الرئيسية / حوادث و قضايا / النائب العام يأمر بحبس خادمة المتهمة في واقعة فيديو سيدة الطالبية العجوز

النائب العام يأمر بحبس خادمة المتهمة في واقعة فيديو سيدة الطالبية العجوز

أميرة السمان

أمر المستشار حمادة الصاوي،  النائب العام، بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٢٩٤ لسنة ٢٠٢٠ إداري الطالبية؛ لاتهامها بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حرمة الحياة الخاصة لسيدة مسنة والمكلفة بخدمتها؛ وذلك بالتقاطها مشهدًا لها تبكي فيه متوسلة إليها لتقضي حاجتها، وانتهاكها لخصوصيتها بنشرها المشهد عن طريق الشبكة المعلوماتية دون رضاها.. وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.
وكانت كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات تصوير مقطع فيديو لسيدة مسنة تبدي رغبتها في الذهاب لدورة المياه ورفض أخرى لها ونهرها، حيث تبين أن خادمة السيدة العجوز وراء تصوير ذلك الفيديو انتقاما من رفضهم إعادتها للعمل مرة أخرى، وألقت مباحث الجيزة القبض عليها وأحالتها للنيابة العامة. 
وشرحت التحريات بقيادة اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الخادمة تدعى صفاء، 35 سنة، من مدينة العياط، مقيمة بالطالبية، وكانت تعمل لدى السيدة العجوز عايدة، 76 سنة، وزوجها مستشار لوزير كهرباء سابق، 75 سنة، منذ شهر يوليو الماضي وحتى شهر أكتوبر، وتركت العمل لديهم.
وأضافت التحريات أن الخادمة عادت مرة أخرى للعمل لدى أسرة السيدة العجوز، ولكنهم رفضوا إعادتها للعمل، فقامت بنشر ذلك الفيديو أثناء طلب السيدة منها الذهاب للحمام ورفضها القاطع لطلبها مرددة “اعمليها على نفسك” كنوع من الابتزاز والانتقام. 
أشرف اللواء عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، على عدة مأموريات خرجت فجرا من مباحث الطالبية برئاسة العميد طارق حمزة، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والمقدم أحمد عصام، رئيس مباحث الطالبية، بحثا عن الخادمة حتى تم ضبطها، وسردت المتهمة تفاصيل الواقعة ثم نفت نشرها للفيديو وأشارت لعدم علمها لمصدر نشره. 
وتباشر نيابة العمرانية برئاسة المستشار أحمد يسري، رئيس النيابة، التحقيقات مع المتهمة.

شاهد أيضاً

وزير التنمية المحلية يصدر 5 تعليمات للمحافظات لمواجهة كورونا

أميرة محمدكلف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظات، بعدد من التكليفات للحفاظ على المواطنين …