الرئيسية / رياضة / نرصد ردود الأفعال حول فوز مصر الكبير علي غانا.. مدرب غانا الإسرائيلي : لن نستسلم وأمامنا بطولة الأمم الإفريقية

نرصد ردود الأفعال حول فوز مصر الكبير علي غانا.. مدرب غانا الإسرائيلي : لن نستسلم وأمامنا بطولة الأمم الإفريقية

 %d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%ba%d8%a7%d9%86%d8%a7

كتب- جمال عصام الدين 

بعد الفوز الكبير ليلة أمس الأحد بهدفين كبيرين علي غانا اقتربت مصر خطوة أكثر من الصعود لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018. عزز الهداف المصري ومهاجم نادي روما الأيطالي محمد صلاح من جدارته وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 43 من الشوط الأول ، بينما اضاف لاعب وسط النادي الأهلي عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 84 من الشوط الثاني وسط صراخ 80 ألف مشجع تشوقوا لهذا النصر.

والأن تتصدر مصر مجموعتها بست نقاط وبفارق خمس نقاط عن منافستها الأكبر غانا.

وبمجرد أن انتهت المباراة حتى توالت ردود الأفعال علي المباراة من جانب اللاعبين و جهاز التدريب.

مدرب المنتخب المصري “كوبر” قال لقد أدينا مباراة رائعة و سعيد أننا حققنا هذا الفوز الكبير.” وأضاف “كوبر” في مؤتمر بعد المباراة “لقد لعبنا أمام خصم قوي يضم عدد من اللاعبين العالميين ولكننا بالصبر و التوازن امتلكنا مفتاح النصر وأنا أعرف أن فريق غانا سوف يستعد لمباراتنا القادمة معه بكل قوة.
وقال “كوبر” “أمامنا أربعة مبارايات متبقية في هذه المجموعة و يمكن أن يحدث فيها أى شيء. ويجب علينا الآن التركيز علي المباريات القادمة حتى نواصل انتصاراتنا لأن هذا هو البسيل الوحيد لتأكيد جدارتنا بالصعود للنهائيات.”
أما مدرب غانا الإسرائيلي فقال “لن نستسلم. واضاف “ان التشجيع والحضور الجماهيري لم يكن مصدر قلق لنا علي الإطلاق والجو كان أكثر من رائع.”  وقال “امتلكنا الكرة أغلب فترات المباراة ولكن في النهاية كرة القدم هي لعبة نتائج.” “لقد قاتل لاعبونا حتى النهاية ولكن النتيجة لم تكن لصالحهم.” وأضاف مدرب غانا “يمكننى أن أقول لكم شيء واحد  أن أمامنا الآن بطولة الأمم الإفريقية وسوف نفعل فيها كل ما في وسعنا للفوز بها.” وأضاف “كل شيء ممكن الآن مصر تتفوق علينا بخمس نقاط بينما لدينا نحن نقطة واحدة ومازال هناك 12 نقطة و يمكن أن نحول الدفة لصالحنا ولن استسلم حتى النهاية.”
أما الهداف محمد صلاح فقال “كان الاتفاق بيننا أنه لو جاءت ضربة جزاء لصالحنا فأنني الذي سوف ألعبها وهذا ما حدث.”
أما عبد الله السعيد الذي كان مفترضا أن يلعب ضربة الجزاء فقال “أن المدرب هيكتور قرر مبكرا من يلعب ضربة الجزاء فلو كانت هناك ضربة أولي فسوف يلعبها صلاح و لو كان هناك ثانية فألعبها أنا ولو كان هناك ثالثة يلعبها النني.”
ووصف السعيد فريق غانا بأنه فريق قوي وخطير جدا ويجب علينا في المرحلة القادمة تقويه فريقنا أكثر و أكثر لمواجهة أى متاعب يمكن أن تعترض طريقنا نحو نهائيات كأس العالم.” وقال السعيد “علينا الآن التركيز علي فريق أوغندا و ضرورة اقتناص النقاط الأربعة من مباراتنا معه.”
أما لاعب الإرسينال محمد النني فقال أننى سعيد جدا بالفوز وقال ليس المهم صاحب الأداء الأقوي ولكن المهم الآن بالنتيجة و الفوز.
وقال النني فريق غانا فريق قوي أمتلك اللعب ولكنه فشل في النهاية في تهديد مرمانا و من جانبي أثق في قدرات هذا الجيل من لاعبينا للتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا.”

أما لاعب غانا ولاعب نادي نيوكاسل الإنجليزي “كريستيان أتسو” فقال أن غانا مازال أمامها مباراتان لابد أن تحصل فيهما علي  الأربعة نقاط بأى طريقة حتى تستعيد فرصة التأهل.

أما لاعب الأهلي السابق النجم محمد أبو تريكة فقال “أطيب التمنيات للفريق القومي المصري علي المكسب الكبير ضد خصم عنيد.” واضاف أبو تريكة في حسابة علي تويتر “أن الفوز علي غانا يمثل خطوة كبيرة نحو التأهل واتمني من كل قلبي أن نصعد للنهائيات.”

أما اللاعب المصري الدولي السابق حسام ميدو فقد انتقد من قالوا أن المنتخب المصري لم يلعب وقال “هل نحن ألمانيا أن العبرة بالنهاية”.

شاهد أيضاً

جلسة حاسمة في الأهلي بين موسيماني ولجنة التخطيط

سعد صديق تعقد لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، جلسة هامة مع الجنوب أفريقي …