الرئيسية / سيارات / سيارة BMW الفئة الثالثة تتحول إلى لوحة فنية فريدة

سيارة BMW الفئة الثالثة تتحول إلى لوحة فنية فريدة

كتب: رامى رشاد

التقى عشاق الفن في جميع أنحاء القاهرة فى معرض الفنون الدولي في مصر Egypt’s INT’L Art Fair أوائل مارس الماضى في فندق بالقاهرة. إذ اجتمع بعض الفنانين الأكثر نفوذاً من جميع أنحاء الشرق الأوسط في هذه الروعة الفنية التي استمرت  ليومين.

يُعد معرض الفنون الدولي في مصر ، الذي يمثل المشهد الفني في مصر والدول المجاورة لها ، منصة رائدة للفن الحديث والمعاصر فى المنطقة و في تاريخها اللامع لأكثر من عقد من الزمان ، إذ يضم مجموعة من الرسامين المعاصرين والنحاتين وصالات العرض والمؤسسات الخاصة ومجموعات الفنانين من جميع أنحاء مصر.

قامت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية BMW فى مصر ، الراعي الرسمي للحدث ، بعرض نسخة لإحدى سياراتها من طراز الفئة الثالثة الجديدة كليا ، إذ ظهرت السيارة بطلاء مختلف يحمل طابع فني جذاب يتماشى مع ما يتم عرضه داخل المعرض من أعمال فنية رائعة.

خلال السنوات الماضية ، دأبت المجموعة البافارية للسيارات على دعم المشهد الفنى والثقافى فى مصر ، إذ شاركت في رعاية  العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الهامة فى مصر.

ولا يقتصر دور المجموعة البافارية فى دعم المسيرة الفنية فى مصر، إذ تخطط المجموعة خلال الفترة القادمة إلى تنظيم عدد من المسابقات التي تستهدف مختلف الفنانين الشباب فى مصر لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال فنية صالحة للعرض داخل فعاليات معرض  Egypt’s INT’L Art Fair المزمع عقدها العام القادم.

وتشتهر BMW بتقديم السيارات الفنية حيث قدمت في دول عديدة بالعالم نسخ تحولت إلى لوحات فنية من سيارات الشركة اشتهرت في العديد من الأماكن.

يذكر أن BMW بدأت منذ ما يقرب من 50 عامًا برعاية و دعم أكثر من 100 تعاون ثقافي في جميع أنحاء العالم ، فى إطار سعيها لدعم الفن المعاصر والموسيقى الكلاسيكية والجاز وكذلك الهندسة المعمارية والتصميم.

 ففي عام 1972 ، قام الفنان جيرارد ريختر بإنشاء ثلاث لوحات كبيرة الحجم خصيصًا لردهة مقر مجموعة BMW في ميونيخ. منذ ذلك الحين ، تعاون الفنانون مع أندي وارهول وجيف كونز ودانييل بارنبويم وجوناس كوفمان والمهندسة المعمارية زها حديد مع BMW.

 في عامي 2016 و 2017 ، ابتكرت الفنانة Cao Fei من الصين والأميركية John Baldessari سيارتين حملت أعمال فنية لمجموعة BMW Art Car Collection.

إلى جانب المبادرات المشتركة ، مثل BMW Tate Live ، و BMW Art Journey وحفلات “الأوبرا للجميع” في برلين وميونيخ وموسكو ولندن ، تتعاون الشركة أيضًا مع أهم المتاحف والمعارض الفنية فضلاً عن الأوركسترا ودور الأوبرا حول العالم.

لطالما كانت الثقافة في صميم اهتمام مجموعة BMW حيث قامت بتقديم المئات من المبادرات على مستوى العالم. وتسعى مجموعة BMW العالمية اليوم لتقديم فكرة حصرية صممت لتعزيز الحوار بين الحضارات وتوفير منصة تشجيع التبادل الثقافي على مختلف الأصعدة.

شاهد أيضاً

جاكوار لاند روڤر توقف الإنتاج في معامل المملكة المتحدة بسبب كورونا

كتب: كريم زيادة في ظل الانتشار المتواصل لفيروس كورونا المستجد، أكدت شركة “جاكوار لاند روڤر” …