب السام لا يطاق يحدث تأثير ، يجب التوقف عن الدواء المعني. لعلاج الحوامل النساء ، مثل عدد أسابيع الحمل ، واختيار الأدوية الأقل تأثير على الجنين ، وكذلك ما إذا كان يجب إنهاء الحمل قبل العلاج يجب أخذ المرضى بعين الاعتبار هذه الاعتبارات.2.5 علاج المضادات الحيوية: يجب أن يكون الاستخدام الأعمى أو غير المناسب للمضادات الحيوية يتم تجنبه ، خاصةً بالاشتراك مع المضادات الحيوية واسعة النطاق.
3. علاج الحالات الشديدة والحرجة3.1 مبدأ العلاج: على أساس علاج الأعراض ، يجب أن تكون المضاعفات يجب الوقاية من الأمراض بشكل استباقي ، كما يجب علاج الأمراض الأساسية منعت ، وينبغي توفير دعم وظائف الجهاز في الوقت المناسب.3.2 دعم الجهاز التنفسي:3.2.1 العلاج بالأكسجين: يجب أن يتلقى المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة قنية الأنف أوأقنعة لاستنشاق الأكسجين وتقييم ضيق التنفس في الوقت المناسب و / أو يجب إجراء نقص الأكسجة.3.2.2 أكسجة قسطرة الأنف عالية التدفق أو التهوية الميكانيكية غير الغازية: مثلا يمكن تخفيف ضائقة الجهاز التنفسي و / أو نقص الأكسجة لدى المريض بعد تلقيه العلاج بالأكسجين القياسي ، أو العلاج بالأكسجين في قنية الأنف عالي التدفق أو غير الغازيةيمكن اعتبار التهوية. إذا لم تتحسن الظروف أو حتى تسوء خلال فترة قصيرةيجب استخدام الوقت (1-2 ساعة) ، التنبيب الرغامي والتهوية الميكانيكية الغازية الوقت المناسب.3.2.3 التهوية الميكانيكية الغازية: استراتيجية التهوية الوقائية للرئة ، وهي منخفضةحجم المد والجزر (6-8 مل / كجم من وزن الجسم المثالي) وانخفاض مستوى ضغط منصة الشعب الهوائيةيجب استخدام (<30cmH 2 O) لأداء التهوية الميكانيكية لتقليل المتعلقة بالتهوية إصابة الرئة. بينما حافظ ضغط منصة مجرى الهواء على ≤30cmH 2 O ، يمكن لـ PEEP العالي يمكن استخدامها للحفاظ على مجرى الهواء دافئًا ورطبًا ؛ تجنب التخدير الطويل وإيقاظ المريض مبكرًالإعادة تأهيل الرئة.

هناك العديد من حالات التزامن بين الإنسان والآلة ،لذلك يجب استخدام المسكنات ومرخيات العضلات في الوقت المناسب. استخدم مغلق شفط البلغم وفقا لإفراز مجرى الهواء ، إذا لزم الأمر ، وإدارة المناسبة الصفحة 10 العلاج على أساس نتائج تنظير القصبات.3.2.4 علاج الإنقاذ: يوصى بإعادة الشد الرئوي للمرضى الذين يعانون من الشدةARDS. مع وجود موارد بشرية كافية ، يجب إجراء تهوية الموقف المعرضةلأكثر من 12 ساعة في اليوم. إذا كانت نتيجة التهوية في وضعية الانبطاح ضعيفة ،ينبغي النظر في أكسجة الغشاء خارج الجسم (ECMO) في أقرب وقت ممكن.تشمل الدلائل: Fi عندما يكون Fi02 > 90٪ ، يكون مؤشر الأكسجين أقل من 80 مم زئبق أكثر من 3-4 ساعات ؛ patients بالنسبة للمرضى الذين يعانون من فشل تنفسي فقط عند رصيف مجرى الهواء الضغط ≥ 35cmH2O ، يفضل وضع VV-ECMO ؛ إذا كانت هناك حاجة لدعم الدورة الدموية ، VA-يجب استخدام وضع ECMO. عندما تكون الأمراض الكامنة تحت السيطرة وتظهر وظيفة القلب والرئتين علامات الانتعاش ، ويمكن تجربة سحب ECMO.3.3 دعم الدورة الدموية: على أساس الإنعاش الكافي للسوائل ، ينبغي بذل الجهود لتحسين دوران الأوعية الدقيقة ، واستخدام الأدوية النشطة للأوعية ، ومراقبة التغيرات في الدم عن كثب الضغط ومعدل ضربات القلب وحجم البول وكذلك اللاكتات والقاعدة الزائدة في الدم الشريان يتحليل الغاز. إذا لزم الأمر ، استخدم جهاز مراقبة الدورة الدموية غير الغازية أو الغازية مثلا لموجات فوق الصوتية دوبلر ، تخطيط صدى القلب ، ضغط الدم الغازية أو القلب المستمرمراقبة الإخراج (PiCCO). في عملية العلاج ، انتبه إلى توازن السائلاستراتيجية لتجنب تناول السوائل المفرط أو غير الكافي. إذا زاد معدل ضربات القلب فجأة أكثر من 20٪ من القيمة الأساسية أو النقصان ضغط الدم هو أكثر من 20 ٪ من القيمة الأساسية مع مظاهر الجلد الفقراء نضح وانخفاض حجم البول ، تأكد من مراقبة ما إذا كان المريض يعاني من صدمة إنتانية أو نزيف معوي أو قصور في القلب.3.4 الفشل الكلوي والعلاج بالبدائل الكلوية: يجب بذل جهود نشطة للنظرلأسباب تلف وظائف الكلى في الحالات الحرجة مثل انخفاض التروية والأدوية. لعلاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، يجب التركيز على توازن الجسم السوائل والحمض وتوازن القاعدة والكهارل ، وكذلك على دعم التغذية بما في ذلك توازن النيتروجين وتكملة الطاقات والعناصر النزرة. للنقدالحالات ، يمكن استخدام العلاج المستمر لاستبدال الكلى (CRRT). المؤشرات تشمل:
① فرط بوتاسيوم الدم.
② الحماض. ed الوذمة الرئوية أو الماء الزائد ؛
④إدارة السوائل في ضعف الأعضاء المتعددة.3.5 علاج البلازما النقابي: وهو مناسب للمرضى الذين يعانون من تقدم سريع في المرض ،المرضى الحادون والمصابون بأمراض خطيرة. يجب أن يشير الاستخدام والجرعة إلى البروتوكول السريري العلاج مع بلازما النقاهة لمرضى NCP ( الإصدار التجريبي الثاني ).3.6 معالجة تنقية الدم: نظام تنقية الدم بما في ذلك تبادل البلازما ، الصفحة 11 الامتصاص والنضح وتصفية الدم / البلازما يمكن أن يزيل العوامل الالتهابية ومنع "عاصفة السيتوكين" ، للحد من تلف التفاعلات الالتهابية للجسم.يمكن استخدامه لعلاج الحالات الشديدة والحرجة في المراحل المبكرة والمتوسطة من عاصفة السيتوكين.3.7 العلاج المناعي: للمرضى الذين يعانون من آفات رئوية واسعة النطاق والحالات الشديدة أيضا تظهر زيادة مستوى IL-6 في الاختبارات المعملية ، يمكن استخدام Tocilizumab للعلاج.الجرعة الأولية هي 4-8 مجم / كجم مع الجرعة الموصى بها 400 مجم مخفف بنسبة 0.9٪محلول ملحي عادي إلى 100 مل. يجب أن يكون وقت التسريب أكثر من ساعة واحدة. إذا كانت الأوليةالدواء غير فعال ، يمكن إعطاء جرعة إضافية بعد 12 ساعة (نفس الجرعة كما كان من قبل). لا يجوز إعطاء أكثر من إدارتين بحد أقصى فرديجرعة لا تزيد عن 800 ملغ. احترس من الحساسية. الإدارة ممنوعة للأشخاص الذين يعانون من التهابات نشطة مثل السل.3.8 إجراءات علاجية أخرىللمرضى الذين يعانون من التدهور التدريجي لمؤشرات الأكسجين ، والتقدم السريع في التصوير والتفعيل المفرط للاستجابة الالتهابية للجسم ، يمكن أن تتسبب السكرية يمكن استخدامها في فترة زمنية قصيرة (من ثلاثة إلى خمسة أيام). من المستحسن أن الجرعةلا تتجاوز ما يعادل methylprednisolone 1-2 ملغم / كغم / يوم. لاحظ أن جرعة أكبر منالجلوكوكورتيكويد سوف يؤخر إزالة الفيروس التاجي بسبب التأثيرات المثبطة للمناعة.يمكن إعطاء Xuebijing 100ml / time عن طريق الوريد مرتين في اليوم. معوي يمكن استخدام المنظمين الميكروبيولوجيين للحفاظ على التوازن المعوي الجزئي والامعاء منع الالتهابات البكتيرية الثانوية.يمكن إعطاء الحالات الشديدة والحرجة للطفل الحقن الوريدي من of الجلوبيولين.بالنسبة للحالات الشديدة والحرجة ، يجب إنهاء الحمل بشكل مفضل معالجزء.غالبًا ما يعاني المرضى من القلق والخوف ويجب دعمهم من الناحية النفسيةتقديم المشورة.
4. علاج الطب الصيني التقليدي ينتمي هذا المرض إلى فئة الطاعون في الطب الصيني التقليدي (TCM) ،التي تسببها العوامل المسببة للأمراض الوبائية. حسب المناخ المحلي المختلف الحالة المرضية والفردية للمرض والحالات الجسدية التاليةقد يختلف بروتوكول العلاج. يجب أن يوجه استخدام جرعات مفرطة من الأدوية طبيب.4.1 أثناء المراقبة الطبية .
المظاهر السريرية
1: التعب وانزعاج الجهاز الهضمي دواء براءات الاختراع الصيني الموصى به: كبسولات Huoxiang Zhengqi (حبوب أو سائل أو عن طريق الفم المحلول)المظاهر السريرية 2: التعب والحمىدواء براءات الاختراع الصيني الموصى به: حبيبات Jinhua Qinggan ، Lianhua Qingwen كبسولات (حبيبات) ، كبسولات Shufeng Jiedu (حبيبات) ، حبوب Fangfeng Tongsheng(حبيبات)4.2أثناء العلاج السريري (الحالات المؤكدة)4.2.1 تطهير الرئة وإزالة السموم من ديكوتي وننطاق التطبيق: وهو مناسب للمرضى الخفيف والمتوسط والشديد ويمكن أن يكون كذلك تستخدم بشكل معقول بالاشتراك مع الوضع الفعلي للمرضى في علاج مرضى بأمراض خطيرة.
الوصفة الطبية الموصى بها: الإفيدرا 9 جم ، زيجانكاو 6 جم ، اللوز 9 جم ، الجبس 15-30 جم(مقلي أولاً) ، Guizhi 9g ، Zixie 9g ، Zhuling 9g ، Baizhu 9g ، Zhiling 15g ، Bupleurum 16g ،Scutellaria baicalensis 6g، and Pinellia 9g، Ginger 9g، aster 9g، winter flower 9g، shoot9 جرام جاف ، asarum 6 جرام ، يام 12 جرام ، فاكهة الكزبرة 6 جرام ، قشر اليوسفي 6 جرام ، أكريلجيا 9 جرام.الاستخدام المقترح: قطع ديكوتيون للطب الصيني التقليدي للتزيين في الماء.جرعة واحدة في اليوم ، مرتين في الصباح والمساء (أربعين دقيقة بعد الوجبة) ، تأخذ بالماء الدافئ وثلاث جرعات في الدورة.إذا سمحت الظروف بذلك ، يمكن للمريض تناول نصف وعاء من حساء الأرز في كل مرة بعد تناوله الدواء ، ويمكن أن يأخذ ما يصل إلى وعاء واحد إذا كان المريض يعاني من لسان جاف ونقصفي سوائل الجسم. (ملاحظة: إذا لم يكن المريض يعاني من الحمى ، فيجب أن تكون كمية الجبسكن صغيرا. في حالة الإصابة بالحمى أو الحرارة الشديدة ، يمكن زيادة كمية الجبس). إذا كان تتحسن الأعراض ولكن لا تتعافى بشكل كامل ، ثم خذ الدورة الثانية من العلاج. إذا المريض لديه حالات خاصة أو أمراض كامنة أخرى ، وصفة طبية يمكن تعديل مسار العلاج الثاني على أساس الوضع الفعلي ويجب إيقاف الدواء عندما تختفي الأعراض.
مصدر الوصفة الطبية: إشعار بشأن التوصية باستخدام "تطهير الرئة إزالة السموم ديكوتيون في علاج حزب المؤتمر الوطني من قبل الصينية التقليدية المتكاملة الطب الغربي من قبل مكتب إدارة الدولة للصينيين التقليدي ينال طب والمكتب العام للهيئة الصحية الوطنية. (2022 رقم 22)4.2.2 الحالات الخفيفة الصفحة 13 4.2.2.1 الرطوبة الباردة والركود ومتلازمة الرئة المظاهر السريرية: حمى ، تعب ، ألم في الجسم ، سعال ، نخامة ، ضيق في الصدر.الاختناق وفقدان الشهية والغثيان والقيء والبراز اللزج. اللسان ذو أسنان رقيقة من الدهونوضع علامة أو أحمر خافت ، والطلاء أبيض سميك تعفن أو دهني أبيض والنبضرطب أو زلق.الوصفة الطبية الموصى بها: الإيفيدرا الخام 6 جم ، الجبس الخام 15 جم ، اللوز 9 جم ، إسكويت 15 جم ،جاردينيا 15 جرام ، جوانزونج 9 جرام ، ديلونج 15 جرام ، شو تشانغتشينغ 15 جرام ، هووكسيانج 15 جرام ، بيلان 9 جرام ،Cangzhu 15g ، Yunling 45g ، Atractylodes 30g ، Jiao Sanxian 9g لكل واحدة ، Magnolia officinalis15 جم ، جوز الهند التنبول 9 جم ، فاكهة اليارو 9 جم ، الزنجبيل 15 جم.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة يوميًا ، مسلوقة بماء 600 مل ، تناولها ثلاث مرات في الصباح ،ظهر ومساء قبل الوجبة.4.2.2.2 الرطوبة ومتلازمة تراكم الحرارةالمظاهر السريرية: حمى منخفضة أو معدومة ، قشعريرة خفيفة ، تعب ، ثقيل في الرأس والجسم ،وجع العضلات ، والسعال الجاف ، وانخفاض البلغم ، والتهاب الحلق ، وجفاف الفم ، لا تريد أن تشربأكثر ، أو مصحوب بضيق في الصدر ، لا عرق أو تعرق ، أو قيء وفقدان شهية أو إسهال أو براز لزج. اللسان محمر ، والطلاء أبيض ، سميك وأصفر دهني أو رقيق ، والنبض زلق أو قذر.الوصفة الطبية الموصى بها: نبات التنبول 10 جم ، تفاح 10 جم ، ماغنوليا 10 جم ، زيمو 10 جم ،scutellaria baicalensis 10g، Bupleurum 10g، red peony 10g، forsythia 15g، artemisia annua10 جم (مغلي في وقت لاحق) ، 10 جم من الأوراق الخضراء ، 10 جم من الأوراق الخضراء ، 5 جم من عرق السوس الخام.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة يومياً ، مغلية بماء 400 مل ، تناولها مرتين في الصباح ومساء.4.2.3 الحالات المعتدلة4.2.3.1 الرطوبة ومتلازمة الرئة والركودالمظاهر السريرية: حمى ، انخفاض السعال والبلغم ، أو البلغم الأصفر ، الاختناق. ضيق التنفس والانتفاخ والإمساك. اللسان أحمر داكن ودهن. الطلاء دهني أو أصفر والنبض زلق أو خيط.الوصفة الطبية الموصى بها: الإيفيدرا الخام 6 جم ، اللوز المر 15 جم ، الجبس الخام 30 جم ، الخامبذور coix 30g ، جذر العشب 10g ، الباتشولي 15g ، الأرطماسيا annua 12g ، Polygonum cuspidatum20 جم ، لويزة 30 جم ، جذر القصب المجفف 30 جم ، جاردينيا 15 جم 15 جم برتقالي أحمر ، 10 جم من عرق السوس الخام.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة يومياً ، مغلية بماء 400 مل ، تناولها مرتين في الصباح ومساء. 4.2.3.2 متلازمة رطوبة البردالمظاهر السريرية: حمى منخفضة ، درجة حرارة منخفضة للجسم ، أو بدون حرارة ، سعال جاف ، منخفض البلغم أو التعب أو ضيق الصدر أو الغثيان أو الغثيان. اللسان شاحب أو أحمرالطلاء أبيض أو دهني ، والأوردة تنبض.الوصفة الطبية الموصى بها: Atractylodes lancea 15g ، Chenpi 10g ، Magnolia 10g ،Aquilegia 10g ، فاكهة العشب 6 جم ، الإيفيدرا الخام 6 جم ، Zhihuo 10 جم ، زنجبيل 10 جم ، جوز التنبول 10 جم.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة يومياً ، مغلية بماء 400 مل ، تناولها مرتين في الصباح ومساء.4.2.4 الحالات الشديدة4.2.4.1 السم الطاعون ومتلازمة إغلاق الرئةالمظاهر السريرية: حمى ، احمرار ، سعال ، بلغم مصفر ، أو دم في البلغم.الصفير ، ضيق التنفس ، التعب ، الجفاف ، الالتصاق ، الغثيان ، فقدان الطعام ،ضعف البراز ، وقصر التبول. لسان أحمر ، طلاء دهني أصفر ، نبضات زلقة.الوصفة الطبية الموصى بها: الإيفيدرا الخام 6 جم ، اللوز 9 جم ، الجبس الخام 15 جم ، عرق السوس 3 جم ،عبق عبق 10 جرام (ظهر) ، ماغنوليا 10 جرام ، atractylodes 15 جرام ، عشب الفاكهة 10 جرام ، بينيليا 9 جرام ،بوريا 15 جم ، راوند خام 5 جم (ظهر) 10 جم ، جاردينيا 10 جم ، عود أحمر 10 جم.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة أو جرعتان يومياً ، مغلية بماء 100-200 مل ، تناولها 2-4 مرات ، عن طريق الفم أو تغذية الأنف.4.2.4.2 متلازمة الحرارة المشتعلة في qifen و yingfen المظاهر السريرية: حمى حارة ، عطش ، ضيق في التنفس ، ضيق في التنفس ، عدم وضوح رؤية ، أو طفح جلدي مرقط ، أو قيء دم ، أو نزيف ، أو تشنجات في الأطراف. لسان تحتوي التلال على القليل من الطحالب أو بدونها ، ويغوص النبض بدقة ، أو يطفو بشكل كبير ويحتسب.الوصفة الموصى بها: 30-60 جم جبس (مقلية أولاً) ، 30 جم من Zhimu ، 30-60 جم من الأرض الخام ،30 غ من قرن الجاموس (المقلية أولاً) ، 30 غ من المريمية الحمراء ، 30 غ من الجنسنغ الأسود ، 15 غ من فورسيثيا ،15 جم من بيونيا ، 6 جم من الفاوانيا 12 جم ، جاردينيا 15 جم ، عرق السوس الخام 6 جم.الاستخدام المقترح: جرعة واحدة في اليوم ، ديكوتيون ، الجبس الأول والقرن الجاموس ، ثم تطبيق قطع أخرى ، 100 مل - 200 مل في كل مرة ، 2-4 مرات في اليوم ، عن طريق الفم أو عن طريق الأنف.أدوية براءات الاختراع الصينية الموصى بها: حقن Xiyanping ، حقن Xuebijing ،إعادة حقن ، حقن Tanreqing ، حقن Xingnaojing. أدوية مماثلة يمكن اختيار الفعالية وفقًا للظروف الفردية ، أو يمكن استخدامها معًا حسب الأعراض السريرية. يمكن استخدام حقن الطب الصيني التقليدي في الصفحة 15 بالاشتراك مع الطب الصيني التقليدي مغلي.4.2.5 الحالات الحرجة (متلازمة الحصار الداخلي التي تسبب الانهيار)المظاهر السريرية: ضيق التنفس ، ضيق التنفس ، الربو أو بحاجة إلى تهوية ميكانيكية ، إغماء ،التهيج ، التعرق البارد ، اللسان الأرجواني الداكن ، الطحالب السميكة أو الجافة ، الجذور العائمة الكبيرة.
الوصفة الطبية الموصى بها: 15 جم من الجينسنغ ، 10 جم من أقراص Heishun (ديكوت أولاً) ، 15 جم منقرانيا ، تسليمها مع حبوب Suhexiang أو حبوب Angong Niuhuang.للمرضى على التهوية الميكانيكية مع انتفاخ البطن أو الإمساك: 5-10g منداهوانج. للمرضى الذين يعانون من التزامن بين الإنسان والآلة: 5-10 جم من Dahuang و 5-10 جرام من Mangxiao أثناء إعطاء المهدئات ومرخيات العضلات.أدوية براءات الاختراع الصينية الموصى بها: حقن Xuebijing ، حقن Reduning ،حقن Tanreqing ، حقن Xingnaojing ، حقن Shenfu ، حقن Shengmai ، Shenmaiحقنة. يمكن اختيار الأدوية ذات الفعالية المماثلة وفقًا للظروف الفردية ،أو يمكن استخدامها معًا وفقًا للأعراض السريرية. الصينية التقليدية يمكن استخدام حقن الدواء مع مزيج من الطب الصيني التقليدي. ملاحظة: الاستخدام الموصى به لحقن الدواء الصيني للحالات الشديدة والحرجةيتبع استخدام حقن الطب الصيني التقليدي مبدأ البدء من أجرعة صغيرة وتعديل الجرعة تدريجيا وفقا لتعليمات الدواء.الاستخدام الموصى به هو كما يلي:عدوى فيروسية أو عدوى بكتيرية معتدلة: 0.9٪ حقن كلوريد الصوديوم 250 ملبالإضافة إلى Xiyanping حقن 100mg محاولة ، أو 0.9 ٪ حقن كلوريد الصوديوم 250 مل ساخنةحقن دونج 20 مل أو 0.9٪ حقن كلوريد الصوديوم 250 مل بالإضافة إلى حقن تانكينج عرض 40 مل.حمى عالية مع اضطراب في الوعي: 250 مل من 0.9٪ حقن كلوريد الصوديوم وعرض 20 مل لحقن Xingnaojing.متلازمة الاستجابة الالتهابية الجهازية أو فشل الأعضاء المتعددة: 250 مل 0.9٪حقن كلوريد الصوديوم و 100 مل من حقن Xuebijing. كبت المناعة: 250 مل من حقن كلوريد الصوديوم بنسبة 0.9 ٪ و 100 مل من Shenmai حقنة.الصدمة: 250 مل من 0.9٪ حقن كلوريد الصوديوم بالإضافة إلى 100 مل من حقن شينفو.4.2.6 فترة النقاهة4.2.6.1 متلازمة نقص الرئة والطحال الصفحة 16 المظاهر السريرية: ضيق التنفس ، التعب ، التعب ، فقدان الشهية ، الغثيان ، الامتلاء ،ضعف البراز وعدم الارتياح. اللسان شاحب ودهني.الوصفة الموصى بها: الفرنسية Pinellia 9g ، Chenpi 10g ، Codonopsis 15g ، SunburnAstragalus 30g ، Atractylodes 10g المقلية ، Poria 15g ، Huoxiang 10g ، Amomum villosum6 جم (في وقت لاحق) ، وعرق السوس 6 جمالاستخدام المقترح: جرعة واحدة في اليوم ، مسلوقة بـ 400 مل من الماء ، مرتين في اليوم صباحا ومساء.4.2.6.2 متلازمة نقص Qi و Yin المظاهر السريرية: التعب ، ضيق التنفس ، جفاف الفم ، العطش ، خفقان ،التعرق ، ضعف الشهية ، رافعة منخفضة أو معدومة ، سعال جاف وقليل من البلغم ؛ اللسان الجاف أو الناعمنبضات ضعيفة.الوصفة الطبية الموصى بها: الشمال والجنوب الجذري salviae 10g ، 15g ophiopogonis ، 6gالجينسنغ الأمريكي ، 6 غ من schisandra ، 6 غ من الجبس l5g ، 10 غ من أوراق الخيزران الخفيفة ، 10 غ من التوتأوراق الشجر ، 15 جرام جذر القصب ، 15 جرام سالفيا ميلتيوريزا ، 6 جرام عرق السوس الخام. الاستخدام المقترح: جرعة واحدة في اليوم ، مسلوقة بـ 400 مل من الماء ، مرتين في اليوم صباحا ومساء.حادي عشر. معايير التفريغ واعتبارات ما بعد التفريغ1. معايير التفريغ1) تعود درجة حرارة الجسم إلى وضعها الطبيعي لأكثر من ثلاثة أيام ؛2) تحسن أعراض الجهاز التنفسي بشكل واضح ؛3) يظهر التصوير الرئوي امتصاص واضح للالتهاب ،4) فحوصات حمض النوى سلبية مرتين متتاليتين على عينات الجهاز التنفسي مثل البلغم ومسحات البلعوم الأنفي (فترة أخذ العينات لا تقل عن 24 ساعة).أولئك الذين يستوفون المعايير المذكورة أعلاه يمكن تصريفهم.2. اعتبارات ما بعد التفريغ2.1 يجب على المستشفيات المعينة الاتصال بمرافق الرعاية الصحية الأولية حيث المرضى يعيشون ومشاركة السجلات الطبية للمرضى ، لإرسال معلومات التفريغ المرضى إلى لجنة المجتمع ومرفق الرعاية الصحية الأولية حيث المرضى يقيم.2.2. بعد الخروج من المستشفى ، يوصى المرضى بمراقبة حالتهم الصحية فيعزل لمدة 14 يومًا ، وارتداء قناع ، والعيش في غرفة واحدة جيدة التهوية إن أمكن ، تقليلها الصفحة 17 اتصال وثيق مع أفراد الأسرة ، وتناول الطعام منفصلة ، وممارسة نظافة اليدين وتجنبيخرج.2.3 يُنصح المرضى بالعودة إلى المستشفيات للمتابعة وإعادة الزيارةفي أسبوعين وأربعة أسابيع بعد الخروج.ثاني عشر. مبادئ نقل المرضىيجب نقل المرضى وفقا لبروتوكول العمل لنقلمرضى الرئة الرئوية التاجية (نسخة تجريبية) صادرة عن الصحة الوطنية عمولة.

الوقاية من العدوى في المستشفيات ومكافحتها يجب تنفيذ تدابير للوقاية من عدوى المستشفيات ومكافحتها فيوفقا لمتطلبات المبادئ التوجيهية التقنية للوقاية ومكافحة العدوى بالفيروس التاجي الجديد في المؤسسات الطبية (الطبعة الأولى) وو المبادئ التوجيهية بشأن الاستخدام الطبية المشتركة معدات واقية ضد رواية عدوى الفيروس التاجي (نسخة تجريبية) صاغتها لجنة الصحة الوطنية.المكتب العام للجنة الصحة الوطنيةمكتب إدارة الطب الصيني التقليديطبع ووزع في 3 مارس 2020

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى