الرئيسية / البرلمان / النواب يعتذر لعلاء عبد المنعم بعد سحب قانون المواطنة.. وعبد العال: “حشا وكلا أن نتهمك بالتزوير وما حدث خطأ غير مقصود”

النواب يعتذر لعلاء عبد المنعم بعد سحب قانون المواطنة.. وعبد العال: “حشا وكلا أن نتهمك بالتزوير وما حدث خطأ غير مقصود”

%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d9%88%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%a1

كتب مجدى عبد الرحمن

تقدم مجلس النواب  برئاسة د. على عبد العال، بإعتذار رسمى، للنائب علاء عبد المنعم،  صاحب مشروع قانون  المواطنة وعدم التميز، الذى تم سحبه  من لجنة الشئون التشريعية  اليوم الثلاثاء بسبب ما أسماه الأمين العام فى خطابه للجنة بأن التوقيعات غير منظبطة.

جاء ذلك فى الجلسة الصباحية لمجلس النواب، حيث أستعرض النائب علاء عبد المنعم ما حدث معه اليوم الثلاثاء  بشأن سحب  قانون المواطنة  وعدم التميز، مؤكدا على أنه  تقدم بالقانون منذ دور الإنعقاد الأول،  وتم مناقشته والموافقة عليه من حيث المبدأ إلا أنه  تفاجأ اليوم بخطاب من  الأمين العام يطلب إحالة القانون للجنة الإقتراحات والشكاوى  نظرا  لسحب  عدد من الأعضاء  توقيعهم على القانون، مما يخل بالنصاب القانونى.

وأكد عبد المنعم على أنه  بهذه الطريقة يصبح أنا”مزور” بحكم القانون والدستور،  وجزاءئى لا يكون  بإحالة القانون  للجنة الإقتراحات والشكاوى، ولكن بإحالتى للتحقيق وللنائب العام، لكونى أًبحت مزور، وأنا أؤكد أن القانون مستوفى الشروط، طبقا للائحة، ولا يجوز سحب التوقيع مدام بدء المناقشة فى القانون، مؤكدا على أن هذا الأمر خطير ويمس المجلس قائلا:” سأتنازل عن عضويتى  إذا ثبت ذلك”.

من جانبه  قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  أنا ماحدث اليوم هو  أمر غير مقصود وتقدمت الأمانه العامة بإعتذار رسمى لك، من خلال لجنة الشئون التشريعية والدستورية، ونحن كنواب نكل لك كل الإحترام والتقدير ولك باع برلمانى كبير.

ولفت  عبد العال إلى أنه بمجرد علمه بالواقعة تواصل مع الأمين العام، وتم التأكيد على أن سحب التوقيع بعد بدء المناقشة لا يؤثر على القانون، متابعا:” حشا وكلا أن يتهمك أى منا بالتزوير وهذا خطأ غير مقوصد وإعتذرنا عنه”.

وعاود علاء عبد المنعم الحديث بتأكيده على شكره لرئيس المجلس لإظهاره الحقيقة أمام الرأى العام وأعضاء البرلمان،  فى الوقت الذى وجه عبد العال بالإستمرار فى مناقشة القانون  دون أى تأثير بما حدث اليوم الثلاثاء.

شاهد أيضاً

زحام الناخبين على لجان التصويت بمنشأة القناطر بانتخابات مجلس النواب

عوض العدوي شهدت لجان دائرة منشأة القناطر زحام كبير من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى …