بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:36 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر في عدد من المحافظات نائبة وزيرة التضامن تستعرض ملف تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن باليابان برلمانيون: منحة دعم محطات الصرف الصحى خطوة مهمة لتطوير البنية الأساسية الكنيسة تنظم لقاء سنوى لإيبارشية هولندا وتركز على الهوية القبطية النقل البرى: التحديات تفرض تكاملا بين النقل والسياحة لبناء مستقبل أكثر استدامة لبنان: شهيدان وجريح جراء إطلاق نار إسرائيلي على النبطية الفوقا سفير كوريا الجنوبية: نتطلع أن نكون شركاء فاعلين فى مسيرة التنمية المصرية مفتى الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك الأوقاف تبدأ استقبال طلبات إيفاد الأئمة والقراء لإحياء ليالي رمضان 1448هـ بالخارج وزارة التعليم: عدم تحصيل رسوم تأمين من الطلاب بمحافظات التأمين الصحى ضبط عدد من المخالفات المرورية بعد تداول فيديوهات متحدث التعليم: لا شكاوى من الألمانى.. وكاميرات باللجان لرصد أى محاولات غش

رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف العلاج للعاملين وأعضاء هيئة التدريس من المعاشات وذوي الأمراض المزمنة شهرين دفعة واحدة لتقليل تنقلهم وخروجهم من منازلهم

أميرة السمان

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بتكرار كتابة العلاج من المستشفى وصرفه لشهرين دفعة واحدة من جهات الصرف المعتمدة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس من المعاشات ومن لديهم أمراض مزمنة، والصرف اعتبارًا من أول أبريل ولمرة واحدة فقط شاملة للشهرين القادمين، وذلك في إطار التيسير على العاملين وأعضاء هيئة التدريس من كبار السن وممن لديهم أمراض مزمنة.وأضاف الدكتور الخشت، أن القرار يسمح بكتابة العلاج والصرف للمستحقين أو من ينوب عنهم من أقاربهم دون الحاجة لتواجدهم شخصيًا، وذلك بغرض التخفيف عن العاملين وأعضاء هيئة التدريس وتقليل تنقلهم وخروجهم من منازلهم في ظل الخطة الاحترازية للدولة من وباء فيروس كورونا المستجد.وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت حزمة من القرارات التي من شأنها دعم الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والحفاظ عليهم في ظل الظروف الاستثنائية والكارثية غير المسبوقة التي يمر بها العالم أجمع لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه صدق على قرارات مجلس المعهد القومي للأورام بالموافقة على بعض الامتيازات الجديدة للعاملين بالمعهد ومنها: رفع الأجر الوظيفى بنسبة 20% لجميع العاملين بالمعهد، وزيادة بدل الوجبة لحملات التبرع بالدم من 30 جنيه إلى 50 جنيه، ورفع بدل الوجبة للعاملين بالمعهد من 30 جنيه إلى 40 جنيه، مشيرًا إلى أنه جاري توفير التدابير المالية اللازمة لصرف مكافآت مالية للعاملين بمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي)، والعاملين بمعهد الأورام.جدير بالذكر أن الدكتور محمد الخشت، قرر منذ أيام، قبول علاج الحالات المرضية من الطلاب بجميع المستشفيات والوحدات العلاجية التابعة للجامعة بما فيها مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي)، وتحمل الجامعة لكافة التكاليف، كما صدق الدكتور الخشت، مؤخرًا، على صرف مكافأة ألف جنيه لجميع الموظفين والأمن الإداري وأطقم التمريض والنواب والخدمات المعاونة بمستشفيات الجامعة - قصر العيني، تقديرًا لجهودهم غير العادية وتفانيهم في العمل، بالإضافة إلى صرف مكافآت للموظفين ممن احتاجت إليهم قوة العمل خلال فترة سوء الأحوال الجوية الأخيرة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services