بوابة الدولة
السبت 20 أبريل 2024 02:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عمر مرموش يُسجل ويقود فرانكفورت للفوز على أوجسبورج بنتيجة 3-1 في الدوري الألماني 15 حقيبة وبقاء مدبولي.. كواليس التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين الحكومة: قطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا.. ونعمل لإنهاء هذا الوضع جبال القمامة تحتل الطرق ومداخل قرى الفشن ببنى سويف السبت ..بنات عين شمس تعقد مؤتمر ”الفتاة الجامعية والذكاء الاصطناعي” وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون كرم جبر: الصحافة المصرية باقية وصامدة ونعمل على تطويرها لتواكب التحول الرقمي العالمي الحرارة غدًا تتجاوز الـ30.. والأرصاد تُحذر من طقس مشمس وشبورة على الطرق في ساعات الصباح الأولى| صور ”الدواء المصرية” تشارك بختام اجتماع إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا أبرزها الاتحاد والإسماعيلي.. مواعيد مباريات الجولة الـ19 بالدوري الممتاز وضع لؤى وائل لاعب المقاولون تحت الملاحظة الطبية 24 ساعة بعد بلع اللسان رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب

الأهلي والانتاج والمقاصة يواجه الداخلية والمصري أمام الاسماعيلي بالدوري والجمعة الزمالك وطنطا

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d9%84%d9%89-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%ac
كتب محمد سعد
تستأنف غداً الأربعاء، منافسات مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم ، بعد توقف لمشاركة المنتخب في تصفيات مونديال روسيا، ومواجهة غانا، في المباراة التي فاز فيها الفراعنة (2ـ0)
وتفتتح غدًا مباريات المرحلة التاسعة، بثلاث مباريات، يلتقي فيها الشرقية مع أسوان، والنصر للتعدين أمام بتروجيت، ومصر المقاصة مع الداخلية.
ويتصدر الأهلي، البطولة بـ20 نقطة، يليه مصر المقاصة بفارق نقطتين، ثم سموحة في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، أما في قاع الترتيب فيتذيل الشرقية، الترتيب ويحتل المركز الثامن عشر، والأخير بنقطة وحيدة.
ويسعى المقاصة، لكسر رقم الأهلي، في عدد الانتصارات المتتالية بالدوري من خلال تحقيقهم الفوز السادس على التوالي، على حساب الداخلية المتعثر، وصاحب المركز الرابع عشر، برصيد 6 نقاط، في مواجهة الغد.
وحقق الأهلي “الشياطين الحمر” 5 انتصارات متتالية في الدوري بالتساوي مع المقاصة، وهي أفضل نتيجة بين الفرق حتى الآن بالمسابقة.
ويطمع المقاصة، في الفوز على الداخلية، صاحب المستوى المتواضع، وفقًا للإحصائيات، واعتلاء صدارة الدوري مؤقتًا على أمل تعثر الأهلي، في مباراته بنفس المرحلة، أمام الإنتاج الحربي.
ولعب المقاصة، 7 مباريات بالدوري، فاز في ست، وخسر مباراة وحيدة، ولديه مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة، أمام الزمالك، فيما لعب الداخلية 8 مباريات فاز في واحدة، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر أربعة.
وحذر إيهاب جلال، مدرب المقاصة، لاعبيه من الاستهتار بفريق الداخلية، مشددًا على ضرورة تحقيق الفوز، أمام أي منافس وجمع النقاط الثلاث من كل مواجهة من أجل المنافسة على التواجد في قمة الدوري حتى النهاية.
وتستكمل مباريات المرحلة التاسعة، الخميس، بلقاءات إنبي مع المقاولون العرب، وسموحة مع وادي دجلة، وطلائع الجيش أمام الاتحاد السكندري، والمصري مع الإسماعيلي.
وتعد مواجهة المصري، صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة، والإسماعيلي صاحب المركز الثامن، بفارق نقطه وحيدة خلف الفريق البورسعيدي، هي الأكثر إثارة وسخونة في مباريات الخميس.
ويطلق عشاق الكرة المصرية، على تلك المباراة “ديربي القناة” نظراً لوقوع الإسماعيلية، وبورسعيد، في النطاق الجغرافي لقناة السويس.
وشدد حسام حسن، مدرب المصري، على أهمية الفوز بالمباراة، رغم صعوبتها، للتقدم والاقتراب شيئًا فشيئًا من منافسات المربع الذهبي.
واكد ان مباراة الإسماعيلي صعبة. المصري يواجه فريقًا كبيرًا وعريقًا، ويريد الفوز بالنقاط الثلاث كذلك لكن فريقنا أيضًا في حاجة لحصد تلك النقاط، ولن نفرط فيها رغم صعوبة اللقاء.
ويستضيف الزمالك، الوصيف، وصاحب المركز العاشر بـ10 نقاط، طنطا “الوافد الجديد” صاحب المركز السابع عشر، وقبل الأخير بـ4 نقاط، الجمعة المقبل، في المرحلة ذاتها.
ولعب الزمالك 4 مباريات، في الدوري حتى الآن من أصل 8، وله 4 مؤجلات، لم يخضها؛ بسبب مشاركته حينها في الأدوار النهائية لدوري أبطال أفريقيا، التي توج بها صن داونز الجنوب أفريقي.
وخلال مبارياته الأربع التي لعبها فاز الزمالك في 3 مباريات، وتعادل في واحدة، في حين لعب طنطا 8 مباريات فاز في واحدة، وتعادل في مثيلتها، وخسر في ست مباريات .
وعاد لصفوف الزمالك، خلال تدريبات الأمس لاعبوه الدوليون، الذين تواجدوا في صفوف المنتخب الأول، وكذلك المنتخب العسكري باستثناء الثلاثي الدولي، باسم مرسي، وعلي جبر، وطارق حامد الذي فضل الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان إراحتهم خشية الارهاق بعد مشاركتهم في مباراة الفراعنة وغانا.
ويفقد الزمالك، مجهودات مهاجمه الدولي باسم مرسي، أمام المقاصة لسببين الأول إيقافه لحصوله على الإنذار الثالث، والثاني إصابته في فقرات الظهر خلال مباراة مصر وغانا، وحاجته إلى أسبوع للتعافي.
وعلى الرغم من سهولة المواجهة نسبيًا بالنسبة للزمالك، إلا أن مدربهم مؤمن سليمان، حذر لاعبيه خلال التدريبات من الاستهانة بطنطا، مشددًا على أن طنطا أحرج الأهلي حامل اللقب وخسر بهدف وحيد بصعوبة.
وأكد سليمان، أهمية الفوز بجميع المباريات المقبلة في الدوري حتى المرحلة الأخيرة؛ لأنها على حد وصفه الطريقة الوحيدة للتتويج بالدرع هذا الموسم.
واشار مدرب الزمالك الى ان طنطا لن يكون صيداً سهلاً. انظروا كيف فاز عليه الأهلي بكامل نجومه بصعوبة خلال مباراتهم. إنه فريق عنيد يجب ألا يستهان به.
وتختتم مباريات المرحلة التاسعة للدوري المصري، السبت المقبل، بلقاء الأهلي المتصدر بـ20 نقطة ومضيفه الإنتاج الحربي، صاحب المركز الثالث عشر، برصيد 6 نقاط .
ويسعى الأهلي لمواصلة صحوته وانتصاراته بقيادة حسام البدري، على حساب فريق الإنتاج، من أجل الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.
وخصص البدري، فقرة كاملة وثابتة من التدريبات لتدريب مهاجمي الفريق عماد متعب، وعمرو جمال، وجون أنطوي، ومروان محسن، على بعض الجمل الفنية الخاصة باستغلال الفرص التهديفية؛ لعلاج النقطة السلبية التي يعاني منها الفريق بإضاعة الكثير من الأهداف في المباريات، وهو ما اعترف به المدرب.
وتعد صفوف الأهلي مكتملة نسبيًا خاصة بعد عودة الدوليين من صفوف المنتخب، باستثناء المدافع رامي ربيعة الذي يخضع لبرنامج استشفائي وتأهيلي للتخلص من آثار الجراحة التي أجراها في الركبة مؤخرًا.
من جانبه، كشف أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، عن أن الجهاز الفني للشياطين الحمر، قام بدراسة فريق الإنتاج الحربي بشكل جيد، من خلال مشاهدة بعض مبارياته في الفترة الماضية.
وأكد أيوب، أن الجهاز الفني، حرص على مشاهدة مباريات الإنتاج للتعرف على نقاط القوة والضعف في صفوفه، مشيرًا إلى أن الفريق يملك مجموعة مميزة من اللاعبين ويقودهم جهاز فني مميز، بقيادة شوقي غريب.
وأوضح أيوب، أن الجهاز الفني، سجل كل ملاحظاته على فريق الإنتاج، وسيقوم بشرحها للاعبين في محاضرة بالفيديو، لوضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز، وفقا لرؤية المدير الفني.
في المقابل، يسعى الإنتاج بقيادة شوقي غريب، لاستكمال صحوته التي بدأها بالفوز على الاتحاد السكندري في المرحلة الماضية، بعدما وقع في دوامة الهزائم والتعادلات، خلال المراحل السبعة الأولى من الدوري.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2834 48.3834
يورو 51.4846 51.6106
جنيه إسترلينى 60.1080 60.2470
فرنك سويسرى 53.0471 53.1803
100 ين يابانى 31.2615 31.3283
ريال سعودى 12.8711 12.8985
دينار كويتى 156.5661 156.9922
درهم اماراتى 13.1462 13.1742
اليوان الصينى 6.6705 6.6850

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,714 شراء 3,737
عيار 22 بيع 3,405 شراء 3,426
عيار 21 بيع 3,250 شراء 3,270
عيار 18 بيع 2,786 شراء 2,803
الاونصة بيع 115,514 شراء 116,225
الجنيه الذهب بيع 26,000 شراء 26,160
الكيلو بيع 3,714,286 شراء 3,737,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى