بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 09:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة العالمية تحذر المدخنين.. وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم

توك شو

حَلَّ جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، وكشف لأول مرة عدة تفاصيل عن فيروس كورونا، وانتشاره من الصين لجميع الدول، وتحدث عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة الفيروس، وعلق على قرار حظر التجول من الساعة ا7 مساء لـ 6 صباحًا، كما وجه رسالة شديدة اللهجة للمدخنين.
ونعرض في هذا التقرير أهم ما نشر بـ الحوار:
الرجاء الزموا منازلكم .. رسالة ممثل منظمة الصحة العالمية للمصريين..فيديو
أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن زيادة الحالات بإيطاليا يعتمد على تركيب السكان كبار السن، موضحا أن معظم حالات الوفيات في إيطاليا كانت ممن أعمارهم تجاوزت الـ 80 .
وأضاف جبور خلال حوار له لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد، أن الاستعداد ليس فقط وقت الأزمات، فشلل الأطفال بمصر تم الانتهاء منه منذ فترة طويلة بمصر ومراقبة حالة الإبلاغ صفر.

الصحة العالمية تكشف عن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم ..فيديو
قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه تمت توعية وتدريب كل الطواقم الطبية في المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بكورونا.
وأضاف الدكتور جون جبور، خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن الفيروسات لا تنتهي أبدًا. 

الصحة العالمية: 83% من المصابين بكورونا في العالم تم شفاؤهم دون تلقي علاج ..فيديو
أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن الشيشة من أكثر الأشياء التي تعرض المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا وأنه يجب على المواطنين البعد عن تلك العادة واللجوء للتغذية السليمة  وممارسة الرياضة والفيروس من الممكن أن يكونا من  أقوى ونحن بأيدينا ربح المعركة.
شهادة عالمية مش مجاملة.. الصحة العالمية: الترصد الوبائي بمصر من أقوى الأنظمة في الشرق الأوسط
قال جون جبور ممثل الصحة العالمية في مصر، إنه في أي وباء عالمي أو جائحة لا يستطيع أحد إخفاء أي حالة مصابة بـ فيروس كورونا.
وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" من الممكن أن يكون هناك إصابات ظهرت  ولم يظهر عليها أعراض وشفيت بمفردها ولم يتم الإبلاغ عنها".

يدمر الرئة.. الصحة العالمية توجه رسالة شديدة اللهجة للمدخنين بسبب كورونا
وجه جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، رسالة شديدة اللهجة للمدخنين.
وقال إن التدخين يضعف الرئة ويؤدى لـ استفحال الفيروس، معلقًا "كل إنسان بإيده يحافظ على نفسه التدخين التدخين التدخين خطر".
الصحة العالمية تكشف عن مستوى مصر في انتشار فيروس كورونا.. فيديو
قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن تقييم مصر حاليا فى المستوى الثاني من انتشار فيروس كورونا لان كل الحالات معلومة وتم رصدها أولا بأول.
وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أنه يجب مشاركة كل فرد وتحمل المسئولية مع الحكومة لمواجهة هذه الأزمة، وأن المسئولية تكون مشتركة بين المواطنين والحكومة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.
100 مليار جنيه.. الصحة العالمية: مصر من دول قليلة رصدت ميزانية ضخمة لمواجهة كورونا
قال جون جبور، ممثل الصحة العالمية في مصر، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رصدت مبلغا لا يستهان به لمواجهة فيروس كورونا.
وأضاف جون جبور، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "مصر من الدول القليلة عالميا التي رصدت مبالغ عالية لمحاربة فيروس كورونا بلغت 100 مليار جنيه".
وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى أن أعراض الكورونا تتمثل في الحمى و كحة ناشفة والألم فى العضلات مؤكدا أنها تعد الأعراض الأساسية.
ممثل الصحة العالمية بمصر: فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء وإنما بالرذاذ.. فيديو

أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر أن المنظمة لا توصي باستخدام الكمامات لأن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء وإنما بالرذاذ، مؤكدا أنه يجب غسل اليدين باستمرار وهي الوقاية لهذا المرض. 
وأضاف جبور خلال حوار له ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتى أن منظمة الصحة العالمية لا تعتبر هذا الفيروس ينتقل فى الهواء ولا بد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا .

الصحة العالمية: الشائعات أخطر على مصر من فيروس كورونا

قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن هناك شائعات كثيرة يتم ترويجها فى الفترة الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا بمصر وبنسبة عالية، موضحًا "لابد من مواجهة الشائعات لأنها أخطر من فيروس كورونا على مصر".

وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": السوشيال ميديا لا يخفى عليها شئ، وبالتالى لا يستطيع أحد أو مسئول عن إخفاء أى شئ عن فيروس كورونا أو عن الحالات المصابة.

بالدليل.. الصحة العالمية ترد على أكاذيب الجارديان عن فيروس كورونا فى مصر
قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن  تقرير الجارديان عن وجود 19 ألف حالة مصابة بكورونا مخالف للحقيقة لأن هذا يعنى أن هناك 600 شخص على أجهزة تنفس فى وقت واحد، وهذا غير صحيح.
وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": "رجاء التزام المنزل وعدم التخالط حتى مع الأسرة المقيمة في المنزل"، وأن ارتفاع درجات الحرارة والكحة وضيق التنفس وألم العضلات من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا.

الصحة العالمية ترد على تقرير الجارديان المزيف بشأن إصابة 20 ألف مصري بـ كورونا.. فيديو
قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن نظام الترصد الوبائي من أقوي أنظمة الترصد الوبائي فى إقليم الشرق المتوسط طبقا لتقييم الخبراء الاجانب.
وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، أن اي حدث يتعلق بالصحة العامة فى مصر يكشف فى الحال.

الصحة العالمية بمصر: أكثر من 3000 شخص خالطوا المصاب الكندي.. فيديو
أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر أن جائحة الانفلونزا فى 2009 كانت مصر تتابعها بشكل كبير، مؤكدا ان تلك الجائحة كانت الاصابات في ذلك التوقيت تسجل مئات الألوف وأيضا وباء انفلونزا الطيور والسارس والايبولا والكورونا.
وأضاف جبور خلال وجوده ضيفا ببرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي احمد موسى أن نظام الترصد لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة؛ جعل مصر قادرة على فترة للتجهز ووجود فريق ومجموعات وفرق عمل على الارض كانت حاضرة .

الصحة العالمية تكشف الحل الأمثل لانحسار فيروس كورونا.. وتوجه نصيحة للمصريين.. فيديو
قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن  ارتفاع درجات الحرارة والكحة وضيق التنفس وألم العضلات من أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا.
وأضاف جون جبور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد": "رجاء التزام المنزل وعدم التخالط حتى مع الأسرة المقيمة في المنزل".

نحن فى مفترق الطرق.. جون جبور يوضح الاختيارات الموجودة للقضاء على كورونا فى مصر | شاهد
قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الإصابات التى تحدث فى مصر هى عبارة عن حالات كانت مخالطة لحالات مصابة بالفيروس سابقا.
وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن الاستمرار فى الزيادة فى عدد إصابات فيروس كورونا سيتم تطبيق إجراءات أخرى وستكون أشد من السابق.

الصحة العالمية: مصر كان لديها خطة جاهزة للتعامل مع فيروس كورونا
قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن مصر كان لديها خطة جاهزة للتعامل مع فيروس كورونا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام كبير لمواجهة هذا الفيروس.

واشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال حواره ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى، بما تقوم به وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد بتعاملها وعملها على أرض الواقع لمواجهة كورونا.

مصر تطبق التوصيات بعناية.. الصحة العالمية: وباء كورونا تفشى فى بعض الدول لهذا السبب.. فيديو

أكد جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر أنه بداية  وباء كانت محدودة فى الصين وظهور عدد من الإصابات خارج الصين بشكل سريع  جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بالتشديد على الدول لاحتواء هذا الفيروس باتخاذ عدد من الإجراءات للحد من الانتشار مع ظهور حالات إيجابية فى مصر.
وأضاف جبور خلال حوار لبرنامج على مسئوليتي تقديم الإعلامي احمد موسى أن  هناك إجراءات مشددة للتقليل من نسبة العدوى الى اقل من شخص وتلك الاجراءات المشددة تظهر تدريجيا فى مصر.

الصحة العالمية تكشف موعد تطبيق حظر التجول بشكل كامل في مصر.. فيديو
قال جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن الحكومة فى أى مكان تتخذ قرار الحظر الكامل  فى حالة عدم التزام المواطنين بالحظر الجزئي.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر خلال حواره ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن مصر ستقوم بفرض حظر كامل والجلوس فى البيت حالة عدم التزام المواطنين بالتعليمات.

الصحة العالمية تحذر من نزول المواطنين إلى الشارع إلا للضرورة القصوى.. فيديو

قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن من يكن باستطاعته عدم النزول الى الشارع خلال النهار فيفعل ذلك حفاظا على صحة الجميع.
وأضاف الدكتور جون جبور خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على قناة "صدي البلد" الفضائية، أن عدم النزول الى الشارع يعمل على عدم اختلاط الاشخاص ببعض لان اي بؤرة لتجمعات كثيرة خطر جدا عليهم.
وتابع جبور، اطالب بتأجيل السفر بين المحافظات لمنع انتشار فيروس كورونا وعدم زيادة الحالات فى المجتمع المصري.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى